الأمانة تعالج حالة إغلاق في خط تصريف مياه الامطار في شارع الاميرة بسمة


جراسا -

تعاملت فرق امانة عمان يوم الثلاثاء مع حالة اغلاق في خط تصريف مياه الامطار نتيجة جريان مياه كبير بشكل سطحي في شارع الاميرة بسمة بمنطقة زهران ، وفقا لمديردائرة التنفيذ المهندس نبيل الجريري.
واكد على ان الجريان ادى الى انجراف أتربة الى خط التصريف مما ادى الى اغلاقه ، حيث تم التعامل معه من قبل كوادر الامانة المختصة. مشيرا في الوقت ذاته الى انه سيتم معالجة منطقة الانجراف خلال الايام القليلة المقبلة.
واوضح المهندس الجريري ان كوادر الأمانة تعمل حاليا على إزالة الأكياس البلاستيكية عن المناهل وخطوط تصريف مياه الامطار بعد ان تم تغليفها في فصل الصيف للحفاظ عليها ومنع الإغلاقات .
وأكد على ان الامانة باشرت ضمن استعداداتها لفصل الشتاء على تنظيف مناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار ومداخل ومخارج عبارات التصريف والقنوات المكشوفة بالتنسيق مع مديريات المناطق ، فضلا عن فتح مجاري السيول والأودية الطبيعية بواسطة الآليات المناسبة .
ونوه الجريري إلى ان امانة عمان تعمل على إعداد خطة عمل متكاملة لمواجهة الظروف الجوية خلال فصل الشتاء سنويا وتعتمد على إعلان حالة الإستعداد وفق الحالة الجوية السائدة  .
وأضاف ان الامانة تحرص على زيادة فاعلية كوادرها الفنية والآلية ، من خلال تجديد وتطوير العديد من الآليات ( لودرات ، جتات ، آليات تسوية )، إضافة إلى شراء آليات نوع جت بمواصفات عالمية ليصار إلى استخدامها في تسليك خطوط تصريف مياه الأمطار حال اغلاقها اثناء تساقط الامطار.
وأكد المهندس الجريري حرص الأمانة على التشديد في تعليماتها الصادرة للمناطق على أصحاب ورش البناء والتعهدات بضرورة المحافظة على الشوارع ومجاري الأودية والمناهل ومصارف المياه نظيفة وخالية من مواد البناء.
وكانت امانة عمان نفذت خلال العام الجاري شبكات وخطوط تصريف مياه أمطار وعبارات صندوقية جديدة  في مختلف مناطق العاصمة.
وتعد هذه الإنجازات واعمال البنية التحتية حلولا جذرية لبعض المشاكل التي تحدث خلال تصريف مياه الامطار في فصل الشتاء.  كما  تواصل على إعادة تأهيل العديد من ارصفة الشوارع الرئيسية والتي أصبح منسوبها يقارب منسوب الشارع وذلك لحصر مياه الأمطار وانسيابها باتجاه خطوط التصريف ، فضلا عن إنشاء جدران استنادية في مواقع مختلفة للمحافظة على السلامة العامة والحد من انجرافات الأتربة إلى الشوارع تحسبا لتسببها بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات