انعقاد مؤتمر الاتحاد العام العربي للتامين ايار المقبل


جراسا -

اعلن رئيس الاتحاد الاردني لشركات التأمين الدكتور جواد حديد عن انعقاد المؤتمر العام الثامن والعشرين للاتحاد العام العربي للتامين تحت شعار ( صناعة التامين العربية : اقتصاد امن وتنمية شاملة ) في السابع عشر من شهر ايار للعام المقبل في منطقة البحر الميت .

وقال الدكتور جواد خلال مؤتمر صحفي عقد مساء امس الاثنين في مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت بحضور امين عام الاتحاد العربي للتامين عبد الخالق خليل وعدد من ممثلي قطاع التامين في الاردن ووسائل الاعلام ان اختيار شعار المؤتمر جاء انسجاما مع متطلبات المرحلة الراهنة وما يشهده الاقتصاد العربي من نمو متواتر وجهود نحو تحقيق التنمية الشاملة في جميع مجالاتها حيث يرتبط بهذه المعطيات والمستجدات اهمية توفر صناعة تامين متطورة تلبي حاجات الاقتصاد العربي وامنه وتحفظ مكتسباته وقدرته على مواجهة التحديات لاسيما تاثره بالازمات العالمية وما استجد منها اخيرا .

واضاف ان المؤتمر يكتسب اهمية كونه يمثل اكبر تجمع تاميني عربي وعالمي من خلال مشاركة كبرى شركات التامين واعادة التامين ووسطاء التامين ومسوي الخسائر وهيئات الاشراف والرقابة على اعمال التامين في مختلف دول العالم اضافة الى ممثلي المؤسسات والفعاليات المالية الاقتصادية الرسمية والخاصة من ذوي العلاقه باعمال التامين متوقعا وصول عدد المشاركين الى 1300 مشارك من اعلى المستويات الادارية والفنية والقانونية في صناعة التامين العالمية .

واشار الى تاثر صناعة التامين العربية وغير العربية بالازمة المالية التي يمر بها العالم منذ العام الماضي بنسب متفاوته بين الدول وذلك حسب قدرتها المالية .

وبين الدكتور حديد ان نسبة مساهمة قطاع التامين في الناتج المحلي الاجمالي الاردني تبلغ 5ر2 بالمئة في حين تصل نسبة هذا المساهمة في الدول المتقدمة من 7- 10 بالمئة موضحا ان معالجة هذا الانخفاض تقع على السلطات الرقابية والتشريعية من خلال وضع التشريعات وقيام شركات التامين بزيادة الوعي التاميني والتعاون فيما بينها والاندماج مع الاخرين لتحقيق رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق التنمية الاقتصادية لازدهار وتقدم وطننا العزيز .

من جانبه اكد الامين العام للاتحاد العربي للتامين عبد الخالق خليل ان اختيار الاردن لعقد هذا المؤتمر يعود الى الامكانيات المتوفرة فيه على مستوى المنطقة اضافة الى المكانة التي حققها قطاع التامين الاردني على المستوى العربي من خلال تواصله مع الاسواق العربية في المشاركة والاستضافة للنشاطات والفعاليات التامينية العربية المتنوعة من اجتماعات فنية وندوات ومؤتمرات وورش عمل .

واشار الى دور الاتحاد في رسم مستقبل صناعة التامين العربي وتعريب وترجمة وثائقه وتوزيعها على الشركات لتطبيقها عمليا ومتابعة توصيات المؤتمرات وتنفيذها .

وتحدث عضو مجلس امانة الاتحاد الاردني للتامين عماد عبد الخالق عن محاور المؤتمر المتعلقة بواقع التامين العربي من الجانب الرقابي والتشريعات ذات العلاقة اضافة الى الجانب الفني وموضوعات الاندماج والاستحواذ كاداة لتطوير السوق .

واضاف ان المحاور تتضمن اهمية التامينات الالزاميه ودور التكنولوجيا والتحديات في تطويره والتسويق لتطوير اعماله بما يساهم في رسم مستقبل جديد يبرز دور صناعة التامين العربي في تحقيق شعار المؤتمر .

يذكر ان المؤتمر العام للاتحاد العربي للتامين يعقد بشكل دوري كل سنتين في احدى الدول العربية الاعضاء بالاتحاد علما بان المؤتمر القادم هو الثالث الذي يعقد في الاردن اضافة الى المؤتمرين السابقين اللذين عقدا فيه عامي 1980 و1996 .

 ( بترا )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات