مصر: القضاء يؤجل النظر بإدراج حماس "ارهابية"


جراسا -

القاهرة - قررت محكمة الأمور المستعجلة في الإسكندرية تأجيل النظر في دعوى إدراج حركة "حماس" على قائمة "المنظمات الإرهابية" إلى جلسة 24 شباط.

واتهم مقيم الدعوى المحامي طارق محمود "حماس" بالتورط في اقتحام السجون المصرية وتهريب المساجين المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" و"حماس" و"حزب الله" خلال ثورة 25 يناير/كانون الثاني عام 2011.

وقدم المحامي ميثاق حركة حماس، قائلا :"مثبت فيه أنها الفصيل العسكري لجماعة "الإخوان"، التي تعتبر منظمة إرهابية في مصر، كما تقدم بتسجيلات مصورة وصور لتدريبات حركة "حماس" وهم يرفعون شعار رابعة".

وطلبت المحكمة ضم الحكم الصادر في قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك المتضمنة شهادات عدد من كبار المسؤولين العسكريين والأمنيين، وقضية تورط حماس في عملية اقتحام السجون المصرية إلى دعوى ادراج حماس على قائمة المنظمات الإرهابية.

وأصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قبل أسابيع حكما بإدراج "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكرية لـ"حماس" منظمة إرهابية، وأكدت المحكمة في حيثيات القرار أنه "ثبت من الأوراق التي قدمها مقيم الدعوى ارتكاب "كتائب القسام" تفجيرات أتلفت منشآت واستهدفت رجال القوات المسلحة المصرية والشرطة".



تعليقات القراء

فيلم أسمه عودة البطل الخسيس النذل
للاسف هذا يبين ان الامة انحدرت الى الهاوية دينا وقيما واغلاق لايوجد ثوابت الاعداء هم الاصدقاء والعهر والدعارة شرف لهم وحضارة حسبي الله ونعم الوكيل
17-02-2015 05:27 PM
العبسي
حماس شرفاء، حماس طاهرين، حماس لديهم قضية وطنية قومية وهم يدافعون عن ارضنا فلسطين.
17-02-2015 05:30 PM
مواطنة
الضلال بعينه
17-02-2015 06:02 PM
محامي
شو علاقة القضاء المستعجل بالنظر في هيك قضايا طالب سنة اولى حقوق يعلم بانه لا دخل للقضاء المستعجل في هيك قضايا وهل انتم متاكدين ان هذه القرارات تصدر عن القضاء المصري واآسفاه
17-02-2015 06:39 PM
السوسنة السوداء
حماس الي بتقاوم الصهاينة لوحدها ارهابية
هاد بدل ياسيسي ماتعاونهم بقضيتهم بشوفك بتعاون اسرائيل عن طريق وضعك لحماس انها ارهابية مش هاد الي بدها اياه اسرائيل
17-02-2015 06:57 PM
السوسنة السوداء
دنيا اخر زمن
هلا الدبل c
هو بده يقيم الابطال
17-02-2015 07:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات