شكوى ضد بلدية الجنيد .. أمام وزير البلديات


جراسا -

خاص- تلقت "جراسا نيوز" شكوى من أهالي بلدة عبين عبلين، تتعلق بسوء حجم الخدمات المقدم من قبل بلدية الجنيد التي يتبعون لها:

وتاليا نص الشكوى بحسب مرسلوها نوردها لأصحاب الاختصاص بشأن التحقق منها ومتابعتها :

نحن مواطنو بلدة عبين عبلين لقد ضاق بنا استهتار وتصرفات رئاسة بلدية الجنيد وتحديداً منطقة بلدية عبين عبلين ومن هذه الأمور ما يلي:

1. اقتصار انارة الشوارع في بلدية عبين عبلين فقط على الأشخاص العاملين في البلدية والمقربين من رئاسة البلدية، لدرجة أن بعض المنازل مضاءة بأكثر من لمبة مما يسبب هدراً للأموال العامة والتي هي ملك للجميع بينما بعض الشوارع انارتها شبه معدومة.

2. عملية تعبيد الشوارع أيضاً تعتمد على صلة القاطنين في الشارع من رئاسة البلدية والطامة الكبرى هي تعبيد بعض الشوراع والدخلات الخاصة، مما يسبب أيضاً هدراً للأموال العامة. بالاضافة الى عشوائية التعبيد وعدم صلاحيته وعدم تعبيد الشوارع بطريقة صحيحة مما يدل على استهتار المقاول والمسؤولين في البلدية وعدم المتابعة من قبل وزارة البلديات وديوان الرقابة والتفتيش والشوارع هي حديثة جداً حيث عبدت قبل أسبوع أو أقل لذلك يمكن التأكد من صحة هذه المعلوات ميدانياً بزيارة الشوارع وتفقدها.

3. قيام أحد المتعهدين قبل ثلاث سنوات بحفر الشوارع والدخلات الخاصة من أجل تجديد شبكة المياه وما زالت الشوارع والدخلات الخاصة تنتظر اعادة تعبيدها من قبل المتعهد ولكن لم يتم شيء رغم جميع الشكاوي المقدمة للبلدية على المتعهد من قبل المواطنين.

4. احداث شواغر وظيفية وهمية لأبناء بعض المتنفذين في البلدية.

ونحن اذ نتقدم من معالي وزير البلديات انصاف المواطنين ومعاقبة المقصرين في عملهم قمنا بتقديم هذه الشكوى الجماعية الى صوت الأردن الحر "جراسا نيوز" .

 



تعليقات القراء

مواطن من صخره
هي هاي شكوى؟؟؟ تعالو شوفوا البلاوي عن قرب وشوفوا سيارات البلدية لمين مصروفه وشوفو سفرات شركاء رئيس البلدية من الموظفين وشوفوا نقلات الطمم والرمل الوهمية التي تصرف بممبالغ خياليه لابن عمته الذي هو معينه في البلدية رئيس ديوانه وشوفوا المكافأت التي تصرف لمهرجين رئيس البلدية وشوفو المنح الدراسية لاحد موظفي بلدية غرب اربد على حساب بلدية الجنيد . اما اذا بدكو تلاقوا بكب البلدية روحوا على جامعة جرش بتلاقوه هناك مع الموظف جميل حسام الذي عينه رئيس البلدية سكرتيرا له وهو يدرس بجامعهة جرش وهو ايضا شركه بالشقق المفروشه بعمان .
اي والله قالب البلدية مضافه بالنهار وكوفي شوب بالليل والمخفي اعظم . لكن والله ما في الحكومه بهاي البلد لاانه الكل بشجع عالفساد .
بعض اعضاء المجلس البلدي تقدمو بشكاوي محافحة الفساد وديوان المحاسبة وبعض الجهات الامنية ولكن لا حياة لمن تنادي .
بس على الاقل لو يحرروا بكب البلدية من جامهة جرش مشان يبطلو يستأجروا سيارات خاصه لقضاء حاجات البلدية .
07-10-2009 10:11 AM
مومني من صخره
الله يحيك يا موطن انسيت التعينات اكثرمن 1000 موظف كلهم مرقبين صحه مرقبين ابنيه حراس اي سائق بعطل يوم بعين مكانه 3 اذا مراسل البلديه اتقاعد عين مكانه 5 من متقاعدين الجيش من اقاربه والسرقات في البركه الذي عملها مثل مقابر
07-10-2009 10:59 AM
مومني صادق
كل ماذكر صحيح ول مخفي اعضم ديوان المحاسبة لايزور البلدية الا للضيافة وحق سلام
07-10-2009 05:34 PM
مواطن مش من صخر
والله موطنين بلدية الجنيد بتقيمو ع الجاجه معاجه ...اي هوه حرام الطالب بجامعه وخاصه اخره ما يبقالهوش معاش وسياره حكوميه توديه وتجيبه ؟؟؟؟؟نفلتين هلطمم بدكوا تعزروا ع رئيس هلبلديه وبعدين هوه كثير لن عينله اثنين من نايبه الجديد لنج(وكاله)حراس واحد ع البركه من مشرق والاخر ع البركه من مغرب ،،،،،الله يسامحك يا موطن من صخر ما هيهيه عمان الغربيه كلها شقق مفروشه ..تك تك تك وبعدين الحكومه والله ما هيه مقصره ومدير مكتب هلوزيد صحبه هو ورئيس البلديه اي عمركو بقوتو تحلموا انه رئيس بلديتكوا يبقى صحبه هو ومدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير مكتب الوزير الى الامام يا ابو انور انشاله بتعيش وبتجيب سيارات دبل كبينه لكل طالب جامعي ...........................................
07-10-2009 06:05 PM
مواطن غير معترف فيه
الصمت ان ضاق الكلام اوسعُ دعايه قويه لتتعديل الحكومه ولا مزبطها كلها رئيس البديه الرايح ولي جاي
07-10-2009 06:12 PM
مومني من صخره
تعينات متقاعدين الجيش وصرف مكافات كل شهرالى مديرمكتب الرئيس جميل المومني 550 دينار
07-10-2009 08:52 PM
ابو حجر
الى صاحب الشكوى والتعليق من 1_6 والى من يهمه الامر .
ماكانت الحسنا ترفع سترها لو ان في تلك الجموع رجال
08-10-2009 02:02 PM
ضرار المومني ابو الأمير
السيد رئيس التحرير المحترم، بعد التحيه فارجو سعادتكم التكرم بالتدقيق من صحة الشكوى ومن المعلقين وهنا اود ان أؤكد على ما يلي:
1. التعليقات اعلاه مصدرها شخص واحد او مجموعة من الاشخاص لديهم اجنده انتخابية خاصه ومتضررين من الدمج لعدم تمكنهم من الحصول على نتائج تناسبهم في الانتخابات البلدية.
2. اقسم لكم بالله أن مستوى الخدمات التي اصبحنا نحصل عليها بعد دمج البلديات وتحديدا مع المجلس الحالي لم نكن نحصل عليها عندما كانت عبين عبلين بلدية منفصلة عن صخره.
3.مشكلة حفريات المياه حقيقية والحقت ضررا بالمواطنين ولكن العيب من المقاول وهو لم يفي بشروط العقد والوزارة حتما ستلاحقه ولا يستطيع المجلس البلدي ملاحقته الا وفق القانون.
4. ان احالة مشروع تجديد شبكة المياه في عبين عبلين هو دليل على اهتمام المجلس البلدي بمنطقة عبين عبلين وينفي اهمال المنطقة كما يدعي المشتكون.
5. سعادة رئيس البلدية من الاشخاص المعروفين بتفانيهم في العمل العام .
6. اذا كان رئيس البلدية من صخره فان نائب الرئيس هو من منطقة عبين ومشهود له ايظا بالامانه وتفانيه في العمل الخدمي.
7. ان بواعث الشكوى هي عصبيه ولمصالح شخصيه وادعوكم لتركها فانها منتنه.
8. سبق واشتكيتم لمعالي الوزير وارسل فريقا للتحقق وثبت بطلان الشكوى.
9. سعادة الرئيس ابو انور ونائب الرئيس ابو محمد واعضاء المجلس سيرو على بركة الله ولا يضرنكم هذا التجني.
10. اهالي عبين عبلين بريؤن من هذه الشكوى وهي تمثل وجهة نظر المشتكين فقط ولا يحق لكم ان تدّعوا تمثيل البلدتين.فانا من اهالي عبين عبلين ولا اوافقكم الراي ابدا.
والله الموفق
08-10-2009 03:52 PM
الى مقدم الشكوى
يكفيك يا رجل فضايح ويكفي اساءة للعشيرة فهذه الشكوى كانت قبل اربع ايام على ...واثرت من خلالها العنصرية البغيضه فلماذا تعيد نشرها هنا الم تكتفي بما اثاره النشر ...من احقاد ونزعات بين ابناء العمومه. اتق الله او على الاقل افصح عن اسمك حتى نثق بانك تغار على المصلحة العامة وليس لك اجنده خاصة
08-10-2009 03:56 PM
صادق مع نفسه
الى ابن العم ضرار :مشهود لك بصدق بأستمرار ولكن دعني اصحح لك ما يلي :
اولاً:ليس للمعلقين اجنده خاصه ولا نحن متضررين من الدمج اكثر منك ،ولكن انت استفدت من الدمج ومن مجلس البلد الحالي فقد حصلت ونتيجه لعلاقات شخصيه مع الرئيس على 8اعمده كهربائيه لتوصيلها الى ارضك مقابل ملعب ثانوية عبين عبلين .
ثانياً:المجلس البلدي ورئيسه اكلونا دون دفاع منك وعليه اقول لك ان تجديد شبكة المياة هي من مؤسسة مياة الشرب وان ادعى لك رئيس البلديه او نائبه بأنهم هم من جددوه .
ثالث:لا يضر ان كان رئيس البلديه من صخرة ونائبه من عبين اذا انتفت الغايه من وجودهم فقد يكونوا مقصيرين الاثنين معاً فقد كان رئيس بلديه معين ويمكن ان يكون مقصرا او مصيب .فلموصيبه انه من تنتخب ويزعم انه ابن عمك هو من يأكل حقك ويكيل بمكيالين .
رابعاً:من المعروف لدى جميع ابناء منطقة الجنيد ان رئيس البلديه ونائبه يتعاطون التجاره فأنهم يعملون بلعمل العام بنضره تجاريه
خامساً:ان العصبيه لاتصلح في مثل هكذا مقام اي (بين ابناء العمومه في منطقة الجنيد)فلمن انت تتعصب والحالة هذه فأذا كنت تتعصب لرئيس البلديه فليس لانهو فلان ومن الحاره الفلانيه بقدر ما هو على قدر اهل العزم هذا الاصول .
سادساً:ابن العم العزيز ارآك وقد نصبت نفسك بدفاع عن منطقة عبين وعبلين ،وهنا مربط الفرس فلماذا لم تذكر صخرة اليس وفي هذة الحاله قد وقعت بلعصبية المنتنه التي تدعوا لتركها .
سابعاً:قيل أن ابلغ رسالة جائت الى مسؤول هي كثر شاكوك وقل شاكروك فأما اعتدلت او اعتزلت يا رئيس البلديه.(وفقك الله ياابن العم)وكلنا في الهم شرق
08-10-2009 05:01 PM
من ضرار المومني الى صادق مع نفسه
تحيه ابن العم وبعد كنت ساكون مسرورا لو انك ذكرت اسمك فالذي يخاف على المصلحة العامة لا يحجب اسمه عن الناس حتى تكون الشكوى اكثر مصداقيه وانا صادق والله في كل ما قلت فهل اصبحت العلاقة بين ابناء العمومة عارا؟؟؟ لا والله . اما بالنسبة لاعمدة الكهرباء التي تتحدث عنها فيا ليتك كنت دقيقا واصحح لك واقول بانني لا املك شبرا واحدا من الارض في بلدية الجنيد ولك ان تتاكد من ذلك من سجلات البلدية لانني اضنك تعمل بها او انك احد اعضاء المجلس البلدي. والاعمدة التي تتحدث عنها عددها ست اعمده وليس ثمانيه كما تقول وقد تم نصبها بقرار بالاجماع من قبل المجلس البلدي وهي تخدم منازل اخواني والحي باكمله غير مخدوم بالكهرباء وجاء القرار لانارة الشارع المظلم جدا وانت تعرفه تماما حيث تكثر فيه ليلا الكلاب الضالة ولن ازيد في تبرير القرار ولكن اقول اليس المستفيدين من الاعمده مواطنيين من بلدية الجنيد ومن سكان منطقة عبين عبلين وكذلك الاعمدة التي زرعت لخدمة اولاد عقل وانارة الشارع المار امام منازلهم هل في ذلك جريمة ارتكبها المجلس البلدي؟ الا يستحقون العون والمساعدة؟ اليس هذا دليلا على اهتمام المجلس بالمنطقة؟؟؟ اما شبكة المياه فلم ادعي انها انجاز للبلدية ولكنكم ضمنتموها في الشكوى وانا ادرك انها من مشاريع السلطة فلماذا تلومون المجلس وبالتحديد الرئيس على تقصير المتعهد وعدم التزامه بقرار الاحالة وبنود العطاء؟ اليست هذه مسؤولية السلطه؟ كما ان الشكوى تثير الكثير من التعليقات وكثير منها يصب في خانة العنصرية السنا واهل صخرة ابناء عمومه؟ كما ان المجلس نصفه من عبين وعبلين فاين دور الاعضاء فيه من المنطقه؟ من انتخبهم؟ السنا نحن اهل المنطقه؟ اذا كان الرئيس تغوّل عليهم كما تدعون اليس هذا عيبا فيهم وليس في الرئيس؟ عندما كانت عبين وعبلين بلدية واحدة الم تهظم حقوق عبلين؟ وهل كنا نحصل على الخدمات بنفس المستوى كما نحصل عليها الان؟ ابناء العمومه يسعون جميعا للوحده وليس الانفصال فاتركوا دعوات الانفصال وراءكم وتشبثوا بالوحده اما الاخطاء ان وجدت فيمكن اصلاحها ويكون الاصلاح في تطوير اليات اختيارنا لاعظاء المجلس الذين يمثلون منطقتنا؟ هل يجوز لعضو ان يقاطع المجلس لاكثر من عشر جلسات لانه على خلاف ممع الرئيس؟ ايجوز لعضو اخر ان يقدم شكوى بحق الرئيس ويضمنها تواقيع مزوره غير حقيقية وعندما انكشف امره ذهب الى الرئيس ليعلن توبته وان هذا لن يتكرر حتى لا يتعرض للمساءله وهو الان من ازلام الرئيس ان صح التعبير. اذا كان اعضاء المجلس "بصيمه" فهذا عيب فيهم وفي من انتخبهم. ادعوك يا ابن العم للمساعدة في نبذ التفرقه ومواجهة المقصر ايا كان سبيلا لمحاسبته شاكرا لك منحي هذا الوقت لقراءة ردي واسلم لابن عمك وشكرا
08-10-2009 08:53 PM
مومني من صخره
لما استلم فخري البلديه البلد خربت لانه سرق البلد خلا جميل زلمه الي ما كان يعرف يكتب تقرير الصحه لما كان مرقب صحه قال مديرمكتب الرئيس خلاها وزاره لحاله
بس والله ما بدوم سياراة البلديه في شارع الجامعه حتى الساعه 12 في منتصف الليل وين الرقابه ولا امزبطهم بسهرو معاه في البلديه عاملها كوفي شوب
08-10-2009 09:58 PM
مواطن مش من صخر(2)
هل يمكن لرئيس التحرير استفبال الصور على نفس موقع التعليق لنثبت ضخاااااااااااااااااااااااامت انجازات رئيييييييييييييييييييييس البلديه ابو انور
11-10-2009 08:21 PM
مومني
اتقوا الله فينا يا مجلس البلديه فاتورتكوا الانتخابيه صارة عاليه والله
11-10-2009 08:28 PM
مواطن ما الهوش دخل
هل تعلم يا اخ ضرار المومني بأن المواطن عبد الكريم يوسف موسى هو من احد سكان بلدية الجنيد قد دفع ثمن خمس اعمدة كهرباء لآيصال بيته لتيار الكربائي وقد كان المواطن المذكور اعلاه في خدمت هذا البلدة (الاردن الغالي)اكثرمن 40 عاما ،اذا اثني على ما ذب اليه مواطن صادق مع نفسه بأن المجلس البلدي عامتا ورئيسها خاصتا يكيل بمكيالين
13-10-2009 08:43 PM
مصطفى المومني
مادام رئيس بلدية الجنيد بخير اهل البلد بخير وبلاش حقد وغيره يا ايناء العمومة جميل انسان محترم وابن ناس وكويس وبكفي انو نضيف وبشتغل للبلد واهل البلد ليش الحكي الزيادة ما فية داعي الناس تكتب شغلات غلط حرام اذا انتو بتعرفو الحرام ناس بتشتغل والبلدية بتشتغل والموظفين بيشتغلو وكل انسان نفسة يخدم البلد واهل البلد والاردن ونشاء الله يا تاج راسنا يا ابو انو يحميك ويبعد اولاد الحرام عنك وعن البلدية
انا ابو انور شفت عمل لا هل البلد شغلات كتير منيحة
وبوقف ديما مع الحق
وينفع اهلة عبين عبلين صخرة احنا اولاد عم لا تخلو المتخالف يفسد بينا
اللة يحميك ابو انور
لانك تاج راسنا
تذكرو مين تعب على شان البلد يا اهل البد
الله يرحم اشرف مين ضل في ضهرنا يحمينا مش ابو انور والسيد ناجح ما كنا نخاف لانة فية ورانا زلمة اسمة فخري رئيس بلدية الجنيد ابو انور والحج ناجح ما كنا نخاف
احنا عنا زلمة اذا بدنا شي ما بنروح غيرلعنده لانة ما بقصر وهوة اكير ابو انور
31-10-2009 03:36 PM
مواطن منكم وفيكم
السلام عليكم
انا مواطن من هذه العشيرة الطيبة بأهلها ما يهمني هنا هو توضيح بعض الامور سواء رضي بها الاخوه او لم يرضوا
ولست اتقرب بها من رئيس البلديه او من غيره ولذلك لن اعرف باسمي الكامل
اولا : عندما قام رئيس البلديه بتعيين الشباب العاطلين عن العمل واللذين اغلقت جميع الابواب في وجوههم وادار لهم الجميع ضهره لم يكن هذا عيبا او حراما على العكس الشكر كل الشكر لمن مد يده اليهم وساعدهم وقدم لهم العون و المساعده وكان سندا لهم وقهر ظروفهم ومعاناتهم . . . وبدلا من 100 موظف شجعوه ليوظف 200
ثانيا : بعض القرى في الجنوب لا يتجاوز عدد سكانها ثلاثة الالاف نسمه ونجد عدد موظفين بلدياتها يتجاوز اربعمائة موظف دون ان نسمع انتقادا او شكوى من احد اتعرفون لماذا ؟ لانهم يحبون الخير لبعضهم ولا ينمون الفتنة فيما بينهم ويقدسون شيء اسمه ابناء العمومه اليس كل شخص يتعين في البلديه هو اخوك او ابنك او ابن عمك او خالك او صديقك او او. . . فهل تكره لأي منهم الخير . . ويجب ان تعرف ان اي شخص يتم تعيينه قد اصبح يعيل اسرة بأكملها فهل يكون ذلك عيبا او حراما و التعيينات هي من صخره وعبين وعبلين
ثالثا : انا لا اعرف الرئيس شخصيا واذكر انني التقيته مرتين او ثلاثه وفي مناسبات عامه ولكن والله لو كان في عشيرتنا (10 ) اشخاص في مثل نشاطه وهمته لما بقي لدينا شاب واحد عاطل عن العمل واريد من اي شخص ان يذكر لي اسم واحد مومني قام يتوظيف خمسة شباب خلال سنه من فترة عشرين عاما الى الان بمن فيهم الوزير والعين والنواب على اختلافهم ومدراء الدوائر وغيرهم
واخيرا وليس اخرا : في عشيرة غير عشيرتنا شخص مثل رئيس البلديه كنوا سيحملونه على الاعناق ويكونون عونا وسندا له لذلك اخواني ادعوكم وادعو نفسي معكم الى نبذ العنصرية والفتنة (الفتنة نائمه لعن الله من ايقظها) ولنكن يدا واحده ولنترفع عن هذه الامور وانا لا اهدي عليكم بل عسى ان تجد كلماتي اذانا صاغيه لنكون يدا واحده
و السلام عليكم ورحمة الله
01-11-2009 01:31 AM
هذا ( انا )
الى صاحب التعليق رقم 12
اذا فخري خلا جميل زلمه فأكيد خلا الي مثلك زباله يعني بأختصار اعطاك قيمتك
وجميل بأختصار على ابواب تخرج بكالوريوس قانون يعني لو قبل دراسته كان حافظ 10 كلمات بيقدر يعلم الي مثلك علم الذره . . . وانت بتعرف انه مثقف حتى قبل يدخل البلديه اصلا .. لكن الحسد والغيره والحقد بتخلي الي مثلك يشهر بجميل وبرئيس البلديه وبغيرهم فما تعلق فشلك على غيرك لانك والله ما بتأثر الا على حالك
ومع هيك بكفيك الي وصلتله وصحتيييييين وعافيه وصدقني انك مكشووووف ومعروووووف
01-11-2009 01:53 AM
ابو ساره
هلكتونا يا جماعه
والله شكاويكم ودعاويكم خلتنا محتارين يعني هو اذا واحد ما بحب رئيس البلديه او على خلاف معه بصير يألف ويزيد ويعيد
يعني ما في هم الا ابو انور طلع ابو انور رجع يا عمي خلو هالزلمه بحاله اي والله الي عمله بمنطقة الجنيد من خدمات واصلاحات وتعديلات ومشاريع ما حد عمله ولا رح يعمله
لكن احنا هيك تعودنا لما نشوف واحد بحاول يخدم الناس ويحسن من اوضاعها بنكون ضده لكن ولا يهمك يا ابو انور امشي والله معك واحنا معك والله لا يضيعلك تعب وعيونا الك
01-11-2009 08:51 AM
مصطفى محمود المومني
صديقي صاحب التعليق 19الله يسلم لسانك لانك والله بتعرف الاصل وانت من اهل الاصل لانك بتحكي عين العقل انا بعرف نا س صارت ووصلت لا اعلى الابواب وما عملت شي واحد متل ما عمل ابو انور فخري المومني والله فاد منطقة الجنيد اكتر واحد واكيد احنا مع الحق وما فية متل رئيس البلدية في هل البلد بخدمة الناس ومصالح الناس والبلد واحنا معك يا ابو انور ولا يهمك والله يوفقك وينصرك ارفع راسك انت من عائلة كبيرة وكلنا معك واحنا عرفين ما حدا بينفع هل البلد غيرك وهذول اللي بكتبو هاي الشغلات والنفاق والفساد كلو من حقدهم وما بدهم انو نخدم هل البلد بس احنا ما بنرد عليهم احنا معك ومع البلد وبخدمة الاردن
01-11-2009 12:14 PM
ابو لوزان
يا صاحب التعليق رقم 6 لو البلدية مش قدام عيونك بقول بس جميل المومني بيشتغل من الصبح لحتى المساء وانا بشوف منيح وانا بعرف انو ما فية حدا من متقاعدين الجيش في البلدية بكفي كذب خلو هل الناس تعرف تشتغل وحدو الله وارحمو هل الناس ومادام ابو انور في البلدية البد في خير والبلدية في خير واحنا بنعرف هذا الحكي منيح فخري المومني عمل لا هل البلد شغلات كتيييييييييرمنيحة والحاظر يشهد
01-11-2009 12:37 PM
مصطفى المومني
ياصاحب التعليق رقم واحد1 انت شوة بدك ليش مقهور السيارات اللي بتنصرف لا بعض الموظفين هاي كذبة منك لانك مش عارف ايش تكتب ورئيس البلدية شريف ومحترم اما نقلات الطمم هاي شغل الي والك وكل فرد في البلد ورئيس الدوان انض منك لانة بيشتغل وما بنام اليل اما جميل حسام انا بعرف وكل البلد بتعرف انو بيدرس على حساب جيبتوه الخاصة وما فية داعي للحكي الزايد وتركو هل العالم بحالها خليها تشتغل والله ينصرك ابو انور ويبعد عنك اولاد الحرام
03-11-2009 07:28 PM
سيدار
احنا بدنا اياك ابو انور اقوى من الدنيا انت زلمة كتير كويس واسلوبك المحترم الصغيربيعرفة اكتر من الكبير وانت عملت اشياء كتيرة للبلد وللمواطن احنا بدنا اياك واتاكد الكل معك ماترد على الاشعات اللي بس يكتبوها هاي البشر ما بدها حدا يحبك بس احنا بنحبك ومش ممكن انة في يوم ننساك لانك انت اصيل وبتحب البلد واهل البلد وانشاء الله ربي يرفع مقدارك انت الرئيس وانشاء الله تظل ديما الرئيس لا انة مثلك مش رح نلاقي ابو انور ولا يهمك الكل معك
04-11-2009 01:14 PM
مومني
الى تعليق 23
اتقي الله لانه هذي شهادة تحاسب عليها (وهل يكب الناس على وجوههم او على مناخرهم الا حصائد السنتهم).
16-11-2009 07:39 PM
مصطفى
انا بعرف الله كويس بس انتو ما بتعرفوالله انا مصطفى المومني وانا اشهد انو رئيس البلدية شهم واكتر من هيك ما فية عنا احترمو البلد والجنيد يا حوش
22-11-2009 09:42 PM
مومني من صخره
الله تحيو ابو انور إن شاء الله نتجح بدوره الجايه في البرلمان وكلنا معك لانه ما بيصلح للبرلمان إلا انت يا كبييييير وأخذ جميل معك بينفعك..
12-12-2009 12:48 PM
المتغرب
مالكو انجنيتوا الواحد بغيب عنكو شوي هيك بتسوو
ارحمو ا وعمهلكوا .........وحلو مشاكلكوا داخل البلدية
03-01-2010 12:04 AM
مبروك المومني
مبروك معالي الوزير وقد اتخد مجلس بلدي الجنيد وبالاجماع سلفه نقديه الى عطوفه الرئيس المجلس البلدي فقط ب 2000د على ان تسدد لاحقا راجيا من ديوان المحاسبه متابعه السداد خوفا ع القرميه ان تختفي.....
11-01-2010 12:15 AM
ابو فهد
ابو انور وشهاده لله لم يقصر في حق البلد من اي جهه من الجهات جرب دق بابه وسمع جوابه رجل بكل معنى الكلمه الذي وفره ابو انور الى صخره.عبين .عبلين . لم يوفره احدمن خدمات واصلاحات ابو انور نحنن نعتز بك على ثناك رجل صاب فضل وكبريا لست اتحدث لاني من اصحابك ولا من اقاربك انما اتحدث عن شي لمسته ورايته مع تمنياتي لك بتوفيق
13-09-2010 04:04 AM
مومنيه (الى كل تعاليق مصطفى )
مالك يا قرابه صحبتككريئس للبلديه خلت لسانك ينعوج عن مساره (كتير منيح ) و(اكتر )
شو خليت لصبايا يا ناعم
19-09-2010 08:54 PM
موظف من داخل بلدية الجنيد ( لكن نظيف )
ما اراه داخل بلدية الجنيد لا يقبله دين ابدا قبل فتره...قاموا بتفصيل مجموعه من البدل الرسميه لحضرات جنابهم على حساب عمال البلديه علما انهم قدموها للمحاسبه على انها بدل اي زي للعمال يعني السرقه عينك عينك لان فخري وحسب ما يقول انه ما بيهمه احد كل المسوؤلين في جيبته الصغيره الحق مش عليه الحق على الي انتخبوه حدى بنتخب واحد مضى عمره جيعان والله مصاري الدنيا كلها ما بتشبعه نازل لهط وهبش وما حدا بيقله وقف وخبر اخر الى وزير المياه انمدير سلطة مياه عجلون يبعث الى فخري تنكات الماء من السلطه وفخري يبيعها للناس بيع فاين ضمائر الناس راحت . وهناك ايضا شيء اخر وهو ان فخري وطاقمه المحترمين يقدموا للتعويضات للناس ثلاث مرات بدل مره واحده يعطوا مره التعويض لصاحبه ومرتين لجيبة فخري واعوانه وشركائه فاين الرقابه على امثاله عديمين الضمير وهناك ايضا شرب الحليب مع الزنجبيل والزعتر على حساب باقي الموظفين الي يدوب يطلعلهم كاسة شاي على فكره ثبت علميا ان . يا رقابه دوروا كويس وبحبشوا في بلدية الجنيد لتروا العجب .
20-09-2010 08:55 AM
موظف من داخل البلديه (لكن نظيف )
وهناك المزيد من البلاوي اكثر واكثر مثلا يا وزير البلديات المحترم بالنسبه للدوام الرسمي للموظفين فهو كالتالي: الحاشيه المقربه من الرئيس وهم هارون الرشيد وهو ابن عمة الرئيس وعبدالله العرابي وهو ابن خالة الرئيس وجميل العساكر وهو ايضا من اقارب الرئيس وغيرهم كثر من اقارب الرئيس يكون دوامهم على كيفهم وفي الساعه التي يريدون واذا حبوا ما يجوش على الدوام على كيفهم يوقع عنهم قيس محمد فؤاد اما الموظفين الباقين يحاسبوا على بالدقيقه .وهناك عبدالله العرابي يداوم في الحره ويطنش دوام البلديه لأنه في مين يغطي عليه فمنذ متى مسموح الدوام في عملين حكوميين وهو ايضا في السنه يحصل على اكثر من خمس مكافآت مع عمال النظافه ومع المحاسبه ومع عمال الطباعه ومع جميع الموظفين فهل هذا عدل يا وزير البلديات .كما واصبحت البلديه كفتيريا لتناول كافة أنواع الاطعمه في أيام الافطار ومحل حلويات لعمل القطايف بانواعها في رمضان .وغير ذلك الكثير نحن نعلم أن الرئيس لا يجوز أن يتدخل في الانتخابات احيطك علم أن الرئيس قرر إلغاء سفره الى الدنمارك لأن يوم السبت الانتخابات الداخليه ولا يريد أن يترك حبيبه الغالي المرشح حسان ابو طاعه في مثل هذا اليوم .وهناك بلاوي أكثر مثل :جميل العساكر لديه تنك ماء كل ثلاث او اربع أيام يصرف له مبلغ من المال بدل نقل ماء لعمل الجدران الاستناديه طبعا المبلغ باسم والده حسام وليس باسم جميل حتى لا يثير الشبهه من وين جميل جاب ثمن التنك إذا عرسه كان كله بالدين .فيا وزير البلديات وين الجدران الاستناديه الي بدها ماء بكل هذه المبالغ.وهارون كمان كل يومين ثلاث مبلغ بدل نقل طمم ويصرف بإسم أخيه مأمون ايضا حتى يبعد الشبهه.فهل هذا كله مسموح يا وزير البلديات المحترم كما أن هناك ايضا شيء أخر وهو عندما يدخل مراقب التفتيش أوالمحاسبه من اجل التدقيق والتفتيش ينسى المراقب الموضوع ويخرج وهو يضحك ثم يضع الرئيس الكتاب ويكتب عليه يحفظ في الديوان حتى المراقبين اشتراهم . موه حرام هذا كله وين احنا عايشن .
20-09-2010 09:12 PM
مومني
انشاء الله يتم فصل البلديه ونخلص من فخري الي خرب بلديه الجنيد
14-10-2010 11:43 AM
خليفة اللة في الارض
صخرة على عبين على عجلون على الاردن اولا
مين فخري ومين جميل
يا ......صارت مزبلة
انضر بعينك وخاصة في المساء وسوف ترى الريحة اطالعة والجرادين بتسرح في الشوارع واكوام الزبالة على جنبات الشوارع واللة حرام ياعالم وين الضمير
اما بالنسبة الى صخرة وعبين وبصراحة اهل عبين يحملون عنصرية لم ارى مثلها اما صخرة فهم اقل عنصرية ولكن كلهم انذل من بعض
قد يعتقد البعض اني مغرض وعنصري ولكن انا لست كذلك
انا مش عاجبني الوطن العربي كلة عشان كل الوطن العربي عبارة عن كربونة اي
نفسيات مريضة مضاهر كذابة عنصرية وقيس على ذلك

واللة سيجارة حشيش احسن من كلكو يا معفنين
اقلكو ووووووووو يلعن
10-11-2010 02:27 PM
رضوان ابو الكلك
شوه ياقرابه شكله مش صاحلك بدله لحتى تحكي على اسيادك خاف الله بحالك تعال عندي وبعطيك احلى بدله علموديلللللللللللللل وعيب عليك البلديه بيتك الثاني والعشره ما بتهون الا عبن الحرام وحكي القفى مش كويس كون رجل وحكي قدامه بايييييييييي يا موضف الشريف
09-12-2010 09:27 PM
محمد المومني
ارجوا والتمس وكلي تفائل بمعالي وزيرة البلديات ان تضع حد لفساد بلدية الجنيد
19-12-2010 09:17 PM
موا طن العمر 5

والله ما فيه واحد شريف بالكادر البلدي الا اثنين
1- فاضل ابو خيروه المومني
2- عمر راضي المومني
18-03-2011 02:09 PM
ضد الفساد
ارجو كل من لديه معلومات عن الفساد في البلدية ان يرسل الي مع الشكر
bbham@maktoob.com
08-04-2011 06:58 PM
المومني
يا شباب المومنيه السيد فخري المومني اشرف من الشرف السيد فخري المومني وظف ما يقارب من 100 شخص لو ما وظف كان الواحد ما امن على حالة لانة ...
23-04-2011 10:48 AM
مومني من عبين
للأخوه الي بدافعوا عن رئس البلديه انا متاكد تماما بانهم على علاقه قويه برئس البلديه وممكن يكونوا من المستفيدين لو كان فخري المومني كما تقولون لماذا سمح لضاغطات نفايات محافظة عجلون كاملة تشق منتصف عبين من الأشاره الضوئيه وتخترق وسط عبين باتجاه المحطه التحويليه بروائحها الكريهه والقاذورات التي تسقط منها على الشوارع وسط البلد ولم يحرك ساكنا لو كانت هذه الضاغطات تمر من صخره هل كان سيسمح لهم بتلويث بيئة صخره الاجابه طبعا لا وذلك كون صخره بلده اما عبين وعبلين لا تهمه في شيء وللاخوه الي بقولوا عن حالهم من عبين وبدافعوا عن فخري ليش ما كانوا يطالبوه بمنع هذه الضاغطات ويشوفوا هل كان سيرد عليهم ولا هو بس مجرد دفاع لمصلحه شخصيه ولا عاجبكوا تضلوا تشموا روائح نفايات محافظة عجلون بكاملها (كل يوم يتعدى عدد الضاغطات 50 ضاغطه حتى لواء كفرنجه له نصيب في عبين) علما بان دمج البلديات افاد منطقة صخره واساء الى منطقة عبين وعبلين اكبر اساءه لان رئيس البلديه لم يقدم اية خدمات لمنطقة عبين وعبلين والدليل على ذلك كثرة القوارض والحشرات والناموس دون اي اجراء او تدخل من البلديه بمحاولة الرش او المكافحه كباقي بلديات المملكه ارجوا من كل شخص يقوم بمدح رئيس البلديه ان يحكم ضميره ووجدانه لان رئيس البلديه هو رئيس لبلدية صخره فقط علما بان هنالك مجموعه كبيره في عبين وعبلين ان لم تقوم الحكومه بانصافهم وذلك بفك الدمج كما طالب مواطنوا عبين وعبلين ستفوم هذه المجموعه بمقاطعة الانتخابات البلديه القادمه
02-06-2011 03:04 AM
المومني
ولكو يا محترمين انسيتو خير ابو انور واالله ما بتستاهلو اشي
22-06-2011 10:17 AM
زهيرالمومني
ابو انور سير على بركة اللة احنا معك ودرع على صدرك
21-07-2011 01:11 AM
شريف المومني
اصبحت بلدية الجنيد حول الخدمات المقدمه وهي عباره عن مريض في غرفة الانعاش بين الموت والحياة من اجل تقديم بعض الخدمات الي المواطنين حيث انه لا يوجد من يمثل رئيس البلديه او من يصفه بمعنى رئيس لجنة البلديه من حيث الخدمات مثل الاناره والحفر في منتصف الشوارع وخاصه في الحي الشرقي في منطقة صخره وباقي الحياء المتفرقه مثل الحي القبليخلف بلدية الجنيد لا يعرف هو شارع او مسيل الى المياه(جرف)وان في الايام الاخيره اختفت سيارات البلديه عن ازالة الفضلات المتبقيه في مكب النوفيات وما حولها من فضلات وغياب عدد الموظفيين لا نعرف ما السر وراء هذا الغياب وعندما يأتي الصباح بحلول الساعه 8 صباحا نرى في اعيوننا ما يزيد عن ميأت الموظفين يملؤون ساحة البلديه وشوارعها وبعد التوقيع على الدوام الصباحي بحوالي نصف ساعه لا يوجد موظفي في البلديه واختفائهم اي بمعنى اخر (اثبات وجود لا اكثر)وبعدها ناتي في جوله في الشوارع العامه لا نرى موظفين ينتمون الى هذه البلديه مما يدل على انصارفهم الى اعمالهم الاخرى وهذا شئ لم يكن على علم رئيس اللجنه من اجل متابعة موظفين البلديه وكل من ضمن اختصاصه
ا-اني ارى تنك الرش للبلديه جاثما دون اي تحرك من اجل رش النفيات حول المكبات(الحاويات)التي ينتج عنها تكون الحشرات
ب-اني الاحظ بعض الموظفيين وبدون علم رئيس اللجنه يقومو بقيادة البيكبات العائده للبلديه والمسمى الوظفي لهم غير سائق
ج-ان حركة البيكبات والسيارات العائده للبلديه اثناء مسيرها في الشوارع الرئيسة غير طبيعي مما يؤدي الى كوارث واستهتار في قيادة المركبات
د-ان بعض الموظفين يشغلون مناصب غير مناصبهم اي اختلاف المسمى الوظفي لهم
ه-اختفاء الضاغتات من اجل نقل النفيات دون معرفه السبب وراء اختفائهم
ملاحظه:الى رئيس لجنة بلدية الجنيد المحترم هناك تجاوزات في البناء على مختلف الشوارع حيث لا يوجد لها رقابه
ملاحظه:على استعدات تصوير هذه الشوارع وايصلاها الى الجهات المعنيه
ملاحظه:نرجو من رئيس اللجنه بأطلاع على مبيت سيارات البلديه ضمن السحات المقرره لها في البلديه
وانا بقول الى رئيس اللجنه البلديه الله يكون بعونك مثل المثل الي بقول اتجوزنا تا ننستر ساقالله ايام الفضيحه
شاكرين حسن التعاون
04-09-2011 01:20 AM
احمد المومني
خربها.... وقعد على تاليها
04-09-2011 10:17 PM
م. محمد المومني
اشد على يد الاخ شريف في ما كتبة وكلي أمل في ان يكون لرئيس اللجنة اجراء فوري وجريء وان لايهكل هم احد ونحن معة لرقية بلدية الجنيد والسمو في رفعة هذه البلد تحت ظل الراية الهاشمية
04-09-2011 10:24 PM
شريف المومني
سعادة رئيس لجنة بلدية الجنيد الاكرم نرجو من سعادتكم ان تقومو باي اجراء حول النقاط التي طرحت امامك حيث اننا على علم بقدراتك الشخصيه وتوجيهات معالي وزير البلديات من اجل تنظيم بعض الخطوات الطيبه التي تؤدي راحة المواظنين من اجل تهدئة النفوس واننا على علم حضرت الى البلديه ولم تجد فيها اي سيوله نقديه ولكن المثل القائل العاقل وديه ولا توصيه يا سعادة رئيس اللجنه شاكرين لكم حسن التعاون
07-09-2011 01:38 AM
المومني agooooo
بلدية الجنيد للسياحه الى شرم الشيخ للحجز والاستفسار الاتصال ...........
18-10-2011 09:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات