الأكاديمية الملكية لفنون الطهي .. تميز وانجاز


سنحت لي الفرصة ان اتشرف بزيارة الاكاديمية الملكية لفنون الطهي , بدعوة كريمه من عميدها , ومنذ وصولي للمبنى , لفت انتباهي موقع المبنى ومظهره الخارجي المبهج والذي يعطي انطباعاً اولياً بمستوى راق ومتقدم لهذه الاكاديميه الملكيه , والتي يضفي لها الاسم هيبة واحتراماً .
وتجلى لي حين ولوجي لداخل الكليه , ان الانطباع الاول امسى حقيقةً , فالكادر الاداري للاكاديميه ممثلاً بعميدها الدمث, الذي تمتزج في شخصيته سمات المدير المتمكن , والاكاديمي الخبير المتخصص , والانسان الراقي المتواضع وزملاؤه من الطاقم الاداري والفني المتميز , والذي يعملون ضمن فريق تميزه التكامليه والدقه والالتزام والانسجام والاحترام . فالاكاديميه مبهره طاقماً ومنهاجاً وتجهيزات ومبنى .
قدم لي عميد الكليه شرحاً موجزاً عن الاكاديميه , بانها انشأت في عام 2009 , وهي متخصصه بفنون الطهي , وتسعى لرفد القطاع الفندقي والسياحي , بكفاءات فندقيه مؤهله تأهيلاً عالمياً متقدماً بواسطة مدرسين سويسريين بالاضافة لكفاءات اردنيه مؤهله .
وتمنح الاكاديميه الدبلوم في فنون الطهي وعلى مدار عامين , وبالتعاون مع جامعة لي روش الدوليه المعروفه , والتي تتوزع مقارها في كل من سويسرا والولايات المتحده واسبانيا .
كما وتمنح الاكاديميه شهاده في اساسيات الطهي ولمدة عام .
وقد تأكد ما سمعته عن المستوى المتقدم للاكاديميه عندما تجولت في اقسامها , والتي تشتمل على تسعة مراكز للتعليم التطبيقي وهي : المطبخ , وقسم الحلويات , ومختبر المعجنات , وموقع الطهي , ومطعم حديث , ومسرح , ومنطقه مخصصة , لخدمة الحفلات , ومكتبه هي الاولى المتخصصة في الطهي في الاردن , وقاعه واسعه مخصصة للقراءة , وقاعة لخدمة المطبوعات الالكترونيه والانترنت , وكل هذه التجهيزات تعتبر من افخم واحدث التجهيزات عالمياً في هذا المجال .
واثلج صدري الاستاذ العميد عندما ابلغني ان الخريجين قد حصلوا على فرص عمل قبيل تخرجهم , وفي مواقع ورواتب ممتازه , في الداخل والخارج , وخاصة دول الخليج التي تتهافت على اقتناص خريجي الاكاديميه للعمل في ارقى فنادقها ومرافقها السياحيه , لما يتميز به الخريجين من كفاءة وحرفية متقدمه في هذا المجال .
كل هذا ما جاء صدفة , فكما اخبرني العميد ان ما وصلت اليه الاكاديميه ما كان ليتحقق لولا رعاية واهتمام ملكي من لدن صاحب الجلاله الملك المفدى , وجلاله الملكه المعظمه , وحرصهما ومتابعتهما الدائمه , للوصول بهذه الاكاديميه لمستوى ارقى اكاديميات الطهي في العالم .
من هذا المنبر وفي ظل شح فرص العمل لغالبية التخصصات والتي اشبعت , ادعوا ابنائنا واولياء امورهم للاطلاع على برامج الاكاديميه , وزيارة هذا الصرح العلمي المفخرة , للتعرف على ارض الواقع على الامكانات المتاحه , والتي كما اسلفت تضاهي افضل الجامعات العالميه المتخصصه في هذا المجال , والتفكير بجديه لتوجيه ابنائهم لدراسة تخصص فنون الطهي والالتحاق لاتمام دراستهم , والتي ستحقق لهم بعد تخرجهم فرص وظيفيه مؤكده ومباشرة وبدخول عالية تضاهي دخول اساتذة الجامعات وربما اكثر , والامر لا يتطلب سوى عامين دراسيين بعد الثانويه , والمام جيد باللغه الانجليزيه , وبرسوم دراسيه مقبوله , مقارنه مع رسوم الجامعات .
اشكر لعميد الكلية اتاحة الفرصة لي للتعرف على صرح علمي متميز في اردننا الغالي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات