إعلام رسمي " FREE"


قناة فضائية ثالثة في الطريق الينا وبميزانية تبلغ ثلاثة ملايين دينار ، وهناك فضائيات رسمية تحت الانشاء واخذت مسميات عدة منها الثقافية والرياضية والاخبارية وبقية تفرعات الأنواع البرامجية ، والبحث هنا لابد وان يتم على الجدوى المعرفية والثقافة والسياسية التي ستجنيها الدولة من هذه القنوات الفضائية ، وفي نفس الوقت هل تم تقييم عمل الفضائية العاملة والجدوى الاقتصادية والسياسية والمعرفية والثقافية ؟ .
ونحن في نفس الوقت ليس ببعيدين عن تقير ديوان المحاسبة الأخير والذي اشار فيه لحجم الترهل والخلل الإداري والمالي في قناة واحد فقط وهي القناة الأردنية ، والى الأن ديوان المحاسبة ينتظر الإجراءات التي تمت من قبل مؤسسة الإذاعة والتلفزيون لتصحيح هذا الترهل والخلل الإداري والمالي ، وان كان مبلغ ثلاثة ملايين دينار تمثل رقما بسيط في حجم هذه الترهل ، أي ان ثلاثة ملايين خاضعة للتجربة ليس بالشيء الكبير مقارنة بما قدمت حكومة النسور للمؤسسة والتي تبلغ 20 مليون دينار .
والمفارقة في الخبر أن مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون أشار ان تلك الملايين الثلاث سوف تنفق على مباني واستوديوهات واجهزة تلك القناة الثالثة ، وفي سياق الخبر اشار مدير عام المؤسسة ان تكلفة الرواتب الانتاج والتسويق والشراء بلغت مليون ونصف دينار ،والسؤال هنا لماذا تم صرف 20 مليون دينار للتلفزيون الأردني قبل أقل من عام .
وهناك جزء جميل في الخبر يقول ان القناة الثالثة سوف تكون قناة متحررة من القيود ؟ ، أية قيود قصد عطوفة الميدر العام ؟ ، ومن سوف يحدد نطاق هذه القيود؟ ، وماذا يعني أن تكون متحررة وهي تأكل من مال الدولة ولا تأكل من عرق جبينها ؟ ، وفي الإعلام يقال ان البحث عمن يدفع الرواتب يسهل معرفة توجهات الوسيلة ، والى ان يبدء بث القناة المتحررة سيبقى المواطن يبحث عن مفهوم التحرر لدى الإعلام الرسمي وكيف هو وما هي حدود التحرر تلك مقارنة بالقنوات الغير متحررة الأخرى ؟ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات