الشركات


إن المسؤولية الاجتماعية للشركات والقطاع الخاص في تنمية المجتمع المحلي يهدف لتحسين وتطوير مؤسسات الوطن ، خصوصا في المناطق النائية .
هناك تجاهل تام لدى شركات محلية في معرفة أهمية ثقافة المسؤولية الاجتماعية وواجباتها تجاه المجتمعات المحلية المحيطة بها وتأثيرها على تعزيز العلاقات بين الشركات والمجتمعات المحيطة بها.
إن المسؤولية الاجتماعية للشركات تعرف كما حددها مجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة، بأنها الالتزام المستمر من قبل مؤسسات الأعمال بالتصرف أخلاقيا والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والعمل على تحسين نوعية الظروف المعيشية للقوى العاملة وعائلاتهم، إضافة إلى المجتمع المحلي والمجتمع ككل , كما إن المسؤولية الاجتماعية تعتبر اختيارية للشركات وليست إجبارية , إذ لا يوجد تشريع قانوني يلزم الشركات تجاه المسؤولية الاجتماعية.
أن دائرة مراقبة الشركات تعمل دائما على تحفيز الشركات المحلية على الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية وذلك من خلال الندوات المتخصصة التي تعقدها الدائرة للشركات والتي يتم من خلالها التعريف بأهمية المسؤولية الاجتماعية.
إن شركة البوتاس العربية والتي انتهجت في السنوات الأخيرة منهجا ايجابيا لما لإدارتها من قناعة بما تقع عليها المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع ودعمها للبرامج والنشاطات التي تقدمها المؤسسات الوطنية المعنية بالخدمة الاجتماعية خصوصا في المناطق القريبة من مصانع الشركة والأقل حظا في المملكة.
بحيث يجب أن تتعدى الجانب التعديني لتشمل المسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتعتبر المسؤولية الاجتماعية و التي أصبحت من أهم أهداف شركة البوتاس العربية وتقع في سلم أولوياتها بما ينسجم مع متطلبات المجتمع المحلي وتوقعاته .
إن المسؤولية الاجتماعية التي تقدمها الشركة تجاه المجتمع تشمل التعليم والصحة والتدريب والتأهيل والبنية التحتية إضافة إلى محاربة الفقر والبيئة ودعم المراكز الشبابية والمنتديات الثقافية والأنشطة العمالية والإعلامية.
وتنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية المنظمة ذات الطابع المستدام حيث عقدت شراكات مثمرة مع مؤسسات القطاع العام شكلت أنموذجا ناجحاً في تكثيف الجهود بين القطاعين بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن وكانت هذه البرامج مبنية على دراسات للواقع المجتمعي وأولويات التنمية فتنوعت البرامج لتشمل كلا من القطاع الصحي والتعليمي، وقطاع الشباب والرياضة، إلى جانب قطاع التنمية.
.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات