نحتاج الى الاستعمار !


لكن من نوع آخر,, فقد نزلت الرسالات السماويه جمعاء على منطقتنا ولم تهذب من اخلاقنا,, ولا زلنا نؤدي الصلوات والفرائض كطقوس لكن لم ينعكس اي من اخلاقيات الدين على افعالنا وبقينا نعيش الجاهليه بكل معطياتها وصورها.. النوع الآخر من الاستعمار الذي اتطلع اليه ياباني لربما نستطيع ان نتخلص من شوائب اعترت مسيرتنا لقرون.. فاليابان استعمرت الصين كما نعلم وها هي الصين قد سارت على خطاهم واضحت من القوى الاقتصاديه والعسكريه العظمى..اضافة لما تتمتع به اليابان من قوه اقتصاديه عالميه برغم انهيارها بعد الحرب العالميه الثانيه وتعرضها للقصف النووي الهمجي الامريكي,,لكنها نهضت تضمد جراحها واستطاعت ان تسابق الزمن.. 
في اليابان حتى الصف الرابع في مدارسهم ليس هناك تعليم اكاديمي كما لدينا ,فلا رياضيات ولا علوم ولا لغه,, ما يتم تعليمه للطلبه في هذه السنين واعمارهم الغضه القابله للتشكيل هو السلوك الايجابي بكل تفرعاته وكيفية التعاطي مع الحياة منذ الخروج من المنزل وكيفية التعامل مع الشارع والمركبات وغيرها الى ايتيكيت كيفية تناول الطعام وما قبل وما بعد وغيرها من سلوكيات ايجابيه تسهم في بناء شخصيته وتحديد ميوله وسلوكياته بما يؤسس لجيل واعي يخدم وطنه ومجتمعه,وكذلك ما يتوجب القيام به في البيت من تحديد لساعات اللعب والنوم وغيرها من واجبات , لا ان تكون حقيبته مليئه بالكتب الدراسيه من الكي جي والدفاتر التي تلزم والتي لا تلزم لتثقل كاهله في حملها مما تتسبب بالآم الظهر وقصر القامه,,ليعود الى البيت منهكاً ولا وقت للعب او ممارسة هوايه لما عليه من واجبات عدائيه من قبل المعلم للطفل ولأهله..
نحتاج الى الاستعمار الياباني ليتعلم الموظف ان يحضر الى عمله في الوقت المحدد وينصرف من عمله ايضاً في الوقت المحدد ويؤدي الواجبات الموكوله اليه بأمانه واحترام الوقت لا ان يكون معدل العمل الحقيقي للموظف العربي دقائق لا تصل الى الساعه يومياً في الوقت ان العامل او الموظف عندهم يعمل لثماني ساعات بالتمام..
نحتاج الى الاستعمار الياباني لاصلاح التعليم وترتيب اولويات المناهج وميول الطالب ليعمل حيث يحب ويريد لا ان تكون ميوله طبيه ويتخرج من الجامعه معلم صف او اداره في الوقت ان هناك من ميوله اداريه يعمل في المهن الطبيه او غيرها ما هو بعيد عن ميوله وتطلعاته فلا هذا يبدع ولا ذاك ينجز.. نحتاج الى اساليبهم في التعليم فمدير المدرسة عندهم ينتظر الطلبه امام المدرسة واحيانا يحمل اشارة قف ليساعد الطلبه على قطع الشارع ,يستقبلهم بابتسامه وكذلك يودعهم لا بالشلوت والكلمات النابيه,,نحتاج الى معلم يرغب في التعليم لا معلم يأتي عنوه الى المدرسه وكاهله مرهق بالقروض ولربما البرد قد اعياه والمرض نال منه..
نحتاج الى الاستعمار الياباني لنرى الساحات العامه منظمه ومخضّره والشوارع نظيفه ,لا اشارات ضوئيه ولا حفره هناك ومطب هنا..وحفريات دائمه نكاد لا نتخلص منها ومن تبعاتها,,نريد ان نرى الزهور في الجُزر الوسطيه وعلى الارصفة لا انقاض ومخلفات بناء واكياس الزباله تزين الاحياء وفي ارقى المناطق,, نريد حدائق عامه وملاعب ومسارح ودور سينما في متناول العامه لا للطبقه البرجوازيه فحسب..نريد ونريد ومطالبنا قد لا تنتهي ان اردنا ان نتغير للأفضل..
نريد مشافينا كمشافيهم واطباء وكوادر طبيه تتعامل مع مريضنا كما يتعاملون فللمريض وقت يجلس فيه الى طبيبه مهما كان بسيطاً مرضه يسأله ويحصل على اجابات لا ان يكون هناك العشرات على باب عيادة الطبيب وخذ مواعيد..الطبيب لدينا كما المعلم مظلوم والمريض كذلك لا يحصل على حقه في الاستشفاء كما طالب المدرسة لا يحصل على تعليم راقي وافي..نحتاج الى استعمارهم للبدء في تعليم جيل جديد من الالف الى الياء بعيداً عن تخلفنا وتقهقرنا ونكوصنا ووجعنا.. غير ذلك فعصر الرسالات السماويه قد اختتم برسالة رسول الهدى عليه افضل التسليم وفيها افضل مما ذكرت عن اليابان ولكن هل هناك من يقرأ؟؟؟ يجب عدم الخلط بين العقيده والسلوك,, جميعنا مؤمنون ولكن سلوكنا غير ديننا..نحن بعيدين فهل نعود لنسود..ودمتم



تعليقات القراء

yusri herbawi
أحسنت وأجدت . بارك الله فيك وفي أمثالك الغيورين على الأمة . مع كل الاحترام .
26-01-2015 07:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات