زعماء العالم ينعون الملك عبدالله بن عبد العزيز


جراسا -

نعى زعماء العالم ملك السعودية الراحل عبدالله ين عبدالعزيز الذي وافته المنية في الرياض اليوم الجمعة واكدوا على دوره في توثيق الروابط مع جميع دول العالم ودوره في التصدي للارهاب وتنمية المجتمع السعودي

اوباما:الراحل كان شجاعا

وقد عبر الرئيس الأمريكي باراك اوباما عن تعازيه في وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، مشيدا بدور الملك الراحل في توثيق الروابط بين الولايات المتحدة والسعودية.

وقال أوباما في بيان "كزعيم كان دائما أمينا ولديه الشجاعة في قناعاته... إحدى تلك القناعات كان ايمانه الراسخ والحماسي بأهمية العلاقة الامريكية-السعودية كعامل للاستقرار والأمن في الشرق الأوسط وما وراءه."
وأضاف قائلا "حميمية وقوة الشراكة بين بلدينا هي جزء من إرث الملك عبد الله."

فرنسا تنعي ملك السعودية

ونعى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، في بيان رسمي، العاهل السعودي الراحل، مشيدا "بذكرى رجل دولة ميز العمل الذي قام تاريخ بلاده بشكل كبير".

وأعرب هولاند " عن تمسكه بالصداقة بين فرنسا والمملكة العربية السعودية التي عمل من أجلها الملك عبدالله بن عبد العزيز طيلة فترة حكمه".

الرئيس التركي يلغي زياته للصومال

من جانبه، قرر رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان قطع جولته الأفريقية للمشاركة في جنازة الملك عبد الله والصلاة عليه، بعد بيان أصدره نعى فيه وفاة العاهل السعودي.\

بان كي مون: إرث الملك عبدالله يمهد الطريق للسلام
عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن بالغ حزنه لوفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز،

وأكد أن ارث خادم الحرمين الشريفين يمهد الطريق نحو السلام في منطقة الشرق الأوسط، في إشارة إلى مبادرة السلام العربية التي أطلقها الملك الراحل في قمة بيروت عام 2002. وأشاد بان كي مون، بجهود الملك عبد الله، في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، مؤكدًا أن إرثه سيمهد الطريق إلى سلام في الشرق الأوسط وأوضح بان كي مون أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز تميز بقدرته على حل الكثير من القضايا العربية والعالمية

هاربر: الملك عبدالله مدافع شرس عن السلام

أشاد رئيس الحكومة الكندية ستيفن هاربر بالعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي توفي الجمعة معتبرا انه كان "مدافعا شرسا عن السلام في الشرق الاوسط".

وقال هاربر ان "الملك عبدالله كان معروفا بوصفه مدافعا شرسا عن السلام في الشرق الاوسط" مشيرا الى رجل "شغوف جدا ببلده وبالتنمية والاقتصاد العالمي".
واضاف ان الملك "قدم ايضا مبادرات كثيرة مهمة متعلقة بالاقتصاد والمجتمع والتربية والصحة والبنى التحتية في بلاده.



تعليقات القراء

رشيقة
إلى جنات النعيم. . الله يرحمه
23-01-2015 04:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات