الطقس: إرتفاع على درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع


جراسا -

ذكرت تقارير دورية سابقة صادرة عن "طقس العرب" بأن درجات الحرارة سترتفع بشكل كبير خلال الأيام القادمة نتيجةً لانحسار الكتل الهوائية الباردة التي أثرّت خلال الفترة الماضية وحلول مُرتفع جوي في طبقات الجو كافةً بدلاً منها.

إلا أن درجات الحرارة الليلية ستبقى حول مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام، إذ يبلغ معدّل الصغرى في أنحاء العاصمة عمان بين 3-5 درجات مئوية، وذلك بالرغم من ارتفاعها نهاراً خلال وسط الأسبوع الحالي بقيم تتجاوز الـ3-5 درجات نهاراً.

ويأتي ذلك نتيجة سيطرة رياح جنوبية شرقية، قاريّة المنشأ، قادمة من شمال الجزيرة العربية، حيث تأثرت هذه المناطق أسوةً ببلاد الشام بذات الكتل الهوائية الباردة، مما سيعمل على بقاء الأجواء باردة بشكل لافت ليلا بالرغم من كونها "أقل برودة من المُعتاد" نهاراً.

ومن المُرجّح أن تتجاوز العُظمى يومي الثلاثاء والأربعاء حاجز الـ15 مئوية في العديد من أحياء العاصمة، إلا أن الصغرى "المُقاسة فجراً" تبقى دون حاجز الخمس درجات مئوية. ويتوقع أن تكون الرياح متقلبة الاتجاهات وخفيفة السرعة خلال الأيام القادمة، مما يُساعد على جعل الأجواء "أقل برودة نهاراً" في حين يُساهم ذلك في "تبريد" الأجواء ليلاً.



تعليقات القراء

رشيقة
يلا بركة خلينا ندفى من هالبرد الي كسر عظانا ولله الحمد. ... :)))!!!!
19-01-2015 12:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات