الشبكة الإقليمية للمرأة تطلق برنامج "معاً نتعلم"


جراسا -

أعلنت الشبكة الإقليمية العربية للمرأة في الإدارة المحلية الجيدة بأمانة عمّان الكبرى عن إطلاق برنامجها "معاً نتعلم" وذلك خلال ورشة العمل التي عقدت بالتعاون مع وزارة التنمية السياسية حول "ثقافة العمل التطوعي وأهميتها في المجتمع المحلي".

تحدثت خلال الورشة الدكتورة رفقة دودين المستشارة في وزارة التنمية السياسية حول ثقافة العمل التطوعي ومجالاته وأشارت لأهمية العمل التطوعي ودوره في تحقيق التغيير الفاعل مع ضرورة الالتزام وتنظيم العمل التطوعي  في اطر واضحة ومحددة كما أشارت لمعززات العمل التطوعي، مستعرضة عدداً من المشاريع التطوعية التي أسهمت في تطوير المجتمعات بأسرها على مستوى العالم.

كما أشارت مديرة الشبكة أروى بلقر إلى أهمية الالتزام والمتابعة لإنجاح العمل التطوعي والدور المترتب علينا كأفراد في المساهمة في تطوير المجتمع  مؤكدة على ضرورة الربط بين ما تم عرضه خلال الورشة مع أهداف برنامج "معاً نتعلم" الذي سيعمل على تعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية وتبادل الخبرات بين موظفات أمانة عمّان على اختلاف مسمياتهم الوظيفية.

ويستهدف البرنامج العاملات في المهن غير الإدارية والفنية في الأمانة و تعزيز المشاركة التطوعية لديهن وتحفيزهن لإكتساب الخبرات وتبادل المعرفة والمهارات من زميلاتهن  في الأمانة . 

و يقوم البرنامج على تطوع عدد من الموظفات للمشاركة في نقل المعرفة إلى العاملات من خلال تخصيص ساعة أسبوعيا للبرنامج والذي يضم محو الأمية ونقل المهارات المختلفة كالتواصل ووالحاسوب واللغة الإنجليزية.

ويأتي البرنامج إستجابة لرغبة العديد من العاملات في الأمانة ومن بينهن عاملات الوطن للتعلم والتزود بالمعارف المختلفة حيث بدأت الشبكة بالتواصل مع عدد من الهيئات والمؤسسات كوزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية السياسية لتأهيل المشاركات وتوفير المواد العلمية التي سيتم تدريسها.

وتميزت الورشة بالمشاركة الفاعلة من المشاركات حول أهمية ثقافة العمل التطوعي وانعكاساته الايجابية التي من شأنها خلق إرادة وتصميم وعزم للنهوض والتقدم بالمجتمع والأخذ بزمام المبادرة في مواجهة القضايا الاجتماعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات