"يوروموني": المملكة بالمرتبة 78 عالميا في المخاطر


جراسا -

تراجعت درجة المخاطر السياسية والاقتصادية والدين العام للمملكة، 5 مراتب، بعد تراجعه إلى المركز 78 عالميا، بسبب الاضطرابات السياسية في المنطقة في الربع الثالث من العام 2014.وذلك وفقا لمجلة “euromoney magazine” 

وتراجع تصنيف المملكة مرتبة واحدة جديدة بحسب تقرير المجلة عن الربع الثالث من العام الحالي، عن مرتبتها عالميا.

وحلّت المملكة في الرصد الذي قامت المجلة بنشره مؤخرا، بالمرتبة 9 في المنطقة و78 عالميا، من أصل 184 دولة ومقاطعة في العالم، مجمعة بذلك 43.7 نقطة، ومسجلة تراجعا عن آخر تصنيف تراجعت فيه 5 مراكز ، حيث كان الأردن قد صنف بداية العام الحالي في المرتبة 73 عالميا.

وبيّن التقرير ان نتيجة المملكة اعلى من المعدل العالمي الذي بلغ 45.82 نقطة واقل من معدل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن معدل الدول العربية الذي بلغ 46.96 و46.6 نقطة تواليا، وكانت أعلى من معدل البلدان ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع الذي بلغ 43.4 نقطة.

وتعتمد المجلة في الرصد على 6 مؤشرات تحدد في مجملها درجة المخاطر السياسية والاقتصادية والدين العام وتصنيف الديون والأداء الهيكلي ومؤشر الدخل إضافة إلى الأسواق المالية والقطاع المصرفي.

وقالت المجلة إن المؤشر يشير إلى مخاطر الاستثمار في بلد ما، حيث يعتمد على التغيرات في بيئة الأعمال التي قد تؤثر سلبا في الأرباح التشغيلية أو قيمة الأصول، موضحا أن مصطلح مخاطر الدول عام ويشير إلى المخاطر التي تؤثر في جميع الشركات العاملة في بلد معين.



تعليقات القراء

مواطنة
كل يوم بدرجوا اسم الادرن بدراسات لا تعتمد على اساس صحيح. هذا تخويف للناس اللي بتفكر تستثمر في البلد
15-12-2014 11:55 AM
lمواطن 2
انا أردني, و كل استثماراتي (الصغيرة نسبيا) خارج البلد, و اللي بيفهم ما بحط قرش هون الا في عقار,
15-12-2014 02:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات