الفايز: نرفض طرد المواطن .. وعطاالله يفتح النار - صور


جراسا -

خاص- معاذ حميدة - شددت النائب هند الفايز على رفضها لطرد أي مواطن يحمل الجنسية والرقم الوطني الأردنيين من بلاده بهدف تحقيق مخططات البعض، في دلالة عن رفضها للمضايقات التي يتعرض لها حَمَلة الجنسية الأردنية من أهل القدس، وأضافت أن الوطن العربي هو وطن واحد وليس خاضع لأي تقسيم.

كان هذا في ندوة البرنامج الوطني والتي كانت بعنوان "القضية العربية الأرثوذكسية قضية وطن" التي أقامها النادي الأرثوذكسي مساء اليوم الأحد  بحضور عدد من الشخصيات الوطنية البارزة من نواب ومسؤولين في الدولة،وشخصيات دينية مسيحية ومسلمة.

وتأتي هذه الندوة على خلفية عدة قضايا فساد قام بها بعض كبار رجال الكنيسة الأرثوذكسية برعاية من الكنيسة اليونانية المسؤولة عن كنائس الشرق.

وقالت الفايز في مستهل كلمتها أمام عدد كبير من حضور الندوة، أن الأمم الحية وفي طليعتها الأمة العربية، هي أمم سلام ومجد وتطور، وأن أمتنا هي أمة وجدت لتبقى ما بقي الإنسان على حد قولها.

وفتح المطران عطا الله نصار النار على من اعتبرهم متخاذلين تجاه قضية العرب الأرثوذكس، خلال كلمته مساء اليوم، حيث بدأها بتحية للشعب الأردني من أهل القدس التي تعاني ويلات الإحتلال.

ووصف المطران كل من يتعاون مع الإحتلال الإسرائيلي بالساقط والعميل وخص في ذلك الكاهن جبرائيل نداف بعد تصريحاته حول ضرورة تجنيد أبناء الرعية في جيش الإحتلال.

وفوجئ الحضور بصعود سالم الفلاحات عضو مجلس شورى الإخوان المسلمين، إلى المنصة لإلقاء كلمة خاصه به علماً أن اسمه لم يكن مدرجا ضمن أسماء المقرر تحدثهم.

حيث أكد الفلاحات أن إسرائيل التي تقتل وتعتقل وتهود، ماهي إلا دولة إرهابية، ودعى الفلاحات إلى مسيرة تنطلق بعمان نصرة للقدس ولأراضي الكنيسة فيها.

وتمسك كل من الدكتور ممدوح العبادي والدكتور فوزي الطعيمة بالإضافة لكل من المهندس باسم فراج رئيس الجمعية الأرثوذكسية، والمحامي عمر العطوط، بحق الأرثوذكس العرب بحكم كنائسهم دون تدخل من الكنيسة اليونانية إضافةً إلى تأكيدهم على تماسك الأمة العربية مسلمين ومسيحيين.

يذكر أن الندوة تمخضت عن إقتراح عدد من الحضور تأسيس لجنة شعبية أردنية لنصرة الأرثوذكس العرب، حيث بدأ التسجيل فيها لحظة انتهاء الندوة.



تعليقات القراء

افهموا ياناس
اذا تم سحب رقم وطني او جنسيه فهو لتثبيت اهل القدس في موطنهم الاصلي .
14-12-2014 10:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات