78 منشأة فندقية بالمملكة اخترقت بأسلحة نارية


جراسا -

أكد وزير السياحة والآثار والعمل نضال القطامين إغلاق 127 مطعما سياحيا منذ بداية العام، وكان عدد الزيارات 285 زيارة للمنشآت الفندقية، و350 زيارة للمطاعم السياحية، وزيارة 17 مخيما سياحيا، حيث تم ترخيص 88 مطعماً سياحياً، وتجديد ترخيص 670 مطعماً سياحياً، وترخيص 15 فندقا من مختلف الفئات، وتجديد ترخيص 388 منشأة فندقية للعام الحالي.

وقال القطامين إنه تم عمل جولات رقابية وتفتيشية على جميع المنشآت الفندقية؛ للوقوف على مدى الجاهزية الأمنية لدى هذه المنشآت، والتزامهم بتوفير جميع اجهزة التفتيش اليدوية والالكترونية؛ فتم زيارة 90 منشأة فندقية في العاصمة عمان والبترا والبحر الميت، وتم اختراق 78 منشأة، والدخول اليها بسلاح ناري، وتم انذار جميع هذه المنشآت ومتابعتها والتعميم على جميع المنشأت بتوفير كافة اجهزة التفتيش.

الشقق المفروشة
وأوضح أنه تم عمل جولات رقابية وتفتيشية على الشقق المفروشة والسياحية غير المرخصة التي تؤثر في القطاع السياحي بشكل كبير، وتم زيارة اكثر من 30 منشأة؛ فصدى هذه الجولات الرقابية كبير جدا، حيث قام العديد من المخالفين بالبدء بتصويب اوضاعهم، وسيتم البدء بتنفيذ الاجراءات الحازمة والاغلاقات للذين لم يقوموا بتصويب اوضاعهم بعد انتهاء المهلة المحددة مباشرة.

أمين عام الوزارة عيسى قموة أشار إلى أن هناك برنامجا دوريا لمتابعة سير عمل المنشآت الفندقية يتم من خلال الجولات التفتيشية ومن خلال اللجان (وحدة الرقابة المشتركة واللجنة الامنية) المشكلة لهذه الغاية، حيث تمت المشاركة في جولات وحدة الرقابة المشتركة المشكلة، بموجب كتاب رئيس الوزراء.

شطب تراخيص
وبين انه تم ترخيص 1140 دليلا سياحيا وشطب تراخيص 25 دليلا سياحيا، إضافة الى انه تم استقبال طلبات الانتساب لدورة الأدلاء السياحيين الاعتيادية، الحاصلين على المؤهل، حيث كان عددهم 530 لغاية تاريخه.
وعلى صعيد مكاتب السياحة والسفر، أشار إلى أن الوزارة تتعامل مع كافة الشكاوى التي تردها، البالغة عددها نحو 70 شكوى مقدمة من أفراد ومنشآت سياحية (تعاملات تجارية).

وقال إن الوزارة تابعت شكاوى من خلال نظام إدارة الشكاوى الحكومية، البالغ عددها 30، حيث تضمنت الشكاوى الإخلال ببرامج الرحلات السياحية، والإخلال بالتعليمات المتعلقة باستقدام المجموعات السياحية وبشروط إصدار تذاكر سفر، والإخلال بتعليمات دخول المواقع الأثرية والمحميات، إضافة إلى ممارسة المهنة دون الحصول على التراخيص اللازمة.

ولفت إلى شطب وإلغاء ترخيص 43 مكتبا، وتم ترخيص 49 مكتبا جديدا لأول مرة؛ إذ بلغ عدد مكاتب السياحة والسفر المرخصة لدى هذه الوزارة حسب الأصول 744 مكتب سياحة وسفر، إضافة الى متابعة البرامج السياحية والإعلانات المنشورة في الصحف لوكلاء السياحة والسفر والتنسيق، والتواصل مع جمعيات المهن السياحية؛ لتعزيز العمل المشترك بين القطاع العام والخاص؛ لرفع مستوى الخدمات والوصول الى النتائج المرجوة.

تقييم المنشآت
على صعيد تصنيف المنشآت السياحية؛ بهدف الوقوف على مدى محافظة المنشآت السياحية على المستوى السياحي الممنوح لهم، عملت الوزارة على اعادة تقيم بعض المنشات الفندقيه في مدينة عمان، فتم تنزيل بعض درجات تصنيف المنشآت الفندقية بموجب قرارات لجنة السياحة؛ لعدم تقيدهم بالشروط، وفقا للأسس والمعايير المطلوبة للمنشآت الفندقية.

وتم زيارة العديد من المنشآت الفندقية التي ما تزال قيد الانشاء لتوجيه اصحابها بكيفة العمل على تطبيق الاسس والمعايير الخاصة بالمنشآت الفندقية داخل منشآتهم السياحية، اضافة الى زيارة العديد من المطاعم السياحية لإعادة تقييمها بما يتناسب مع فئة التصنيف الممنوحة لها، بناء على تعليمات امين عام وزارة السياحة والاثار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات