وسط الحداد .. الفلسطينيون يشيعون وزيرهم الشهيد


جراسا -

مراسلنا من رام الله - نهاد الطويل - يشيع الفلسطينيون ظهر اليوم الخميس الشهيد الوزير زياد أبو عين حيث من المقرر أن تنطلق مراسم تشييع أبو عين، من مجمع رام الله الطبي عند الساعة العاشرة صباحا.

وستلقى نظرة الوداع على الشهيد قبل أن ينقل إلى مقر الرئاسة حيث سيسجى جثمانه هناك بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية، ومن ثم ينقل في مراسم رسمية وشعبية إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بالبيرة.

وفي غضون ذلك، يعقد مجلس الوزراء الفلسطيني في تمام الساعة العاشرة اجتماعا طارئاً يعقبه مؤتمر صحفي سيتحدث عن آخر المستجدات في قضية الشهيد زياد أبو عين.

ومن المتوقع أن يعلن اليوم عن نتائج تشريح جثمان الشهيد أبو عين الذي اجري له منتصف الليل، خلال مؤتمر صحفي للجنة الطبية التي اشرفت على تشريح الجثمان،وشارك فيه طبيبان اردنيان بإيعاز من الحكومة وبطلب من الفلسطينيين.كما شارك طبيب اسرائيلي في أعمال التشريح بناءا على طلب اسرائيلي.

وأظهرت النتائج الأولية غير الرسمية لتشريح جثمان الوزير الفلسطيني 'زياد أبو عين'، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن وفاته جاءت نتيجة 'الضرب والاختناق بالغاز المسيل للدموع وإعاقة وصوله للمستشفى من قبل الجيش الإسرائيلي في الوقت المناسب'.

بحسب مصادر فلسطينية  فإن الطبيب الإسرائيلي الذي شارك في عملية التشريح التي جرت في معهد الطب الشرعي في أبو ديس شرقي القدس المحتلة بمشاركة أردنية قد وافق على نتائج عملية التشريح لكنه رفض التوقيع عليها.

وكان الرئيس محمود عباس قد اعتبر ما حدث للوزير أبو عين جريمة بربرية وحشية معلنا الحداد ثلاثة أيام وان القيادة في انعقاد دائم لبحث كل الخيارات المناسبة للرد على الجريمة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات