القدس: اقتحامات للأقصى واعتقال 11مقدسيا بينهم سيدة (محدث)


جراسا -

من مراسلنا في رام الله - نهاد الطويل - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء المقدسية منتهى أبو سنينة أثناء دخولها المسجد الأقصى المبارك من باب الأسباط، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم لباحات المسجد من جهة باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة.

وقال المنسق الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس فراس الدبس أن نحو 28 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح على مجموعات، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته، كما اقتحمت المسجد مجموعة كبيرة من السياح اليهود.

وأوضح أن إحدى المجموعات حاولت استفزاز النساء المرابطات والاحتكاك بهم، لافتًا إلى أن المسجد الأقصى يشهد تواجدًا مكثفًا للمصلين من أهل القدس والداخل المحتل وطلاب المدارس.

وذكر الدبس أن قوات الاحتلال المتمركزة على البوابات ما تزال تحتجز البطاقات الشخصية للنساء والشبان قبل الدخول للأقصى.
 

وواصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالاتها في المدينة.

وأفادت المصادر الإعلامية في المدينة أن سلطات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم 11 مقدسيا، بينهم سيدة، وتم تحويلهم الى مراكز التحقيق.


وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت 11 مقدسيا فجر اليوم وهم: عضو أقليم حركة فتح بالقدس عبير زياد، معتصم غيث، حمزة شويكي، محمد عزيز عويس، مجد عبدالله عويس، محمد حسين عويس، أيوب أبو عصب، لؤي زعاترة، حسين درويش، وأحمد غريب.

كما اعتقلت القوات الشاب محمد زغير.



تعليقات القراء

مواطنة
الله ينصركم يا اهل القدس
10-12-2014 11:45 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات