اطلاق جوائز لسيدات عربيات متميزات بمجالات التنمية


جراسا -

يكرم منتدى تطوير الهوية المؤسسية سيدات عربيات متميزات في التنمية المستدامة الشاملة بمجالات متنوعة.

وسيتم تكريمهن في مؤتمر الهوية الاقتصادية لسيدات الاعمال بالعالم العربي الذي يعقده المنتدى بدبي في دولة الامارات العربية المتحدة بين 19ـ 21 كانون الثاني المقبل.

وقال رئيس مجلس ادارة المنتدى الدكتورعبد بيدس في تصريحات صحافية ان المنتدى الذي هو احد مؤسسات "مجموعة التطوير المؤسسي" التي تعنى بنشر الثقافات المؤسسية فى المنطقة العربية " يهدف من اطلاق الجائزة تعزيز الهوية المؤسسية وتطويرها لدى المؤسسات والأفراد وبخاصةً سيدات الاعمال ، مشيرا الى ان المؤتمر هو الاول من نوعه في العالم العربي.

وتتميز الجائزة باعتمادها على معايير التنمية المستدامة واسس التكافل الاجتماعي والتكامل الاقتصادي وتسعى الى تمكين النساء من ريادة الاعمال والتطلع الى بناء مستقبل مشرق يعزز الهوية الاقتصادية في العالم العربي، وتعزيز منهجية العمل لبناء الهوية الاقتصادية وترويج المعايير المؤسسية في العالم العربي .

وبين الدكتور بيدس ان الجوائز التي تمنح بناء على خدمات السيدات في السنوات الماضية،تتوزع الى فئتين :جوائز سيدات صاعدات (العمر بين 22 و32 سنة)، وجوائز سيدات ذات نفوذ وقيادة لعمر 36 عاما فما فوق .

وتضم الفئة الاولى جوائز لسيدات الاعمال في المجالات التالية : التكنولوجيا الرقمية، الاعلام، الادب والثقافة، التكافل الاجتماعي، العلوم، المحترفات، الاعمال التجارية، افضل موجه.

وتضم الفئة الثانية جوائز لما يلي: لأفضل رائدة ، وافضل مديرة تنفيذية، وافضل سيدة، وافضل شركة ناشئة، وافضل مشاركة مجتمعية مبينا ان الجائزة ستشمل أي عربية في مكان تقيم في العالم لتشجيع التواصل بينها وبين الوطن العربي وتحقيق امكانية الاستفادة من انجازتها فيه.

واوضح الدكتور بيدس انه يمكن الترشح للجوائز بشكل فردي او عن طريق المؤسسات، او من يرى بن سيدة معينة تستحق التكريم، بتعبئة الطلبات الخاصة بذلك والمنشورة على موقع المؤتمر www.identitybrandingforum.net أو مراسلة العنوان التالي info@identitybrandingforum.net.

واضاف ان المنتدى سيكون فاعلا وبقوة كمرجع اقليمي في العالم العربي لوضع معايير التنمية الاقتصادية المجتمعية وتفعيل دور المرأة التنموي كمحرك لتنمية المجتمعات العربية، ونشر الثقافة المؤسسية المرتبطة بهوية المرأة الاقتصادية وآثارها على تنمية المجتمعات فى العالم العربي.

و قال الدكتور بيدس ان المؤتمر يعد مبادرة رائدة كونه يشكل طريقاً باتجاه مشاريع اقتصادية رصينة لسيدات الاعمال في العالم العربي ونظرائهن من العالم لما يوفره المناخ الاقتصادي في المنطقة من امكانات كبيرة وتحديات اكبر على حد سواء.

وذكر ان المؤتمر سيعمل لبناء منهجية عربية تنظم الجهد الفردي وتحفز للعمل الجماعي المؤسسي ، وبناء الفرص الاقتصادية ، وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار .

وبين الدكتور بيدس ان اختيار مدينة دبي مكاناً لهذه التظاهرة العلمية والاقتصادية المجتمعية جاء منسجماً مع التطور المتسارع الذي شهدته دبي في السنوات الماضية وتحولها من الادارة الالكترونية الى الادارة الذكية.

وقالت مديرة البرامج للمؤتمر العام للمنتدى الدكتورة فاطمة عقاربة : ان للمرأة حقا في ان تكون جزءا مهما في تنمية المجتمعات في كل المجالات مشيرة الى ان المرأة حققت انجازات رائعة على مستوى العالم في السياسة والاجتماع والتعليم والاختراع والاقتصاد الذي يعد المحرك الاساسي لاستقرار اي دولة في العالم .

وبينت اهمية مشاركة المرأة في النمو الاقتصادي في العالم لان الاقتصاد يعتمد على الاعمال التي يقوم بها كلا الجنسين من سيدات ورجال مؤكدا ان نزول المرأة الى معترك العمل قد حقق مكسباً كبيراً في تكوين اتجاهات جديدة في تحرير نصف المجتمع من الجمود، ودفعه في طريق الإنتاج والمشاركة، واوضحت ان المؤتمر يفتح افاقا كبيرة للمرأة العربية لترويج اعمالها وانجازاتها على صعيد دولي وفتح باب الشراكات العملية مع سيدات اخريات من دول اخرى واضافت الدكتورة عقاربة ان الجوائز ستمنح لمجموعة سيدات أعمال واقتصاد عربيات ممن لهن بصمات في دعم وتنمية المجتمعات وتحديدا المجتمعات النائية أو الأقل حظا ودعم المؤسسات الخيرية والإنسانية لتسليط الضوء على أهمية هذا النشاط فى دعم وتطوير عجلة التكافل الاجتماعي .

وقال مدير جائزة التميز الأستاذ كمال المشرقي ان الجائزة تهدف الى ابراز قدرة التأثير الاقتصادي لسيدات الأعمال في العالم العربي والفرص التي يمكن ان تتشكل بتفعيل وتطوير هذا العنصر الحيوي والاقتصادي الهام كهوية اقتصادية متميزة ذات أثر إيجابى على التنمية الاقتصادية للمجتمعات .

واشار الى ان المؤتمر سيقوم بدور رائد في صياغة حلقة التكامل والتكافل الاجتماعي ودفعه نحو دورا اكثر إنتاجية اقتصادية في المجتمعات المحلية .

يذكر ان المنتدى لتطوير الهوية المؤسسية (Identity Branding Forum) أُسس فى العام 2007 ، وينفذ في الولايات المتحدة الأميركية والمنطقة العربية ودول أخرى بالعالم عددا من الأعمال والفعاليات التي تسهم في زيادة التبادل المعرفي والتطوير في الأداء وتقديم الحلول والبرامج ذات الاهتمام في البعد الاقتصادي والمجتمعي والمعرفي .

كما يعمل على نشر المعلومات والثقافات والمعرفة المؤسسية ونظم بنائها وتفعيلها وبناء الوعي الكافي لنقل الشرائح المستهدفة لمرحلة التطوير المؤسسي من خلال المؤتمرات والورش والتخطيط وتنفيذ البرامج الإعلامية والأفلام الوثائقية والمبادرات الاقتصادية المجتمعية والتي من أهمها برنامج دوبى "ديرتنا بكرة" و IPEN Economic Club.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات