كلب ضال يعقر شخصين في عين جنا


جراسا -

هاجم احد الكلاب الضالة اليوم الخميس مواطنا يبلغ من العمر 60 عاما في بلدة عين جنا في محافظة عجلون اثناء خروجه من منزله صباح الخميس لتفقد خزانات المياه.

وتسبب الكلب باحداث جروح بالخدين واسفل العينين والقدم وخدوش مختلفة في جميع انحاء الجسم واسعف على اثرها الى مستشفى الايمان الحكومي.

وهاجم الكلب بعد هروبه باتجاه الشارع الرئيس الذي يربط مدينة عين جنا بعجلون شابا عمره 21 عاما أدى الى اصابته في منطقة الوجه والراس.

وبين مدير مستشفى الايمان الحكومي الدكتور احمد الزغول الى وكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم انه تم اجراء اللازم للمصابين حيث تم اعطاؤهم اللقاحات والمضادات الاحترازية لداء الكلب" الزحار" وتم اخراجهما من المستشفى لمواصلة العلاج في المراكز الصحية ضمن مناطقهم.

واكد المصاب الاول مصطفى القضاة أنه تمكن بصعوبة من التخلص والافلات من الكلب الذي كان يهاجمه بشراسة غير طبيعية، مبينا ان ظاهرة إنتشار الكلاب الضالة اصبحت بحاجة الى متابعة وجهود كبيرة على مدار الساعة من قبل البلديات سواء داخل التنظيم او خارجه وبالتعاون مع مديريتي الزراعة والصحة والجهات الاخرى ولجنة الصحة والسلامة العامة.

وحول ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في عجلون قال المواطن مصطفى سعيد الصمادي ان مدينة عجلون أصبحت تعاني من انتشار الكلاب الضالة لا سيما في فترة المساء المتأخرة حيث تقتحم هذه الكلاب التجمعات السكانية التي اصبحت تشكل خطرا على ارواح المواطنين ومصدر خوف وهلع لديهم، مطالبا الجهات المسؤولة بالعمل على القضاء على هذه الظاهرة من خلال اتخاذ التدابير والاجراءات الرامية لمكافحتها والسيطرة عليها ومن ضمنها تخصيص القناصة لقتلها.

ومن جهته قال محافظ عجلون الدكتور ونس الحراحشة انه تم تشكيل لجنة اليوم برئاسة نائبه وعضوية كل من مديري الصحة والزراعة من أجل عقد لقاء مشترك خلال الاسبوع المقبل لبحث التدابير والاجراءات والجهود الرامية لمكافحة ظاهرة الكلاب الضالة والسيطرة عليها، مبينا أنه سيصار الى تشكيل فرق متجولة على مدار الساعة من موظفي الزراعة يرافقهم مندوب من الشرطة وقناصة محترفون ليتم قتلها.

وأشار الحراحشة إلى أن البلديات ستتحمل ضمن مناطق اختصاصها ملاحقة الكلاب الضالة والقضاء عليها وبالتالي تجميعها وحرقها بطرق علمية وصحية، لافتا الى اهمية تكثيف حملات التوعية من قبل خطباء المساجد وفرق الارشاد الزراعي حول مخاطر تربية كلاب الحراسة او المنزلية.

(علي فريحات - بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات