قاصة اردنية تفوز بجائزة كتاب الطفل في معرض الشارقة للكتاب


جراسا -

فازت قصة "قط شقي جدًا" للكاتبة الأردنية عبير إبراهيم الطاهر، بجائزة اتّصالات لكتاب الطفل لعام 2014، ضمن حفل افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ّالسادسة.

تعتبر جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين إحدى أبرز الجوائز المخصصة لأدب الأطفال في الوطن العربي, وتهدف إلى إثراء ثقافة القراءة وحُبّ الكتب العربية عند الأطفال من خلال إبراز أفضل أعمال الكتاب والرسامين والناشرين.

وتتحدث قصّة "قط شقي جدًّا" الصادرة هذا العام عن دار الياسمين للنشر والتوزيع ورسوماتها للفنانة مايا فداوي , عن رجل عجوز وقط، تنشأ بينهما علاقة تتحوّل تدريجيًّا إلى صداقة حميمة، غير أنّ هذه الصداقة تتعرّض لظروف وأحداث، كما تتحدّث عن معاناة الشعور بالوحدة، والصداقة والإخلاص وتقبُّل الآخرين، وهي مليئة بالمواقف الطريفة ومُفعمة بالمشاعر الدافئة.

وعن الجائزة تقول الكاتبة عبير: إنّه شعور جميل أن يحقق الإنسان ذاته بعد مشوار طويل، "إنّني فخورة بما أنجزتُه خلال هذه السنوات وفرحتي لا تُوصف بعدما حققتُ جائزة الاتصالات لهذا العام، شكرًا أصدقائي لدعمكم المتواصل، وتشجيعكم هذا سيحفزّني على الاستمرار وإنتاج المزيد " .



تعليقات القراء

فراس الحمد - الجامعة الهاشمية
مبارك وانجازك عبير كبير وهام .............................. الى الامام
19-11-2014 09:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات