المعاني ينفي تفويض مدراء المدارس تعطيلها بسبب انتشار انفلونزا الخنازير بين طلبتها


جراسا -

خاص - نفى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني ان تكون الوزارة فوضت مديري المدارس بتعطيل المدارس حيث تتولى وزارة الصحة اثبات الاصابة بالفيروس ومن ثم تقرر وزارة التربية والتعليم تعطيل المدرسة او الشعبة التي ظهرت فيها الاصابة.

ونوه المعاني اليوم الاربعاء في تصريح صحفي الى ان عدد الطلبة المصابين بالفيروس لا يستدعي تعطيل المدارس كاملة وانما الاجراء المتبع هو تعطيل الشعبة الصفية اذا ظهرت فيها اصابة احد الطلبة وتعطيل المدرسة اذا ظهرت عدة اصابات في عدد من الصفوف وذلك لمدة اسبوع واحد.

ولفت المعاني التظر الى ان الوضع العام لمرض انفلونزا الخنازير الذي ثبت اصابة بعض الطلبة اخيرا به في عدد من المدارس ما زال تحت السيطرة نتيجة المتابعة المستمرة والاشراف المباشر لكوادر وزارتي الصحة والتربية على الطلبة اولا باول.

وفيما يخص اللقاحات المضادة للفيروس اكد المعاني انها لم تصنع في أي دولة من دول العالم حتى الان، لافتا الى ان الاردن طلب كغيره من دول العالم استيراد اللقاح حال تصنيعه المتوقع في نهاية الشهر المقبل.

بدوره دعا امين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية الدكتور فواز جرادات المواطنين الى عدم الخوف والهلع من الفيروس، معتبرا ان ذهاب الطلبة الى المدارس افضل من بقائهم في البيت نتيجة الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لتوعية الطلبة وتعريفهم بكيفية انتقاله وطرق الوقاية منه من خلال الارشادات التوعوية والنشرات التثقيفية والمحاضرات مما يساهم الى حد كبير في مواجهة المرض والحد من انشاره.



تعليقات القراء

؟؟؟؟؟
نعتذر
09-09-2009 11:41 PM
معلم على راس عمله
بس يخلص من لعنة التقاعدات والتعيينات
وانفلوانزا التقاعدات والتعيينات
يكون نص الطلاب ماتوا بعدها يفكر يعطلهم
اما انتم اولياء الامور ماذا تنتظرون عطلوا ابناءكم قبل ان يعطلوا ( يمرضوا )
10-09-2009 01:26 AM
cute cat
يعني بحياة الله ازا عطلنا شو بدنا نضل نعمل في البيت والله العطلة الصيفية كانت عن عشر سنين والله يا وزيرنا نحنا طلاب مدرسة القصيلة الثانويه مسامحينك ما بدنا عطلة
10-09-2009 01:32 PM
بي
بس عادي احناهيك لما يموتو نص الطلاب بنفكرنعطل الطلاب حكومه بتفكر كيف يعطو رواتب معلمين همي في بيوتهم
11-09-2009 10:11 PM
ابن القصيله
احنا طلاب مدرسة الأميرالحسن الثانويه ما بدنا بكفي كل يوم الصبح بنشوف بنات مدرسة القصيله يسعد ربهم والحلى تحية لرشاايوب
14-12-2009 10:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات