نشر 1500 مستشار عسكري أميركي بالعراق


جراسا -

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الجمعة، عن عزمها نشر 1500 جندي إضافي في العراق، وذلك في إطار الجهود الأميركية الرامية لدعم بغداد في مواجهة مسلحي "تنظيم الدولة".

كما كشفت الوزارة في البيان نفسه عن سلسة إجراءات أخرى لتعزيز استراتيجية واشنطن "لدعم الشركاء على الأرض"، ومن بينها إقامة مواقع لتدريب نحو عشرة ألوية عراقية.

وستكون مراكز التدريب في شمال العراق وغربه وجنوبه و"سينضم شركاء في الائتلاف إلى الجنود الأميركيين في هذه المراكز للمساعدة في عملية بناء قدرات وإمكانيات عراقية".

وأكدت "بنتاغون" أن جميع القوات الأميركية ستقوم بمهام غير قتالية وتقدم "النصح ومساعدة القوات العراقية وبينها القوات الكردية" على محاربة مسلحي التنظيم الذي يسيطر على مناطق عراقية.

ونشر المستشارين الجدد سيضاعف تقريبا عدد الجنود الأميركيين الذين انتشروا في العراق لتقديم المشورة للقوات العراقية، وذلك عقب سقوط مناطق في شمال العراق بيد تنظيم الدولة.

كما يعتزم الرئيس الأميركي، باراك أوباما، الطلب من كونغرس تمويلا إضافيا بقيمة 5.6 مليار دولار لمكافحة "داعش" بالعراق وسوريا، تشمل تمويل الغارات ونفقات تدريب القوات العراقية.

ويشن التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، منذ 16 أكتوبر الماضي غارات جوية على مواقع المتشددين في البلدين، ويرجح خبراء دفاع أميركيون أن هذه الضربات لعدة سنوات.سكاي نيوز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات