حقوق مستثمري شركة بيت المال في مهب الريح


جراسا -

خاص-  بموجب قرار كان قد أصدره مجلس مفوضي هيئة الأوراق  المالية خلال آذار الماضي بإيقاف بورصة عمان سهم شركة بيت المال للادخار  و الاستثمار للاسكان عن التداول ، وبالتصريح الاخير الذي ذكره مصدر مطلع بالشركة الشهر الماضي بأن  المدققين قطعوا شوطا جيدا في اعداد البيانات المالية نصف السنوية ,,وحسب المصدر فان عودة السهم للتداول سيكون في غضون 3 اسابيع، الا ان لا بوادر ايجابية تتعلق بعودة سهم شركة بيت المال للتداول في بورصة عمان .

ونكان قرار وقف سهم بيت المال عن التداول جاء بحسب الناطق الاعلامي في الهيئة وليد خير الله يعود لمخالفتها تعليمات الهيئة فيما يتعلق  بالافصاح عن بياناتها المالية نصف السنوية حيث تجاوزت المدة المسموح بها بنهاية تموز الماضي.

واعتبر خيرالله ان الهيئة اتبعت مع الشركة الإجراءات المؤسسية المطلوبة  من إرسال الإشعارات لكنها لم تستجب لطلبات الهيئة.

ولفت خير الله النظر الى ان الافصاح عن البيانات المالية ضروري جدا للمستثمرين  والمساهمين على السواء ومن حقهم الاطلاع على البيانات المالية للشركة التي  يستثمرون بها.

وقال خير الله ان الهيئة تتشدد في هذا الاجراء لان فيه حماية للمستثمرين الذين  من حقهم الاطلاع على البيانات المالية في وقتها المناسب".

يذكر ان الشركات المدرجة في بورصة عمان في السوق الثانوي (الاول والثاني)  ملزمة بالافصاح عن بياناتها المالية نصف السنوية والسنوية واذا تجاوزت شهر بعد  انتهاء المدة تكون مخالفة لتعليمات الهيئة وتستوجب التدرج في العقوبات وصولا  الى وقف التداول.

الى ذلك كانت "جراسا نيوز" قد فتت ملف شركة "ميجا مول" التابعة لشركة "بيت المال للادخار والاستثمار".

اصيث أوضح اصحاب شكاوى متضررين من بأنهم استثمروا أموالهم بما يسمى "شهادة مشاركة في محفظة استثمار منفعة عقار، وقد استحق موعد تسليمهم الارباح مطلع هذا العام، الا انهم لم يتسلموها ولم يتلقوا سوى الوعود !!

كما أكدوا بأنهم قاموا بالاستثمار مع الشركة المشار اليها ببمبالغ لا يقل بعضها عن 18 ألف دينار، وبعد ان "طنشتهم" الشركة بعدم الرد عليهم، قام البعض منهم بمخاطبتها من خلال الشكوى عليها بالإنذار العدلي الا ان  الشركة - بيت المال- بقيت على موقفها، في حين اعتبر أصحاب الشكوى ما جاء على لسان مدير عام الشركة بأنهم مشاركون في المحافظ الاستثمارية لدى الشركة، وهي مدعومة بعقارات تشكل عنصرا جوهريا من استثمارات الشركة، اعتبروها بأنها من باب المراوغة والالتفاف ليس الا!!

من جانب آخر كانت وزارة الصناعة والتجارة تلقت اعتراضا من 155 مساهما في شركة المول للاستثمار، يحملون ما مجموعه 3.696 مليون سهم /دينار من الفئة ب، القابلة للاسترداد على تحويل صفة الشركة وطالب وزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي في كتابه الموجه إلى ررئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة المول للاستثمار في 16 آذار (مارس)  الماضي "بالعمل على تسوية كافة الاعتراضات المشار إليها ضمن المدة القانونية وفق أحكام المادة 219 /ب من قانون الشركات، ولكن لا زالت قضايا المشتكين قائمة حتى كتابة هذا التقرير.

أحد المشتكين ذكر لـ"جراسا نيوز" بأنه استثمر في شركة بيتنا بمبلغ 30 الف دينار وقد استحقت عوائدها بقيمة 11 الف دينار قبل عام، الا انه لم يتسلم تلك العوائد، في حين ردت الشركة بانها حولت مساهمتهم المالية الى سوق عمان المالي ودون موافقتهم، الامر الذي طالبوا خلاله باعادة اموالهم اليهم .

مشتك آخر ذكر في شكواه والذي استثمر في شركة المول التابعة لـ"بيتنا" بأنه تلقى وعودا لاستعادة مدخراته البالغة 5 آلاف دينار بعد ان ملّ من استلام ارباح المبلغ، في حين يؤكد مشتك ثان بأنه استثمر بمبلغ 110 الاف دينار واستحقت العوائد قبل عام أيضا الا انه لم يستلم منها شيئا، ما دفعه لتقديم شكوى الى رئاسة الوزراء ولا زال ينتظر.

ووصلت شكاوى المستثمرين في بيتنا – الميجا مول، بحسب معلومات حصلت عليها "جراسا نيوز"  الى حد الاستغاثة، بمركز حقوق الإنسان بعد تهرب الشركة من وعودها لإعادة نقود المستثمرين دون إبداء أسباب، وبدون وجه حق.



 



تعليقات القراء

المتضرر محمد النسور
والله الان بدأ الكلام يحلوا و هذه العمليات من عدم افصحات الى غيرها من الامور قد نوهت اليها عندما فتحتم ملف المول للاستثمار وقلت لكم بان جماعة المول متمكنين من القانون وهم يعتمدون قاعدة القانون وجد ليخترق والقانون وجد للضعفاء . ونوهت ايضا بانهم يعرفون مداخل القانون ومخارجة . لاثبات ذلك بدا الاعلان عن موعد الهيئة العامة للمول ,وكيف ستنعقد الهيئة العامة اذا كانت الشركة الموقوفة عن التداول تمتلك 32 مليون من اصل 76 اي ان ممثليها غائبون . وارجو ان يفتح ملف ارض النمو وان يفتح ملف اسماء الشركات الوهمية المساهمة في المول وهم بالاصل من موظفي بيتنا .
لي عودة معكم ولكن الصحيح راحة علينا , وساقوم بتفسير كل شيء لكم قانونيا واجرائيا وكيف لعبوا على هيئة الاوراق المالية ووزارة الصناعة والتجارة ضمن القانون .
تفضلوا معي على الافطار بعد هالخازوق
10-09-2009 04:05 PM
الضعيف
اريد ان ادخل على مضوع الميجا مول قبل ان يكون المول للاستثمار , فلقد بدء بـ 30 مليون سهم استثماري وتم الاكتتاب بها وانا واحد من الضعفاء الذين اكتتبوا وكنا ناخذ عن كل الف سهم 5 دنانير شهريا وبعد ذلك 6 دنانير وفجاءة ارتفع الاكتتاب الى 100 مليون لم يغطي الا 76 مليون منها 32 مليون غطتها الشركة الام وهي بيتنا . وشاءت الظروف ان عرفنا اكبرمساهمي بيتنا فكانوا اصحاب المعالي واصحاب السعادة والحيتان والقطط السمان ويمكن مراجعة وزارة الصناعة والتجارة لمعرفة الاسماء لاني اذا اضفت الاسماء الى التعليق لن ينشر . وكذلك شاءت الاقدار ان نعرف ان شركة بيتنا قررت توزيع ارباح نقدية 4% ارباح اسهم 43% الا ان ذلك لم يجري كونها لم تقدم القيود المالية . والان تم التوقيف لانها لم تقدم القيود المالية وهذا الاجراء مقصود لمنع اكتمال النصاب القانوني للهيئة العامة للمول للاستثمار كون بيتنا تمتلك 32 مليون من اصل 76 والشركات الوهمية باسماء موظفي بيتنا تمتلك باقي النسبة لتغطية ما نسبتة 51% من النصاب القانوني وهكذا لن يكتمل النصاب القانوني . زكذلك هناك 6500 مساهم منهم عدد لا باس بة لا يحمل رقم وطني و لا يحق له التملك وحل هذه المشكلة تحتاج الى سنوات .
كان المدير العام في السابق يرد على الاتصالات ويطمئن المستثمرين ولكن الان لا يرد نهائيا وكذلك مدير الاستثمار لا يرد . ونيابة عني عن عدد من المستثمرين هناك سؤال بما ان رئيس مجلس الادارة يحمل جواز سفر كندي وكذلك هو الؤسس لهذه الشركات هل يستطيع ان يدعم كندا باموالنا ؟ ارجو فتح ملف السرقات التي حدثت في فرع البيادر بقيمة 1.8 مليون دينار والشباب الان في سواقة . ارجو ان يتم فتح ملف ارض النمو التي اوقفت عن التداول لفترة طويلة . ارجو ..... وجميع هذه الشركات متداخلة ومترابطة لنفس اصحاب المعالي والسعادة والحيتان والقطط السمان .
والان هذا ملخص للوضع والسؤال الملح ما هو الحل ؟ وما هو دور الصحافة في توصيلنا الى القضاء لتحصيل اموالنا ؟ الم تحل الدولة مشكلة البورصات العالمية لماذا لا تحل مشكلة هذه الشركة ؟
لست غاضب على الدولة لان لديها اجنداتها الخاصة اتجاة هكذا مواضيع وخاصة اذا كان ضمن الموضوع الصحاب ...... الذين ذكرناهم وعلاقات العمل والمصلحة والنسب تفرض اجندات اكبر من عقول الضعفاء امثالنا ونحن نعترف بذلك ولكن طلبنا باعادة الفتات لنا وابقاء الهبر الى ......وهذا مطلب عادل لان كل انسان يعرف حجمة وثقلة و لا ضرورة للمزاودات فانا لن اصبح مليونير من وراء المول ولن اصبح وزير اذا طالبت بحقي وانما ابقي في نظرهم معتدي لاني اطالب بحقي وهذا بالنسبة لهم كيف ان مواطن عادي بيدة 10000 دينار اسهم انها مصيبة ولذلك يجب لم هذه الاموال من ايدي الضعفاء
اعتبر نفسي ضعيف منظر لانة لا يطلع في يدي شيء وكثيرا ما تمنيت ان اعيش في عصر الصعاليك عروة بن الورد الذي يسرق من الغني ليساعد الفقير , ولكن عروة تغير فاصبح يسرق من الفقراء ليساعد الاغنياء على طغيانهم , وعروة في العصر الحديث هم زبانية الطغاة . يقال ان احد الاغنياء قال لو ان الفقر صاروخ لما لحقني الفقر ولكن عجائب ربنا الله سبحانة وتعالى قادر على كل شيء , انظروا الى قصة قارون في القران الكريم وغبرها من قصص الطغاة .
كان موعدنا ان نقوم باعتصام امام وزارة الصناعة والتجارة والانتقال الى رئاسة الوزراء ولكن الظروف والوعود التي حصلنا عليها اجلت الموضوع .
لنتحدث بعقلانية وحفاطا على اموالنا ومكتسبات الوطن لماذا لا تقوموا انتم جراسا وغيركم من الصحف بايجاد حل مع هولاء لاعادة الاموال ونعدكم بان لا نطالب بالارباح ولي تاثير على العديد من المستثمرين .
نرجو من الله ان لا تكونوا مكاننا و ساخبرك بانني لم اسجل ابنتي بالجامعة نتيجة عدم توفر اي مبلغ معي وانا ادخرت هذا المبلغ لتدريسها ارجو زيارتي في البيت والاطلاع على الحال نتيجة ذلك واعرف مستثمر من عام 2005 لم يتزوج وهو ينتظر هذا المبلغ ......الخ والرويات كثير . اذ الموضوع اصبح خراب بيوت وليس فقط حفوق مالية .
اننا الان نتكلم بعقلانية وبدون محامين وقضاء ولا اضمن المستثمرين ان يذهبوا الى القضاء وتصبح الصحف شاهد على الواقعة دون ان تحرك ساكن .
والله ولي التوفيق
وكل عام وانتم بخير والوطن بخير وسيد البلاد بخير وحفظة الله ورعاة
10-09-2009 04:06 PM
الغالي ولد الغالي(مستثمر في الميجا مول)
طلعنا من ... البورصه الوهميه حسب المسميات الاعلاميه الى .. الميجا مول
والخير بالجايات (...)
حسبي الله ونعم الوكيل
اللي ما له اب اله رب
10-09-2009 04:07 PM
ولعت
طيب اذا كل هل الحكي معروف عن تجاوزات هاي الشركة وين مكافحة الفساد وين ديوان المحاسبة وين وزير الصناعة والتجارة وين هيئة الاوراق المالية وين النواب وين الاعيان

وو في حدا ممكن يجاوب
10-09-2009 04:08 PM
ما شاء الله
اذا هيك مش عارفين يديروا شركة بيتهم كيف بدهم يديرروا ميجهم ميلهم ...... ميلة تميلهم ضيعونا
10-09-2009 04:09 PM
متضرر من المول
مشان الله دلونا وين نشتكى على الشركه المول للأستثمار
10-09-2009 04:09 PM
ولعت الرجاء النشر دون حذف
يرجى بيان وضع الشركات التالية - الحديثة لمراكز التسوق -الشعب للساحة - كنتور - الاضلاع -الحروف كلها شركات وهمية لا وجود لها سجلت في سجلات الصناعة والتجارة باسماء موظفي بيتنا يرجى من خلالكم يا جراسا نيوز طرح السؤال التالي على الجهات المسؤولة
ما هي الغاية من تسجيل شركات وهمية باسماء موظفي بيتنا وتسجيل اسهم باسم هذه الشركات في المول هل هي مكافاة نهاية الخدمة ام مكافاة الاخلاص لله والوطن والملك ام مكافاة الاخلاص لبعض من الاشخاص
10-09-2009 04:11 PM
ولعت الرجاء النشر دون حذف 2
(معلومة فقط )الارض المقام عليها المول والمخازن المعتمة (شارع النور) اللي جنبه الفاضي اللي مش مؤجر كمان وما بجيب ولا ليرة باشهر تقدر مساحته بحوالي 11 دونم حسب افادة مكتب تاجير المول المتواجد في المول نفسه واتخيلوا معي هيك يا اخوان انه بيتنا باعت هاي للارض للميجا مول بسعر 28 مليون دينار اي الدونم 2 مليون و545 الف اي المتر 2545 دينار يا بي يا بي يا بي لو انه منجم ذهب مش هيك وبتعرفوا قال كيف الميجا مول دفع الثمن ضحك عليهم واعطاهم اسهم بالمول والله هالمول شاطر ضحك عليهم بس ممكن هم ضحكو عليه لانه لو باعو السهم بربع دينار بظلوا بيتنا هظول الملاعين ربحانين كيف بنقول 28 مليون ضرب ربع دينار بطلع معنا 7 مليون وهظول ال 7 مليون بنقسمهن على 11 دونم والنتج كمان الله يعينه بنرد نقسمة
10-09-2009 04:11 PM
ولعت الرجاء النشر دون حذف 2
طيب يا اخوان انا فهمي على قدي عشان هيك بدي اسئل سؤال وبدي واحد فهمان يجاوبني عليه
اذا كان قانون الشركات لغايات تحويل صفة شركة من مساهمة خاصة الى مساهمة عامة بطلب تقديم ثلاث ميزانيات سنوية رابحة وكلكوا بتعرفوا انو الميجا مول لايزال قيد الانشاء فكيف اضهر الربح في قوائمه المالية ان كان اصلا يعد قوائم مالية لانه فرخ البط عوام والسؤال اذا ما في ربح من اصله وبالتالي ما في وثائق حسب متطلبات قانون الشركات كيف ها كيف وافق معالي وزير الصناعة والتجارة على تحويل صفة الشركة من مساهمة خاصة الى عامة مشان الله واحد فهمان يجاوب لانوا يا اخوان انا فهمي على قدي
10-09-2009 04:12 PM
الجد الضعيف
انشروا يا جراسا
نحن عائلة مستضعفة في الارض ونهلم ان ارض الله واسعة ويمكننا ان نهاجر فيها , ولكن ضعف الحال ابقانا على حالنا وفي بلدنا .
اجتمع الضعفاء وتسألوا لماذا لم ينشر تعليق سلطي ضعيف وبصفتي اكبرهم سنا واقلهم حيلة واطولهم لسان لاني تعودت على سلبي حقوقي في هذا الوطن المعطاء كتبت لهم الرد المناسب على ورقة كيس اسمنت بقلم كوبية وبيدين ترتعشان ليس خوفا ولكن للضعف الذي اصابني .
واقول ان هناك وزير او رئيس وزراء او صحافة تقول بان هناك الراي والراي الاخر . وتبين لي الان انكم تصفون مع الراي لانة الاقوي والراي الاخر للضعفاء .
ان جماعة المول الافاضل لم يدعوي في الراس عقل اريد ان ازوج احفاد وابني غرفة باليل حتي لا تمسكني الامانة واريد ان اضع زنكو مستعمل لماذا كل هذا الجواب لانة قروشنا عند الافاضل امد الله في عمرهم ورزقهم و لا اراهم حياة الضعفاء . هل يعلم اصحاب المول باننا اصبحنا نعمل 18 ساعة في اليوم حتى ناكل الخبز والشاي . انا رجل مودع رجل في الدنيا ورجل في القبر ولكن خوفي وحرصي على ابنائي واحفادي وذريتنا كبيرة فانا لدي 9 اولاد و 7 بنات وزوجتين وابنائي اقل واحد عندة 7 . اتعرفون لماذا الجواب ما عندنا اشي نسوية . زلكن ى تنسوي ان العزوة حلوة حتى لوكنت ضعيف . ارجو من الله ان يمن على اصحاب المول بالغني وكثرة الذرية حتي تكون لهم عزوة ورجال يعرفون من اين تاكل الكتف .
الضعفاء لا يخافون لانة لا يوجد لديهم شيء يخافوا علية الاشغلة واحدة ان تدعس سيارة احد الختيارية الضعفاء ويتكبد الداعس زهبة الموتوالتي تقدر بـ 200 دينار لا نقدر عليها . سؤال خبيث اين الوزارة واين رئيس الوزراء , وارجو ان تعملوا حملة توعية للشعب لمعرفة اسماء الوزراء ورئيس الوزراء . وانا بالرغم من اني ضعيف الااني اتحدكم بان تقوموا بعمل حملة لمعرفة عدد المواطنين الذين يعرفون اسم رئيس الوزراء وكل الوزراء
10-09-2009 04:14 PM
الغالي ولد الغالي
انا بعرف اسم رئيس الوزراء واعرف انه ابو فلان
ليش
لانه انا اقرا اخبار كثير لعل وعسى اقرا خبر صادق عن ارجاع اموالي في البورصه وفي المول
وفعلا
ما بضيع حق وراه مطالب واللي اخذ مالك خذ (كل اشي بدك اياه)
10-09-2009 04:14 PM
ولعت
صح مصرياتنا اكلوهن بس بنظل مبتسمين وبنضحك لانه احنا بالخر كسبانين لانه راح نروح على الجنة وهما على النار ليش على النار لانه اصحاب السعادة والمعالي عصابة المول بعرفوا مليح انوا اكثر من 50% من الناس الدخرين لديهم هم من الشيوخ والعجزة والارامل والايتام والمطلقات ومنهم من يدخر طول العام ليؤمن القسط الجامعي لابنائه للعام القادة يحرم نفسه من ملذات الحياه ويدخر القرش الابيض لليوم الاسود لدراسة الابناء للعلاج لعثرات الزمان وهم لايدرون ان اكبر عثرة واجهتهم في هذا الزمان هم هذه العصبة ولكن اعلمكم بان هذه العصبة ليست عصية وسننال منها بالقانون والنظام وان لم نستطيع فلن نندم في هذه الدنيا لقناعتنا بالعدالة الالهية التي ستاخذ حقنا عاجلا ام اجلا والى جهنم وبئس المصير يا عصابة المول
واشواقي لاصحاب ال و ال ؟
المعالي والسعادة
10-09-2009 04:15 PM
ولعت
لقد اتصلت مع بعض الاخوان لاطمئن عن هل سيباع المول لاحد عند الاجتماع يوم 17/9/2009يااخوان الموضوع الدارج في السوق هو ان عدد الاسهم 76 مليون سهم , وانة بعد توظيف اشخاص متنفذيم في الامانة وغيرها من الدوائر الحكومية , تم تقدير قيمة المول 94 مليون دينار اي ان قيمة السهم اصبخت خوالي 1.23 دينار للسهم الواحد , وعلية عندما يتم اقناع المستثمرين ببيع المول مثلا بمبلغ 20 مليون يتم دفع 2/9 من قيمة الاسهم للمواطن اي بدل الدينار يسترد الشخص 30 قرش .
وهنا ياتي دور المخرج الكندي رئيس مجلس الادارة بان يكشف بعد شهر بان الذي اشتر المول هم جماعة بيتنا وعلية حققت الشركة ارباح تقدر بالفرق بين سعر البيع وسعر التقيم , وهنا تتداخل الاحداث بسرعة كونخا الحلقة الاخيرة من المسلسل ويتم تقديم قوائم بيتنا بشكل سليم ومحققة ارباح واعلان عن توزيع اسهم للمساهمين وارباح نقدية . وتكون عائدات الفلم للمنتج والمخرج ( هما نفس الشخص ) رئيس مجلس الادارة فوق الـ 50 مليون دينار , وهذا يعتبر اعلى ايراد هذا العام , وستلتقون مع المخرج والمنتج في فلم جديد بعد فترة والدليل على ذلك مكن الصحيفة جراسا شراء اسهم استثمارية في محافظ جديدة تم المباشرة بالعمل بها لنصبح شركاء .
والـ 50 مليون دينار سيتم دفع ضرائب تحت الطاولة لكل من ساعد في انجاز الفلم اوكان ضيف شرف على الفلم . ولكن في نهاية الفلم ستذكر كل الاسماء في القائمة الا جهة واحدة لن يذكر اسمائهم وهم المواطنين الكمبرس الذين دفعوا دمع قلبهم لانتاج الفلم .
ان هذا الفلم لن يحضر وانما سيبقي بعد اجازة حبيس ادراج المسئولين لتعليم ابنائهم القدرة الشيطانية عند البشر والتي تفوق الشياطين في التصرفات وليدرسوا وليعملوا بنصائح الاباء .
وتحية الى جدي الذي علمني طولت اللسان في الحق . ملاحظة يمكن زيارة جدي في البيت لانة الان مصاب بالعديد من الامراض و لايستطيع الذهاب الى المستشفي لانة يعرف بانهم سيقولون ان هذا السبعيني مودع اعيدوة للبيت حتي يرحمة ربة برحمتة . والعنوان سهل جدا الدوار الرابع خلف رئاسة الوزراء ثاني دخلة على اليمين تناكية ابو العز ويمكن سوأل اي طفل حافي القدمين وريالته على وجة لانة يعرف الطريق . يرجي عدم اصحاب اصحاب المول عند الزيارة
10-09-2009 04:16 PM
الصعيف
لماذا سحب تعليقي على حضور فلم اكشن الستم صحافة حرة ام صحافة عقيمة
10-09-2009 08:24 PM
الغالي ولد الغالي
اجتماع ايش الي في 17-9
10-09-2009 10:29 PM
سالم فلاح ابو العدس
والله لألعن ابو ولاياكم يا ...يا ... وين بدكو تروحوا من الله وحسبي الله عليكو ونعم الوكيل يا ... ي تبعين المول يا اصحاب
11-09-2009 12:08 AM
محمد النسور
الله يمسكو بالخير
يبدو انني نتيجة الطفر سوف اعود واعود الى موضوع المول يبدو ان التعليقات التي قرائتها الان وخاصة من الضعيف وولعت والمخرج الكندي ان الموضوع اصبح كبيرا جدا والدليل ان الضعيف يسئال عن فلنم الاكشن ويبدو انة اصخم من فلم ولعة اي ان المخرج هذه المرة هندي .
لقد اضفينا على الموضوع بعض الدعابات والان نريد الجد , ما هي امكانية ان نوكل جراسا نيوز مع بعض المحامين للدفاع عنا وخاصة عن عائلة الضعيف , ماهي امكانيات ان توضع النقاط على الحروف , اننا اصحاب حق مهما مطمطوا بالموضوع حتي نمل فلن نمل .
11-09-2009 05:33 PM
الضعيف
اين انت يا منير المناصير اكبر المتضررين لماذا لاتنطق لقد وجدنا من يقف معنا وربما جراسا تقف معنا
11-09-2009 09:44 PM
الغالي ولد الغالي
السلام عليكم
انا موافق ومسلم امري لله ومن ثم لجراسا لمتابعه الموضوع قانونيا ومستعد لاي اجراء مطلوب مني
12-09-2009 10:30 AM
الضعيف
دولة رئيس الوزراء الافخم
لقد اصبح الموضوع بين يدي دولتكم لانة يوجد لديم راصدين اعلاميين لما يقال في شتي انواع الصحف زنرجو من دولتكم اتخاذ اجرا وان يكون هذا الاجراء سريع .
ارجو من جراسا ان ترفع كافة الشكاوي التي وصلتكم الى دولة الرئيس واعلان تاريخ تسليم الملف لدولتة .
ارجو من جراسا ان توصل نسخة من الملف الى هيئة مكافحة الفساد الا اذا كان دورها ضد الفساد في الحكومة .
ارجو من جراسا ان يوضع الخبر في مقدمة الاخبار
12-09-2009 03:48 PM
الغالي ولد الغالي
ارجو من كل له اسهم في شركه المول ان يتابع الموضوع
12-09-2009 06:02 PM
عثمان النسور
لي 46000 سهم وكذلك 25000 سهم في بيتنا وانا مهندس معماري قدرت قيمة المول بمبلغ 15-20 مليون دينار والباقي عندك
13-09-2009 12:17 AM
سلام عبد الحافظ
لي 130000 سهم في المول
13-09-2009 12:20 AM
متورط في الميجامول
يا جراسيا......في الغرب الصحافة بتدور بالمندل على اي موضوع فساد لفتحه...وعنا المواضيع واضحه ومنشورة على ظهور الحيطان والصحافة متعاجزة تفتحها او تركز عليها ...بقولو انه الصحافه متواطئه مع هالنصابين...من الاخر بدكو تفتحو هالموضوع بجدية ولا لا؟؟؟؟ ....اذا ما في نيه لفتح هالموضوع بجدية قولو وريحونا وارتاحوووو
13-09-2009 07:12 AM
من منير المناصير الى الضعيف
بتصدق يا اخ ضعيف انه من قد الواحد مهو عايف حاله انه بطل يقدر يحكي خليها على الله يا ضعيف بس بحب الفت نظرك انه اكثر واحد حكى بالموضوع انا وجراسا مشكورة بتعرف هالحكي انا وصلت شكوتي وعلقت عليها المرة الاولى وهذا لايكفي طبعا بس زي ما حكيت جراسا بتعرف مين اكثر واحد علق الموضوع
13-09-2009 09:01 AM
منير المناصير الى الضعيف 18
يا زلمة ا1ا انت الله يزيدك من نعيمه لسه مركب الارضي وبتقدر تدفع فواتير الكهرباء والتلفون والنت احنا مهو انت عارف تحويشة العمر عند هالملاعين وش قادرين نصرف على حالنا كيف بدك ايني اتابع النت ممكن يا ضعيف تضعفني
13-09-2009 09:07 AM
منير المناصير الى الضعيف 18
يا ضعيف عل انت بهذا القدر ضعيف او ممكن نتعرف
13-09-2009 09:09 AM
تنويه هام جاد
المعاليق عفوا عفوا التاليق الو التعليقات ارقام 4و7و8و9و12 هي من نفس المصدر ام التعليق رقم 13 فهو من مصدر اخر

على اي حال ومهما كان مصدر التعليق على هذا الموضوع الحساس والهام جدا يجب على الحكومة فورا ودون اي تردد احالة ملف هذه الشركة الى مكافحة الفساد ولوقوف عليه بشكل جدي

اين انت يا مجلس النواب اين النواب الذين يخافون على مقدرات الوطن وحقوق المواطن اين انتم
على الجميع مراجعة اسماء المساهمين في على موقع وزارة الصناعة والتجارة بس ملحوظة كلنا
الى الورثة مؤسسين بس حضرة جناب القانوني الكبير قدر يسجل حاله مساهم والله انه مساهم بشكل كبير في خراب البيوت والضعيف اللي مثلي ومثلك راحت عليه

13-09-2009 09:35 AM
من منير المناصير الى رقم 23
يا سيدي الله يزيدك بس فهمتنا ايش المطلوب
اذا كان بدك تبيع ما معنا نشتري واذا كان بدك تشكي ابعث شكوتك لجراسا علما ان الشكوى لغير الله مذلة واذا كنت مكيف على حالك يا نيالك
13-09-2009 10:08 AM
الخروف
انا خروف اصلي لي اكثر من 100000 سهم واذا ذكرت الرقم معظم القراء سيعرفونني وخاصة الضعيف . واسميت نفسي الخروف كوني ذهبت بقدمي الحافيتين الى المسلخ وقدمت رقبتي قرباننا الى السادة اصحاب الميجا مول امد الله في عمرهم . وهناك في المسلخ وجدة اخوتا لي من جديا وعجول , والغريب في الامر لم اجد الحمير والبغال , وبحثت في الموضوع بعد ان تم ذبحي وطرحت سؤالي لماذا لا يوجد في المسلخ حمير وبغال ؟ التفسير الذي توصلت الية ببساطة هو ان لحم الخراف (الفقراء ) والجدي ( المساكين ) والعجول ( النساء ) هو اطيب من لحم الحمير (....؟) والبغال (....) هذا من ناحية ومن ناحية اخرى الحمير والبغال اذا ذهبت الى المسلخ تذهب لنقل المذبوحين مقابل اجر من اصحاب العلاقة .
ادعوا الى جماعة الميجا بطولة العمر والتوفيق كونهم جعلوني ان اكتشف نفسي الحقيقية بانني خروف حيث قطعوا صراعي الداخي ما صنفي .
لاحظوا معظم الذين يكتبون اما الضعيف او ولعت او الخروف او الغالي .............. الخ وهذا دليل على اننا اصبحنا نعرف انفسنا وهذا يدعو الى الفخر والاعتزاز بجماعة الميجا .
الى الخرفان الاعزاء ارجو تن تطمئنوا لسبب بسيط هو ان بعض الخراف ربما تدافع عن نفسها ولكن ليس ضمن قنوات القانون , والحرب خدعة , وادعو الله جل قدرتة ان لا يكون احدهم في المسلخ قد انقلب دورة من قاتل الى قتيل .
والجاعد والاحشاء يستفاد منها في مسلخ بيتنا , وارض النمو والشركات الوهمية .
13-09-2009 12:51 PM
الفضيحة
يا اخوان انا متورط مثلك وابلي ولكن لا اتكلم لاني اخاف ان افضح امام زوجتي وعشيرتي , ولن استطيع حضور اجتماع الهيئة العامة يوم 17/9/2009 خوفا من الفضائح , وخاصة من زوجتي الاول لاني اشتريت بناءا على نصيحت زوجتي الثانية .
الله يستر عليك استروا على هذا الطابق , الله يخللكو اولادكم
13-09-2009 12:56 PM
محمد
ان الانسان بطبعة يحب المال انا متورط بمبلغ 23000 دينار ولغاية الان امسك اعصابي ولكن اعدكم انة عند الحاجة الى المبلغ ولم اتردة في نفس اليوم فلن يستردو انفاسهم , يجب ان يميزو بين من هو يتحمل ومن هو لا يتحمل حتي لا يحدث مشاكل .
13-09-2009 02:53 PM
الفلم
من متابعاتي لهذا الموضوع لعدم تدخل الحكومة او عدم ابداء اي تصريح من الشركة يبدو انة ما يتم مزحة او فلم هندي طويل . معقول ان ما يتحدث عنة المواطنين حقيقة ولا يوجد ردة فعل من الشركة او الحكومة . احمد الله ان اسثماري في الفقر افضل من الاسهم . او يبدو ان الشركة اعصابها قوية والمواطنين اقوي فمن يصبر يفوز . الاخ الضعيف انك تكتب بعنف وتتكلم بثقة ولمساعدتك اطلب من جراسا ان تحضر رقم التسجيل للمول وان تحضر الاجتماع الذي تحدث عنة العديد في 17/9/2009 وان يبث تفصيلاتة . ايها الضعيف الم تلاحظ بان الاجتماع في 17/9 ثم يليها عطلة مدتها تقارب اسبوع وهذا يعني نقض مدة الاعتراض
13-09-2009 03:08 PM
الثور والدب والقطيع
ارجو من الجميع ان يفهمني جيدا . ان احد النظريات التي قام عليها سوق الاسهم الامريكية نظرية الدب والثور وتقول هذا النظرية بان الدب يمسك برقبة الفريسة ليصادها بينما الثور يضرب الفريسة بقرونة لقتلها ويصداها , اي بمهوم الاسهم المشترين يسحبون اسعار الاسهم لللاسفل ليشتروا والبائعين يضربون الاسعار الى اعلى لليرفعوا الاسعار عند البيع . ونظرية القطيع معروفة لدي الجميع ونظرية العصا والجزرة معروفة .
ويبدو لي وللجميع ان جماعة المول كما يسمونهم اصحاب التعليقات هم اشخاص لديهم عملهم محيدين المشاعر والاخلاقيات عن كل ما هو عمل ونسوا بانهم في عالم اسلامي عربي مشبع بالاخلاقيات والقيم .
وبالنسبة الى الحكومة فانها لاتتدخل في الاقتصاد في هذه المسئلة وتقول دعة يعمل دعة يمر ولكن الم تبحث الحكومة في قضايا اخرى وتدخلت . وهذه نقطة واضحة بان الحكومة تتدخل عندما تكون جماعتها ضعيفة ( مع كل الاحترام والتقدير للضعيف ) وعندما لا تتدخل تكون جماعتها قوية ( مع كل الاحترام والتقدير الى الخروف ) .وهذا يدخلنا بمفهوم خطير الا وهو ان جماعة المول والحكومة لمنوا مكرا الله , كل ملك زائل لا يدوم الا ملك الله دائما لا يزول . هل صحيح انهم سيحمون انفسهم من دعاء الضعفاء والنساء والمساكين والاامل والعسكريين ...... ولا يمرضون ولا يموتون ولا يموتون ابنائهم ولا يفقدون زوجاتهم اما بالطلاق او الوفاة . اهم محميون وجماعة الخروف والضعيف غير محمين .
الى الاخ في تعليق 33 ليس فيلم هندي ولا امريكي انة من افلام الغرفة الواحدة والنتيجة معروفة واقل فلم فية حوار لا حظ ان اصحاب الميجا ليس لهم صوت
13-09-2009 06:50 PM
افعي التبن
انا اشتريت بـعشرة الاف دينار في المول منذ عام 2003 ونحن الان غي عام 2009 ولم يحدث شيء سوي الاختلاس في فرع البياد بقيمة 1.8 مليون دينار والشباب والشابات في السجن .
انا الان لا اخاف على المشترين ولكن كل خوفي على اصحاب المول واطالع الصحف خوفا من احدهم انجلط ومات بسبب تعليقاتكم او ان احدهم طلق زوجتة , او ان هناك تهنئة لاحد ابنائهم درس على حسابنا وكذلك اراجع المستشفيات الخاصة 10 نجوم لارى من تعالج على حسابنا وارجع الوزارات ومكاتب النواب لارى هل سياراتهم واقفة هناك . واذهب انا وابنائي السبعة وزوجتي ليعفروا التراب على راسي لقلة فهمي .
وطلبت مني زوجتي ان اعلمها باسماء العشائر التي ينتمي لها المول وضربت كفا بكف وقلت لها انهم من شتي مناطق المملكة ويحملون اسماء عشائر كبيرة . وسئلت هل خرج منه من القمل فاجبتها الله لا يطعم جائع فجاءة . وستلت هل زوجاتهم وابنائهم يعلمون عن الظلم الواقع على الناس بسببهم فاجبتهم بانهم دربوهم على اذي الناس والطالب سبق استاذة والله يكون بعون اولادنا من اولادهم . وسئلتني هل يمكن ان يصبح اولاد كاولادهم فاجبتها ياريت ولكن ابنائنا ابناء حراثين حتي و درسوا وتعلموا وبناتنا محجبات مؤدبات لا يمكن ان يوجهن حتى لو ضاع حقهن . وسئلتني وسئلتني حتى وصلت الى السؤال الصعب هل يمكن لافعي التبن ان تعيش في المغر فقلت لها ان افعي التبن تمتاز بالدغ المفاجيء من المأمن ونح قرصنا من المأمن من بني ارومتنا وبني جلدتنا او كما قال المثل رمتني بدائها وانسلت فاصبح الحق علينا فاصبح الجزار مظلوم والضحية ظالمة . وقالت بعد جهد وعناء ما العمل قلت لها ان ندعو الله ان لا يصاب اصحاب المول بأذية وان لا تنقص اموالهم لان الحكومة ستتهمنا بالقتل الغير مباشر حيث ان تعريف القتل هو الاتيان بفعل او ترك فعل يؤدي الى الوفاة ونحن اتينا بفعل المطالبة بحقوقنا ومن استعجل الشيء حرم منة ونحن حتى لا نحرف ندعو لهم بوافر الصحة والسعادة كل يوم بعدد الـ 10000 دينار .
وندعو الى الحكومة الرشيدة بالطمطمة عليهم حتى لا يصيبهم مكروة وكذلك حتى لا ترهق الحكومة بمثل موضوع فاشل قيمتة 76 مليون دينار وكذلك لعلمي بان الحكومة معتكفة في شهر رمضان المبارك لا يقولون و لا يفعلون الاخيرا او يصمتوا وينظرون الى الامور بمنظار شامل هل ننصر الفقراء ام ننصر المتنفذين فالجواب واضح المتنفذين كونهم اذا ارادوا ان يزوجو بناتهم هل يزوجونهن الى ابناء الفقراء ام الى ابناء المتنفذين وعلية يمكن قياس باقي الامور الله يوفقهم لبعض .
اترون لقبت تعليقي بافعي التبن ولكني ادعو لهم بكل خير ولكن سبب التسمية هو ان وضعهم كمن يضع افعي في عبة ( العب : الصدر وتحت القميص ودرجة اطمئنان عالية ) ز 6 الف مساهم هم عبارة عن 6 الاف افعي في عبهم .
اريد ان اخبرهم بان الموسم الحالي موسم تين وعنب ورمان وسماق وبدية الزيتون يمكن ان يذهبوا للتلقيط بايديهم لعل وعسي هناك افاعي في المزارع .
13-09-2009 10:53 PM
الغالي ولد الغالي
والله يا اخوان لما شفت المبالغ اللي بتحكوا عنها بردتوا اعصابي عالاخر
اكثر مبلغ خسرته في البورصه الوهميه 20000 دينار ثلثينه مرابح
ولقيت اني اتبرع ب 1000 دينار اللي في المول لانه مبلغ مش محرز جنب مبالغكم
13-09-2009 11:25 PM
اجبد
طيب حكينا كثير وبعدين؟؟؟؟؟ شو الحل؟؟؟ كلها يومين وهالخبر بيختفي بين الصفحات المهملة وبيروح عن الصفحة الاولى وبنستنى كمان كم شهر لحد ما تصير كارثة جديدة وبنصير نعلق..اللي عنده حل عملي يحكينا بلكي بنخلص من هالمصيبه
14-09-2009 05:41 AM
محمد النسور
ارجو نشر الخبر التالي الذي ورد في جريدة الراي ضمن الاخبار الاقتصادية , وارجو ان يكون هناك متيجة في هذا الشهر الفضيل :
عمومية شركة المول للاستثمار تجتمع الخميس




عمان - الرأي - تعقد الهيئة العامة لشركة المول للاستثمار المساهمة العامة المحدودة اجتماعها العادي الأول الخميس المقبل افي مبنى الميجا مول الكائن في مدينة بيتنا بشارع اليرموك. ويعتبر هذا الاجتماع هو الاجتماع الأول بعد موافقة وزير الصناعة والتجارة على تحويل صفة الشركة من مساهمة خاصة إلى مساهمة عامة وتسجيلها تحت الرقم 460 في سجل الشركات المساهمة العامة. برأسمال قدره ستة وسبعون مليونا وثمانماية وخمسون ألف دينار فيما يبلغ عدد المساهمين حوالي ستة آلاف مساهم.
وتمتلك الشركة مشروع الميجا مول ضمن مدينة بيتنا في منطقة شرق عمان والذي يعتبر باكورة أعمالها وتجري الآن استكمال الأعمال النهائية له بمساحة إجمالية تبلغ 60ألف متر مربع ويتوقع أن يباشر بعمليات التأجير له قريبا . كما تمتلك شركة المول للاستثمار المساهمة العامة شارع النور الذي يتوسط مدينة بيتنا ويتألف من 200 محل تجاري و 110 مكاتب مخصصة لرجال الأعمال جاهزة للإشغال وهو أول شارع تجاري مخصص للمشاة في مناطق شرق عمان ويشمل على محلات تجارية ومعارض ومطاعم ومقاهي و أماكن الترفيه والتسلية وخاصة للأطفال ضمن حدائق وساحات مكشوفة. وسيناقش الاجتماع جدول الأعمال المتضمن تلاوة تقرير اللجنة الخاصة لتحويل الشركة إلى مساهمة عامة وتلاوة الميزانية الافتتاحية لتحويل الشركة إلى مساهمة عامة والمصادقة على المصاريف التأسيسية، وسيتم انتخاب مجلس الإدارة الأول للشركة المساهمة العامة لمدة أربع سنوات والبالغ عددهم سبعة أعضاء.
وبموجب عقد التأسيس فإن الشركة تتخذ من عمان مركزا رئيسيا ولها أن تفتح فروعا أو مكاتب أو وكالات داخل المملكة وخارجها، وتهدف الشركة إلى القيام باستثمارات عقارية وإنشاء وإدارة المراكز التجارية والترفيهية وتسعى إلى تحقيق أهدافها بإنشاء الأسواق التجارية وتشغيلها و إدارتها وتأجيرها بما في ذلك القيام بالأعمال التجارية المختلفة المتعلقة بهذه الأسواق والمكملة لها، والاستثمار في الأنشطة العقارية بما في ذلك شراء وتملك الأموال العقارية وتطوير الأراضي وإقامة المجمعات التجارية والسكنية والصناعية وبيع تلك الأموال العقارية واستثمارها وتأجيرها.


14-09-2009 09:19 AM
ولعت ( الرجاء النشر دون حذف )
مرة يا اخوان كنت قاعد عند شاب محترم مدير دائرة بشركة خاصة كبيرة وعريقة ودخل عنده موظف من موظفينا زعلان ومعصب وقال للمدير بالحرف الواحد انه هاي رزقتي ورزقة ولادي واللي بوخظها بوخظ عمره هالحطي اله سنين بس اتذكرته اليوم لانه تذكرة اسم الموظف اللي بدافع عن رزقه ورزق اولاده وعرفت انه من نفس عائلة مدير عام بيتنا وهاي العيلة قارية على شيخ واحد ومعروفين بالسلط مليح ايش هما ما بعرف ايش اللي فتح الموضوع بس ممكن انه رزقتي ورزقت اولادي هي وجه الشبه واللي بوخظها قبل ما اوخذ روحه بدي اقلعله عين وحده واطرشله اذان وحده واقطعله ايد وحده واقطعله رجل وحده عشان يشوف انه نص لانه مفكر حاله كم
بس الرجاء يا جراسا متابعة الموضوع ومطالبة الحكومة بالتدخل الفوري لانه اليوم الحق معنا وبكره بصير علينا لانه بكرة بس ينضرب واحد فيهم بتسير الحكومة تقول عنا مجموعة من الزعران والخارجين عن القانون بس الحقيقة انه الزعران مش الخارجين عن القانون لانهم ما بعرفوا القانون اصلا بس الزعران هم مثل ما قال احد الزملاء المتورطين انهم هم من يلغبون على مداخل ومخارج القانون
يوم 17 -9 -2009 بتمنى من جراسا حضور الاجتماع وبتمنى من جميع الزملاء الحضور ليس للتصويت او انتخاب مجلس ادارة ولكن لانتخاب لجنة من المتورطين لتقديم شكوى خطية تتضمن كشف باسماء وتواقيع جميع المتضررين الى جلالة سيد البلاد والى مكافحة الفساد وللسير باجراءات الحصول على موافقة للقيام باعتصام اما رئاسة الوزراء
ايها المتورطون لنقف معا ولنتوحد في وجه الطغاة الظالمين ولنسترد حقوقنا منهم وليخسا الخاسئون والله اكبر
وعاش الاردن سدا منيعا في وجه الطغاة الظالمين وعاش ابا الحسين فارسا عربيا هاشميا يحق الحق وينصر المظوم
14-09-2009 09:35 AM
الضعيف
يبددو ان الامور تطورت نوعا ما فهذا ينشر خبرا الخيئة العامة دزن تعليق وكانة يقول لي اقرا بين السطور والثاني يتكلم عن التحولات في الحقوق ....الخ . انا كباقي المعلقين صاحب حق ولا اريد ان اقراء بين السطور ولا اكتب بين السطور اريد ان اواجة الزمرة الضالة وجها لوجة وصاحب الحق عينة قوية . واريد ان اوضح بناءا على تعليق 38 الذي اخذ مالي بخذ عمرة , والذي ضيع مستقبل ولدي رايح اضيعة . انا الان لغاية الان لم ادفع اقساط تعليم اولادي في المدارس والجامعات وفي حال لاسمح الله ان فصل احدهم سيفصل عقول ابناء ومرة المول وهذا ليس عرط وانما سيكون فعلا ثم قول , انا صحيح من نفس مدينة المدير العام الذي يعطيك من طرف اللسان حلاوة ويزوغ منك كما يزوغ الثعلب ولكن رجل صاجب مباديء ومواقف وهو يعرفني جيدا وهو يعرف انني بعد الاتكال على الله قادر على حماية نفسي والحق الاذي الجسيم بة وبزمرته . الذي اعرف بالنسبة الى اللهيئة العامة بان السيد محمد النسور كان يريد ان يرشح نفسة للدخول مع الزمرة ومن معرفتي بة انة رجل تحليل مالي ومضارب ممتاز وصاحب كتابات جريئة ولكن استغرب لماذا لايدخل في النقاشات ام الامور العشائرية احرجتك , وانا اقول لك ادخل اللجنة واكتب بالنهج الذي كنا نعرفة . الصبر الطويل يولد الانجار نرجو من الجميع تحويل نار الصبر الى لهيب يحرقهم بهة .نرجو من المواطنين الافاضل بان يكونو غدا الثلاثاء في بيادر وادي السير خلف مسجد الشركس واذا امكن كل واحد يحضر اقاربة واطفال الحارة والسيارات والبكبات والدراجات والبسكلتات ... واذا امكن الحيوانات الاليفة من خراف وجديان وعجول والحيوانات الشرسة مثل الكلاب والقطط وان يتم اختيار عشرة كلاب بعمر الورد ونعطيها تاريخ ميلاد 17/9/2009 واسماء معينة وننتظر المول للاستثمار وننتظر كم تصبح اعداد الكلاب عند انتهاء موضوع المول . من خلال المقال المنشور في جريدة الراي يبدو ان الخبر واضحا هو انة بعد الاجتماع وانتخاب الهيئة العامة سيتم تحويا موضوع المول لهيئة الاوراق المالية والتي ستعتبر كافة الاسهم اسهم تاسيسة اي مدة سنتين ممنوع تداولها . او الحل الاخر الدمج مع ارض النمو والتي راسمالها نصف مليون وبذلك تعلق الشركة لمدةاكثر من عام . والفرق بين الحلين الحل الاول ذبح بسكين لحام والحل الثاني البح بجزء من حديدة مصدية مشرشبة . ايبها المساهمين اتحدوا واخرجو اما رئيس واما عضوين مشاكسون وانا ارشح محمد النسور ومنير المناصير وارجو ان يتم في اجتماع يوم الثلاثاء على هذه المعطيات .بالنسبة للزمرة فانهم سيأخذو رئاسة الهيئة العامة لان 42% بيد بيتنا واكثر من 15% بيد الشضركات الوهمية التي تعود لبيتنا ايضا . لقد قاموا بتوزيع كرتات الدعوة ارجو من كل من وصل الية كرا الدعوة ان يشعر الجميع على الموقع . ارجو من جراسا حضور الاجتماع يوم 17/9/2009 وان تجهز ممثليها بكل ما يلزم لحملية انفسهم كون هذا الموضوع سيتطور بشكل عنيف . وارجو ان يتواجد الدرك لحماية المستضعفين والضعفاء والمساهمين . سيكون هناك تلاعب بالالفاظ من قبل مجلس الادارة الحالي لاظهار انفسهم بانهم يدافعون عن حقوقنا واننا كمساهمين تجاوزنا عليهم . سيدخلون لغة التهديد المبطن وارجو ان لا يخاف المساهمين ( وما قيد العبيد من الحديد ولكن قيد العبيد من الخنوع /سيد قطب رحمة الله ) لا تخافوا ولا تتاثروا بالفاظ التهديد ولا تتاثروا بالفاظ استجداء العواطف لانة بالنهاية لا يحق الا الصحيح . والله يا اخوان انو انخفاض الضغط وانخفاظ السكري نعمة هينا نتحمل هكذا زمرة لو يسمحوا الى بنشرا الاسماء مع تصنيف كل اسم من جدة ولغاية ولدة والارتبطات الواضحة مع زعران البلد المتأنقين لرئيتم العجب . ارجو من مسئول التلفزيون الاردني التدخل بالاعلان عن موسم مشاكل المول , وارجو من الاذاعات العربية عمل فلم روائي او تقديم اغنيات تخص هذا المشروع . ارجو ان نقوم بترتيب انفسنا ضمن القنوات القانونية حتي لا تصير الحكومة مع جماعة المول ضدنا
14-09-2009 01:00 PM
jmb
ارجو من كل مساعم عند ذهابة الى الاجتماع ان ياخذ معة jmb لانة ضروري في مثل هذه المرجلة وتفسير العبارة ( jmp هو جك ملفوف بجريدة ) والله اني حابب ان ان يتم استخدامها .
14-09-2009 02:27 PM
محمد النسور
اخواني المساهمين لقد احرجتموني بالطلب بان ارشح نفسي للهيئة العامة يوم الخميس القادم لعدة اسباب منها معرفتي بالمدير العام ومعرفتي بكل ما يجري وانتم تعرفون بنني لا اسكت وفي هذا المجال ساكون شوكة في حلوقهم ولن ارحمهم وسأتنازل عن المعرفة بهم وساضرب بمعلومات من حديد لانهم لا يعرفونالوثائق التي بين يدي . وحقيقة الاحراج ليس معرفتهم وانما عدم قدرتي الجسمية على خوض معرطة اما قدرتي المعلوماتي واللسانية لا يقدرون علي . اعطوني العم الجسماني وانا اعطيكم دعم المعلومات والدفاع القانوني .
ولكن اريد ان تكون كل اجراءاتنا ضمن القنوات القانونية حتي يصبح الصراع بما يحمينا
ارجو من جراسا ان تضع الخبر من الان في مقدمة الاخبار . الاخ منير احضر كشوفاتك ومعلوملتك واطلب من باقي المتضررين عمل نفس الشيء وانا ساقوم بذلك .
الاخ مراقب الشركات كن منصفا واذا امكن احضار وزير الصناعة والتجارة الا اذا كان معتكف فعذرة معة وارجو ان يحضر مندوبين من مكافحة الفساد ومندوبين من الاجهزة الامنية واذا امكن ان يكون هناك رجال قضاء لاصدار مذكرات حجز اوحبس واذا امكن اذاعات عربية وفضائيات عربية للاعلان عن مطالبة دمقراطية ضمن القنوات القانون .
يا اخوان القانون القانون ولا تنسحبوا وراء اعمالهم لاستدراجكم خارج القانون . نريد في ذلك اليوم ان نعذبهم بالاحراجات خاصة انة صيام ولا يوجد ماء للشرب الا اذا كانوا معذورين .
ادعو الله ان يوفقنا
14-09-2009 07:47 PM
ابو هاشم
انا اشتريت 217000 سهم من عام 2003 الله لايوفقهم ارجو من الضعيف والمناصير اخذ حقي وسا انتخبهم .
14-09-2009 10:56 PM
ابو قصي
انا اشتريت لي ولاولادي بمبلغ 137000 دينار . الله لا يوفقهم
14-09-2009 10:58 PM
مخلوط
نحن ضباط عسكرين تتراوح قيمة مشترياتنا بين الف وخمسة الاف لكل واحد ما هي امكانية ان نتواجد لانتخاب الهيئة العامة
14-09-2009 11:00 PM
ام خالد
الله يستر عليك اشتريت لي ولاولادي بـ 20000 دينار وزوجي امهلني لبداية 1/1/2010 وعمري 47 سنة واين بدي اروح
14-09-2009 11:02 PM
هنية الحسين
انا اشتريت 13000 فئة أ وفئة ب باسمي من مصاري امي وامي الله يرحمها ولم اعيد لها المبلغ ارجو من مفتي المملكة اعلامي الفتوي بشان زمرة المول وكذلك بالنسبة لنفسي كونة لي 3 اخوان ونحن 3 خوات و لا يعلمون عن ذلك
14-09-2009 11:05 PM
من المول
هولاء الاشخاص وغيرهم اصحاب حق ولم يتكلموا الا بناءا على طل النسور والمناصير والضعيف . اصبر الموضوع سيكون في صالحكم
14-09-2009 11:11 PM
محمد النسور
نحن الان مجموعة من المضروبين على رؤسنا نجلس في مقهي انترنت ونناقش الموضوع ونرسل الرسائل وناكل القطايف وضميرنا مرتاح لاننا مظلومين ولسنا ظالمين وسنقوم عند الساعة 2 بالصلاة في الثلث الاخير من الليل . وليكون في علمكم بانة خلال الايام القادمة سيأتيكم العديد من الشكاوي .
وخطرت على بالي فكرة لماذا لا يقوم اصحاب المول بالتنازل عن بعض المحلات مقابل تنازل بعض المساهمين عن اسهمهم وان يطرح هذا الموضوع للنقاش فانا مثلا لدي 11000 سهم يقووا بتمليك 11 محل في شارع النور وهكذا يتخلصوا من بعض المساهمين .
ارجو من اصحاب المول ان تكون صدورهم واسعة لما سيأتي خلال هذين اليومين
14-09-2009 11:26 PM
المهرات والنسور والغربيات والمناصير
عدد اسهمنا ستنجح واحد منا وسنقوم غدا بمخاطبة جراسا وذكر المبالغ المتورطين فيها
14-09-2009 11:54 PM
الهجوم
كا قال الزير سالم اليوم خمر وغدا امر , ايها المتضررين اجتمع تحت مظلة جراسا و لا تعطي اي تصريح او وثيقة الا لجراسا والله ولي التوفيق
15-09-2009 12:33 AM
منير المناصير
سيدي ابو هاشم واخوي وحبيبي الضعيف انا بصراحة فكرت اترشح لعضوية المجلس علشان اقرفهم عمرهم بس بصراحة ما بنقدر نطلع اثنين لانه بيتنا والشركات الوهمية اللي شاركونا بالمول هم مسيطرين عشان هيك لازم نتفق على واحد وان من جهتي باييد اخوي الضعيف بترشيح السيد محمد النسور والاجماع عليه لانه بتصور انه صاحب لسان جريء في قول الحق وعلى دين وخلق وانا من جهتي بقدم كل الدعم لاخوي محمد النسور وغيره من المساهمين بس بشرط يوم الاجتماع بدنا نكون ايد وحدة وبالقانون القانون القانون يعني ياخوان لاتزعلوا مني اللي ما بتمال نفسه وبعصب بسرعة وايده طرشه يدعم اصحاب العقل والكلمة واحنا وراهم والزمن طويل
15-09-2009 09:24 AM
المراقب من داخل المول
يا اخوان كلمة حق بدي اقولها للمساهمين انتوا على حق واستمروا بالاحتجاج لانه الموضوع في لغوصة ولفلفة كثير خليكوا ايد وحده وهدوا المول على روسهم والله النسور والضعيف والمناصير عجبوني ما اقواهم وشو صامدين على الحق
15-09-2009 09:30 AM
الضعيف
بناؤا على المقال الوارد بجريدة الغد لهذا اليوم قمنا بالاجتماع ولاتخاذ قرارات تخصنا ونريد ان نوضح باننا الثلاث ربما اقل قيمة اسهم لدينا ويمكن ان لا تتجاوز بمجموعها 50 الف , ولكن اصرارنا على الموضوع ومتابعتة هو اننا اصحاب حق ولا ننظر الى القيمة ولكن ننظر الى المفهوم العام للحق , والساكت عن الحق شيطان اخرس . لقد نشرا مقال قوي جد في جريدة الغد الاردنية ولم استطع سحبة لاضافتة في هذا الموقع وارجو من اخواننا في جراسا تثبيت مقال الغد مع تعليقي . والان بما ان الموضوع اصبح قوي وعنيف نرجو من جميع المساهمين تفويض السيد منير المناصير لتمثيلنا وانا ساكون الى جانبة وارجو من الجميع ان نخرج فقيرا ضعيفا ممثلا لنا . الان الموضوع لا يقف عند نقطة من اين نبدا واين ننتهي ولكن الموضوع اصبح موضوع الرجال الرجال ممن اعترف بهم التاريخ مثل عمر بن ورد وعنترة وامروء القيس ولبيد بن ربيعة .... الذين يمثلون الضعفاء الفقراء المواطنين مقابل زمرة المول الذين يمثلونهم مغني وومثلي هذا العصر الذهبي . اي المقارنة بين الجاهلية الاولي والجاهلية المعاصرة والله لو جاء واحد من رجال الجاهلية الاولي لقضي على ذكور الجاهلية المعاصرة وفي عصرهم الذهبي . كل الصحف ابتدا من جراسا ومرورا بالرأي والغد وغيرها تدافع عن المواطنين في موضوع المول ولكن للاسف لا احد يستجيب . ماذا بالنسبة الى الحكومة اعتقد انهم الان ملتهين بشراء ملابس العيد وحلويات العيد والقهوة السادة ( قهوة الحكومة غير مشروبة ) وافضل للحكومة الجلوس بالرواق والعمل بالسعن ولبس الدلق . وبالنسبة لمجلس النواب قهوتهم مش مشروبة وارجو ان يتم تزويجهم وشراء سيارات جديدة لهم وشراء ملابس داخلية لهم وماكنة معط..... واعتقد هذا يكفيهم . ونحن المتورطون بالمول نريد ان نعود الى الجاهلية الاولي وعقليتنا عقليتهم وان متاكد سنعيش بحرية تامة تخدمنا وتخدم العالم اجمع ونعرف نقعد مقاعد الرجال بينما الجاهلية الحديثة ومنهم النواب والوزراء فمعروف مقدهم محلات الكوافير وليس مقاعد الرجال ولا يؤخذ بشهادة احدهم كشهادة امرأتين ولكن يوخذ بشهادة كل ذكور اثنين مقابل شهادة امرأه في الجاهلية الاولي .
هذا وضعنا ووضع مجلس الوزرا وجلس النواب واصبح معروفا ولا داعي للت والعجن اكثر من هيك . لماذا تاخر مصنع اسمنت شمال الاردن بطرح انتاجة في الاردن وارفق تعليق جريدة الراي ( علمت الرأي أن مصانع الاسمنت الجديدة (الراجحي ، وشمال الأردن ) المفترض دخولهم السوق المحلية في أيلول الجاري قد تأجل طرحهم لمنتجاتهم لموعد قد يمتد لأشهر أخرى وفق ما صرحت به مصادر مطلعة.
واكتفى المدير العام لشركة شمال الأردن للاسمنت باسم ظبيان بتفسير تأجيل طرح منتجات الشركة للمرة الثانية بسبب معوقات ادارية دون اعطاء المزيد من التفاصيل ، ملمحا أن عراقيل غير متوقعة وعدم وضوح في بعض قنوات الاستثمار كانت السبب وراء قرار الشركة بتأخير طرح انتاجها .) . اعتقد ان الجميع بداء يربط بين المول وشركة شمال الاردن للاسمنت , وهذا الخبر اليوم في الراي . ونحن الضعفاء نجلس بجانب النهر مئة عام حتى تمر جثة عدونا او كما قال الازعر واحد على الحفة نرجعة والا ندزة ؟؟؟؟ لا تاخذوني في بعض الاحيان اذهب لمواضيع اخرى انوي الحديث عنها . المهم هل تعتقدوا بان الخناق استحكم حول اناقهم ولكن ندعوا الله بنفس الوقت يحميهم وان يحافظ على عقولهم حتي ننتهي من الموضوع وبعدها شو ما صار عندهم مناسبات لن نزورهم ولن ناخذ شوالات ولا شوكلاتة ولا ....
15-09-2009 12:45 PM
الى المراقب من المول رقم 53 والى من المول 48
الى المراقب من داخل المول 53 اشكرك ونتمنى التعارف كي نحميك منهم ام انت يا 48 فنحن المساهمين تعلمنا منكم ومن كبيركم الذي علمكم الكذب بان لا نستمع الى احد مهما كان وان ناخذ قراراتنا بانفسنا ونحن اصحاب حق ونطالب بحقوقنا دون ان يؤثر علينا احد لا المناصير ولا النسور والا الضعيف يا ؟؟؟

على راسي المناصير سالت عنك وعرفت انك شيخ ابن شيوخ واصلك طيب
على راسي النسور والضعيف كمان واحنا معكم حتى الموت وعذرا
15-09-2009 01:41 PM
الضعيف
والله يا اخوان ان مكيف على رئيس الوزراء والوزراء وزمرة المول كونهم لا يحركون ساكننا وارجو ا من الله الا يكون اموات قبل حل مشكلة المول .
15-09-2009 01:43 PM
الملثم - ارجو النشر وبدون حذف
اريد ان اوضح للقراء الاعزاء ان الوضع اصبح خطير واول دليل ان جراسا اصبحت من كل 5 تعليقات تنشر واحد فقط وخاصة التعليقات النارية التي تتطلم عن اسماء وصفات الاشخاص في المول او الوزارات او رئيس الوزراء . ومن هنا اخاف اننا شدنا ظهرنا بجراسا وهي تحاول المطمطة على الاخبار الخطرة التي وصلتها حماية الى زمرة الموا ومن حاول ايذاء جماعة الموال . يبدو الموضوع كا فلم عادل امام اللعب مع الكبار .
15-09-2009 02:37 PM
مامون عبدالهادي
بدي قروشي والى بفص جوزتكوا وسننتخب اما النسور واما المناصير
15-09-2009 05:04 PM
الجلاد
ذهب الطالب المجد الى المدرس وقال له ان قدماي ترلمانني ولا استطيع ان العب الرياضة فقام المدرس باخذ الطالب الى طبيب عام وقال له ان يراجع المستشفي وذهب المعلم والطالب الى اقرب مستشفي واوضح للاستاذ بان الطالب بحاجة الى ازالة خصية وانة يجب ان يوقع على الاوراق وباسرع وقت ووافق على ذلك وتمت العملية بنجاح وقام الاستاذ باخبار والدي الطالب وعند حضور والدة واعمامة واخوانة وقعت الطامة لانهم يريدون المحروسة ولاي وزير او نائب او مسئول تم تركيبها ليستطيع الانجاب وكم قبض مقابل ذلك ورغم تاكيدات الدكاترة بانة الاستاذ كان يخدم الطالب ورفعت قضية ضد الاستاذ لانة اتخذ قرار دون الرجوع الى والدي الطالب وكذلك هو تحت المسألة القانونية اين ذهب بالمحروسة , وعاش الطالب حياتة بعد ذلك واصبح كلما رايء مسئول او متنفذي او حوت او قط يكون لدية قناعة بان جزء من كيانة هو الذي صنع هذا المسئوال او الحوت او القط او المتنفذ وان هذا الجزء سيني سلالة هولاء الاشخاص لانة ليس اي جزء . ونحن الفقراء المعدمين اخذوا مالنا وستبقي لدينا العقدة حتى لو اعادو مالنا بانهم بنو انفسهم من الاتجار بمالنا اي انة يولد فحال مالنا كحال المحروسة
15-09-2009 05:37 PM
الضعيف / بلال
قصة بلال ستعجبكم , هذا بلال يعلن على الملاء بانة جبان لا يستطيع ان يتخذ قرار وعندما اصبح عمرة 49 سنة قرر ان يتخذ قرار وهو شراء 32000 سهم مول والمضحك المبكي بانة قرر ان يشتري هذه الاسهم باسماء اقاربة وليس اخوانة وابناء عمة حتي يقنع نفسة بانة لم يتخذ قرار وعندما ثارت مشكلة المول بدا يتصل بي لاتصل باقاربة ليقوموا بالبيع ولكن لا يستجيبون والان هم بدوا يسعون وراءة للخلاص من هالطامة واليوم اتصل بي واعلمني عن مقال جريدة الغد واوضح بانة الان بعد\ سة سنوات اصبح صاحب قرار وانة قرر ان يحضر اجتماع المول ولن ينتخب اتعرفون لماذا قرر عدم الانتخاب لان الاسهم باسماء اقاربة .
خافوا الله على مثل هذه النوعية بدل اكل اموالهم
15-09-2009 05:44 PM
الضعيف
عذرا استاذ احمد الزعبي عن اقتباس هذا المقال منك مع بعض التحويرات
سيرة ذئــــــــب


قصة لفتت انتباهي تم تداولها كثيرا في البريد والمواقع الاليكترونية على سبيل ''النكتة'' أو ''نكشة الراس''..بعد ان تمت إعادة كتابتها بطريقة مختلفة..

وبما اني قرأت القصة بطريقة مختلفة عن الطريقة التي كتبت لأجلها اسمحوا لي ان اكتبها بطريقة مختلفة ايضا،واضعا سيناريو مقبولا للحكاية وتعديل ما يلزم:.

بعد ان دعا جميع وكالات الأنباء ومحطات التلفزة والصحف الكبرى الى مؤتمره الصحفي..جر كرسيه واقترب أكثر من الطاولة ، القى تحية مقتضبة على الحضور، عدل من وضعية الميكروفون لتناسب مستوى فمه ثم قال: الأخوة الصحفيين..يأتي عقد هذا المؤتمر الصحفي في هذا التوقيت بالذات ، ردا على ''قصة ليلى والذئب''الشهيرة ولتفنيد الادعاءات التاريخية التي تمارسها ليلى علي وعلى جدي وعلى عموم ''آل الذئب الكرام ،'' بقضية ''ابتلاع'' جدتها المزعومة..كما اسمحوا لي ان اسرد لكم القصة الحقيقية كما جرت بأحداثها دون تزييف أو تغرير او اثارة للعواطف : شرب ''حفيد الذئب'' رشفة ماء من كوب قريب ثم تابع..

كان جدي ذئبا لطيفا طيبا، لا يحب الافتراس ولا يطيق أكل اللحوم ولذا قرر أن يكون نباتيا ويقتات على أكل الخضار والأعشاب فقط وما تيسر له من النبات.

وكانت تعيش في الغابة فتاة شريرة تسكن مع جدتها تدعى ليلى.ليلى هذه كانت تخرج كل يوم وتعيث فسادا في الغابة ،تقتلع الزهور وتدمر الحشائش التي كان جدي يقتات عليها ويتغذى منها، فسد منظر الغابة الجميل بسبب سلوك ليلى ، حاول جدي أن يكلمها مرارا وتكرارا لكي لا تعود لهذا الفعل مجددا، ولكن ليلى الشريرة لم تكن تستمع إليه وبقيت تدوس الحشائش وتقتلع الزهور من الغابة كل يوم، وبعد ان يأس جدي من اقناع ليلى ''ملعونة الحرسي'' بعدم فعل ذلك مرة أخرى قرر ان يزور جدتها في منزلها لكي يكلمها ويخبرها بما تفعله ليلى الشريرة،بلكي ''تعقل عليها''.

وعندما ذهب إلى منزل الجدة وطرق الباب، فتحت له الجدة ، فرأت جدي الذئب، واتضح ان جدة ليلى ايضا شريرة، فبادرت إلى عصا لديها في المنزل وهجمت على جدي دون ان يتفوه بكلمة، وعندما هجمت الجدة العجوز على جدي الذئب الطيب..ومن هول الخوف والرعب الذي انتابه ودفاعا عن نفسه دفعها قليلا عنه، فسقطت الجدة على الأرض وارتطم رأسها بالسرير، وماتت جدة ليلى الشريرة.

عندما شاهد ذلك جدي الذئب الطيب'' الله يرحم ترابه''، حزن حزنا شديدا وتأثر وبكى وحار بما يفعل، وصار يفكر بالطفلة ليلى كيف ستعيش بدون جدتها وكم ستحزن وكم ستبكي ؟وصار قلبه يتقطع حزنا وألما لما حدث...

فقرر أخيرا أن يخفي جثة الجدة العجوز، ويأخذ ملابسها ويتنكر بزي جدة ليلى لكي يوهم ليلى بأنه جدتها، ويحاول ان يطبطب عليها ويعوض لها حنان جدتها الذي فقدته ، وعندما عادت ليلى من الغابة ووصلت للمنزل، ذهب جدي واستلقى على السرير متنكرا بزي الجدة العجوز.

ولكن ليلى الشريرة لاحظت ان انف جدتها وأذنيها كبيرتان على غير العادة وعينيها كعيني جدي الذئب، فاكتشفت تنكر جدي، وفتحت الباب وخرجت ''فارعة دارعة'' وفزعت الغابة علينا....

منذ ذلك الحين وإلى الآن وهي تشيع في الغابة وبين الناس ان جدي الطيب هو من اكل جدتها وحاول ان يأكلها أيضا ، فحسبي الله ونعم الوكيل.!!!!!!.

وبعد هذه الكلمات، صفق له الجميع واكتفى هو بمسح دموعه..

*زمرة المول:حفيد الذئب..

15-09-2009 05:54 PM
خالد ابو الصقر
قصتي لكيفة جدا انا اعيش في مجتمع قروي زراعي وشاءت الاقدار ان ادرس كلية مجتمع وان اعمل في عمان وبدات اعمل في السوق المالي وازهرت معي وبنيت غرفتين وحمام وياخور صغير 4*4 لتربية سخلين او ثلاث في السنة . وعندما رأي اقاربي قالوا هذا الولد شاطر فلموا الي 26000 دينار لاتجار بها وكانت الطامة ان وضعت جزء منها في اسمي وجزء باسم اخوي واصبحنا كل شهر نعود الى القرية ومعنا مبلغ 5 دنانير عن كل الف . وعندما انقطعت الخمسة دنانير شعر اقاربي بالفطام وبدأو يتهمونني بتهم باطلة باني تزوجت اخري وانني اصبحت اشرب المنكر وانني .... وانني واخر شيء قررت عدم الذهاب الى بيتي واستأجرت في صويلح , وجاني الخبر الحزين وهو وفات 3 اسخال وان اقاربي قالوا اكلنا لحم ورمنا عظم وهذه قصتي مع المول . اصبحت صاحب سمعة عاطلة وماتت السخال . اذا اعادو مالي هل يعيدو سمعتي ومن يعوضني عن السخال وما مصير اولادي عندما يكبرون ويسمعون ان لي زوجة ثانية وانا نصاب واشرب المنكر وماتت السخال نتيجة اهمالي وهل يحسب لي المول معدل تكاثر قطيع السخال ام يعتبر ربي . اتصلت بصديقي الضعيف وسئلتة وقال لي بانك تزوجت امرأة والان معك طفلين وبنت هل يعتبر هذا ربي . ولكنة لم يفتي وقال لي اذهب الى شخص واحد يفيدك وهو وزير الاوقاف لانة وزير وعالم ويأتية النموس ويمكن ان يسترحم لك عند رئيس الوزراء . اصبحت افكر الان باخذ دين من بنك ربوي واسدد اقاربي وهذا سيسوقني الى شراء المهدئات ولكن صديقي الضعيف اوضح بان المهدات بدون سبب حرام وانة اذا اخذت من بنك ربوي فأذن بحرب من الله والرسول كما ورد بسورة البقرة . ارشدوني ماذا اعمل . اقترح على الضعيف بان اطلب من المول تعويضي بجزء من المبلغ بسخال اعيد تربيتها وان اخذ موافقة من الامانة لان الكلاب مسموح تربيتها اما السخال فليس لدية علم . احتسب امري الى اللع وارجو ان لا اخذ مهدئات
15-09-2009 11:32 PM
ابو حسن
اشتريت لي اسهم في المول واستكملت الغباء والتياسة واشتريت باسماء اخواني وخواتي من مالهم اسهم في المول وكلما رأوني يسئلون ماذا حل بالخايس تكرموا من هالطاري
15-09-2009 11:36 PM
اجبد
دخلكو هو شركة ميجا زفت الها موقع عالنت؟ واذا كان فشو بيحكو؟ ولا اذن من طين واذن من عجين؟؟؟؟؟؟؟
16-09-2009 05:57 AM
من لجنة المتابعة هام وعاجل
يرجى من جميع المستثمرين الكرام الحضور الى الاجتماع وعدم التغييب وذلك لاسباب هامة جدا ستعرفونها غدا انشاءالله
16-09-2009 08:40 AM
منير المناصير
الاجتماع غدا ولغاية الان اغلب المستثمرين لم تصلهم الدعوات لحضور الاجتماع وهذا يعني ان الامور ملعوبة والنتجية مضمونة لصالح بيتنا لاتنخاب مجلس ادارة على هواها وذلك لان اغلب المستثمرين هم من كبار السن والارامل والمطلقات ومنهم الاميين الذين لايقراون ولايكتبون وبالتالي فمن يحضر يسقوم بالتصويت عن نفسه فقط لان الوكالات لم تصل اصلا وعليه ارجو اخذ ذلك بعين الاعتبار
16-09-2009 08:53 AM
اللعب مع الكبار
حتى تلعب مع الكبار لا يشترط ان تكون كبيرا او ان تكون على مستوى اجتماعي مرموق وعلى مستوى عالي من الثقافة والدراية اتعرفون لماذا يا معشر المستثمرين لان هؤلاء الكبار لايتمتعون بما ذكرته انفا اي ليسوا على مستوى اجتماعي مرموق وليسوا على مستوى عالي من الثقافة والدراية ولكنهم على مستوى عالي من ثقافة ملئ البطون ونحن على مستوى عالي من ثقافة عدم السكوت عن الحق
لذلك اخواني معشر المستثمرين انتم على حق وستنتصرون على اعداءكم اعداء الدين الذين الذين ياكلون اموال اليتامى والارامل في بطونهم والى جهنم يا زمرة المول وبئس المصير
16-09-2009 09:12 AM
الضعيف/كفن بجيوب ( ارجو النشر بدون حذف )
تحية طيبة الى كل المساهمين في المول ومهما تعدت الاساليب في تضيع حقنا فاننا لن نضيع لاننا المتوكلون على الله وكفيلنا الله . وهم مسعاهم المال وكفيلهم المال , وانا اتقدم الى كل حانوتي ودار الوقف الاسلامي وامانة عمان وبلديات المملكة بعمل دعاية كفن المول بجيوب وهو كفن استثماري وشواحط القبر ستصنع من اسمنت شمال المملكة بتوقيع المدير العام . وسيقوم مدير الاستثمار بالصلاة على الميت لما يتمتع بة من ورع وتقوي والمدير العام الملقن للميت ورئيس مجلس الادارة اول من يحثوا التراب . والله كجتمع التعاون ما اقربهم الى النفس انهك يحبون الموتي ويزيد حبهم الى الموتى اذا كان موتهم على ايديهم وبكفنهم وبمقابرهم وكل شيء بطريقتهم .
يقال بان عدد المساهمين حوالي 6000 مساهم , هل يمكن لزمرة المول ان تعلمنا كم مساهم مات وكما مساهم انجبت زوجتة وكم مساهم تزوج وكم مساهم طلق ...الى غيرة كم الامور الاجتماعية خلال فترة عمر المول لقد اصبح المول ملحمة تاريخية والمساهمين ينتظرون . ان عمر الجيل يقدر بعشرين سنة لذلك حتى يدخل جيل جديد على المول بقي ان ننتظر 10 الى 12 سنة انها ملحمة فعلا اريد شاعر مثل ابو سرور ان يقول قصيدة عصماء وطرماء وقطشاء في المول واريد من رئيس الوزراء نادر الذهبي الذي أم المصلين في صلاة المغرب في اربد ان يصلي فينا صلاة رئيس الةوراء الغائب
16-09-2009 12:40 PM
الجد الضعيف
دولة رئيس الوزراء الافخم
اشكر لك قدرتك القوية على الصمود بعدم الاستجابة الى مطالبنا فقد ابديت قدرة عالية من التحمل والصبر والالتزم بعدم التصريح باي عبارة او التحقق في الموضوع وكما قال المناصير بان دعوات حضور الاجتماع لم تصل فهذا يعني ان الشركة بدأت تنتهك القوانين والانظمة لانها تعتمد على وجود اشخاص صبورين حكماء يستطيعون الصبر لاطول فترة ممكنة حتى ان زمرة المول افتوا باننا المساهمين جائز قتلنا بغير الاسلحة التقليدية فهم لن يستخدكوا المسدس لان شراء مسدسات وذخيرة تكلفهم مصاريف جارية وراسمالية زاذا ارادو استخدام السكين فانها تكلفهم سكاكين ومحارم وهذا يعني ايضا تكاليف , اذن الحل هو استخدام اسليب قتل غير تقليدية تكون مضمونة وبدون تكالييف مثل صبركم سيدي وصبر حكومتكم وصبر مكافحة الفساد ....وهناك اسلوب الاستفزاز المبطن وهو صمتهم المطبق وعدم الالتزام بالقانون .
سيدي دولة الرئيس
هل يمكن ان تبعث الحياة في الاموات مرة اخرى في الارض ام يجب ان ننتظر ليوم الاخرة , ام انة جاء زمن الارض البور والرجال المنسية لتحكم بحق الناس , ام جاء زمن الرجال الحلط ملط اجمل من النساء , ام جاء زمن عمى البصيرة وليس البصر و ام هو زمن الطغيان المحمي .
سيدي الرئيس
الشباب والاولاد ونحن الختيارية ملنا الصمت الرهيب ولكن يبدو اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب شعار مقولة الحكومة لانة نوع من انواع الدفاع عن الحيتان .
ولكن سيدي الرئيس نحن مقولتنا لايهم سخ الشاة بعد ذبحها
ودمتم
16-09-2009 12:55 PM
ابن البلد
صحيح ياناس احنا مزنوقين وشاعرين بالظلم لانه تأخر موضوع الاسهم . بس خلينا نفكر بعقلنا مش بعواطفنا اللي بلعب بيها ناس الهم مصلحة خاصة . الميجامول قلعة واقفة شايفها الرايح والجاي والوزارة قدرته ب95 مليون مش مثل المعماري اللي قال انه 20 مليون يعني يعذرني لازم يراجع حاله ويسأل اللي بعرفوا. يعني مصارينا هي اللي بنت هظا المول واحنا اصحابه . فخلينا نترك التشكون اللي مااله داعي ومااله فايدة وخلينا نركز على تشغيل المول حتى لما تنزل الاسهم للسوق المالي تنزل قوية ونستفيد ونسترجع مصارينا ونربح لأنه انا ومعظم المساهمين متأكدين إنه ماحدا أخظ مصارينا حتى نوخظ روحه . خلي حكينا بالجتماع إنه الشركة لازم تشغل المول بدل ما هو واقف صارله سنه عالفاضي وانه تشتغل على تنزيل الاسهم بالسوق المالي لما يكون المول شغال . وبترجا اخوني اللي كتبوا قبلي انه يفكروا بكلامي وما بدنا لاحكومة تحللنا مشاكلنا ولا نتهم الناس اللي بنوا المول وهاظا هم داعيينا لتتويج المول للسوق المالي
16-09-2009 01:36 PM
الضعيف
لماذا لم ينشر اخر تعليقاتي ام اني اصبحت ليس مني فائدة وليس لي هيبة هل تعتبروني مسئول ضعيف مجرد تكملة عدد لارضاء الخواطر والان مرحلة ارضاء خواطر زمرة المول .
المعذرة انا لست مجبرا على تشحيع المتضررين من المول على تقديم التعليقات على موقعكم وانا لست مجبيرا ان اقدم تعليقاتي , ولكن عشت حياة المتضررين من المول وتقدمت اليكم معهم واذا كان هذا ازعجكم فاني اقدم اعتذاري واقول لكم خطوة
16-09-2009 02:37 PM
الضعيف - الرجاء النشر دون الحذف
تهنئة وتبريك / عزاء لانفسنا
ابرك لمجلس اجارة المول الفائز بالتزكية كون دعوات حضور الاجتماع وتفويض الانتخاب لم تصل لمساهمي المول وعلية ستنتخب بيتنا 42% والشركات الاخرى 15% لهذا المجلس وينتهي الموضوع .
ارجو من جميع المساهمين العديين عدم الحضور وترك الامر للمساهمين غير العاديين .
واتقدم بالشكر والتقدير للذي رتب الموضوع وكلي امل بمستقبل مشرق له وللشركة واتمني ان يدرس في فوركس والدو جونز والناسداك , فعلا الاردن بعقولة وليس بدخلة .
نحن المساهمين العادين سلمنا امرنا للواحد القهار وهو ولينا لاننا لسنا اصحاب مشاكل ومن ناحية قانونية سقطت كل مقوماتنا وافتي بان المحاسب والقانوني يدخل في عملهم الحرام .
سنصبر ونصبر لعل وعسى ان يبدلنا الله محافظ استثمارية احسن من المول ومعهم لا استطيع فراق خداعهم حتى لو تركو الخداع ساطلب منهم ايجاد وسيلة لخدعي .
واقدم لهم نصيحة ان يتقوا الله فينا , والله ولي التوفيق
اقول هذا وانا لست مقهورا ولا غاضب منهم لاني انا كما قال صاحب الخرف سلمت نفسي لهم ولكن غضبي وقهري من نفسي الامارة بالسوء وكنت اتمني ان تكون نفسي مطمئنا امامهم .
الانسان يفارق اعزائة ويفارق مالة ويفارق الدنيا وكلها امور جسام والصبر يقوي الايمان .
وندعوا الله ونقول اللهم بدلنا اموال خير من التي فقدناها واللهم اطرح البركة في ذريتنا واللهم اخرج منا من يدافع عن المستضعفين في الارض ونصرخ ونقول ونادرا الذهبي لعل الدم يجري في اوصالة ويقوم قومة المعتصم رحمة الله .
لا يوجد ضرورة لحضور مراقب الشركات والمساهمين لان النتائج لن يتم التزوير بها لعلهم يحصلوا على 99.9% وليس 100% لانة ربما يموت احد المساهمين على الطريق وبفقدو نصاب 100% .
عافت النفس تصرفاتهم وعافت النفس اموالي لديهم وتصفيت الحسابات بيننا في الاخرة ولن اكتب في هذا المجال مرة اخرى . وعذرا الى جراسا التي ارهقتهم بمقالاتي رغم احترام المطلق لخذا الموقع وتقدير لانها تخرج الالام وتساعد على الفضفضة .
وكل الشكر والتقدير لجراسا
16-09-2009 11:23 PM
محمد
الشجاعة صبر ساعة .... واللي بصبر بنول

في هذه المواجهة يوجد جانبان : جانب المستثميرن البالغ عددهم ٦٠٠٠ أو أكثر والذين اودعوا ٤٨ مليون دينار أردني في هذه الشركة ، وهناك الجانب الآخر و الذي تمثله إدارة الشركة ومن يساندها أو يهادنها أو يتستر عليها من الشخصيات الرسمية الحالية والسابقة.

واللعبة طويلة وتحتاج إلى أسلوب فعال للوصول إلى الحقوق . والمواجهة تتطلب مساندة الشرفاء من المسوولين الحكوميين والنواب والصحافة والإعلام المحلي والاقليمي ، ولا بد لنا من أن نتحلى بالشجاعة ، والشجاعة صبر ساعة ... واللي بصبر بنول !!

ومن اللافت للإنتباه ورود إسم "ظبيان" أكثر من مرة فمن معاوية ظبيان إلى باسم ظبيان .... وهذا يذكرني بأسم شخص أخر من نفس العائلة وهو "هشام ظبيان والذي كان يرأس شركة الكوثر ، والتي تم "افلاسها" في ليلة ظلماء قبل عدة سنوات مع أنها كانت شركة رابحة في السنوات السابقة !!!!

ويبدو أن ال ظبيان لديهم سمعة "طيبة" في هذا المجال
والله المستعان
والله فوق الجميع
18-09-2009 06:29 AM
محمد الاحمد
ان مجلة الهدى التي كان يشرف عليها ال ضبيان اعطت ثقة بانهم اصحاب دين وانهم لايضام لديعم الضعيف ولكن الله يخرج المبت من الحي فخرج من بين اصلابهم معاوية ضبيان وباسم ضبيان وهشام ضبيان وغيرهم ولاحظ المضير المحتوم كلهم اصحاب ازدواجية جنسية وكذلك تفليس الشركات والان انظر الى شركة اسمنت الشمال اجلت طرح انتاجها في السوق من شهر حزيران الماضي الى بداية العام والمول كما ترون . انهم يكسبون من التفليس واضرار الاقتصاد الاردني وهذا نهج يخالف سياسة الاردن بجذب الاستثمارات وسياسة الدولة بان تكون الاردن ثقة وبلد السلام والمحبة والحضن الافيء للعالم العربي .
ولكن ال..... وزمرة الحكومة ..... والحيتان ...... عكس تيار البلد ز وعكس الانتماء الوطني وتدمير لمستقبل الاجيال القادمة .
ارجو من القوات المسلحة تاميم كل شركة فيها ال.... وادارتها من قبلهم لانهم هم الان ثقة سيد البلاد وثقة الشعب ولهم منا كل الاحترام والتقدير
18-09-2009 08:33 PM
anas
يا إخوان الي مابيعرف الصقر بيشويه

اغلب المساهمين لا يفقهون شيئا في مواضيع البورصة وشركات استثمار الاموال!!!!
والاغلب لا يفهم الصور بشكلها الحقيقي ولو فهم الصورة لعرف ان شركة المول من القطاعات العقارية أي ان الأموال مستثمرة في عقاااار أي انه لا توجد خسارة بإذن الله لوجود الاموال في عقارات للمول ولشركة بيتنا وليت بيتنا كشركات البورصة الوهمية اووووو الربوية وهذه نقطة يجهلها للأسف اغلب المساهمين

لذلك من لا يفهم بالبورصة وشركات الاموال والاستثمارات ارجوووو منه استيضاح الامر قبل ان يقدم تعليقه أي استفسار عن الشركة او الميغا مول انا في خدمتكم
مع كامل الاحترام والشكر لاشخاصكم
18-09-2009 08:58 PM
anas
لماذا لاينشر تعليقي !!!!
بغض النظر عن تكراره المهم ان يكون بنفس اطار ومضمون الموضوع
18-09-2009 09:00 PM
اجبد
الى 75 الموضوع لا يحتاج الى كثير من الخبرة وسرعة البديهة لتعرف ان احدا او جهة ما قد خدعتك...فيكفي ان تودع اموالك ويوعدونك انك ستستعيدها خلال اشهر ويمتد الامر لسنوات...انا مثلا استثمرت او تورطت بـ 20000 دينار مع الميجا مول قبل 4 سنوات...بهذاك الوقت كانو بيعمرو بيت 130 م مع التشطيب...هسا ما بيوقفوه عظم...بمعنى حتى لو ربحنا ضعف المبلغ بنضل خسرانين ...ومع هيك فصارت امالنا تتهاوى لدرجة انه صرنا نحلم باسترداد رؤوس اموالنا فقط...
19-09-2009 01:38 AM
محمد النسور - ارجو النشر بدون حذف
الى تعليق 75 ارجو ان لا تستهين بالمستثمرين كوننا نعرف ماذا نريد ويمكن ان تكون لنا خبرة اكبر من خبرتك , ولكن الفرق بيننا اننا نقدر القيمة والعائد على المعدل الزمني , فلو اخذت معدل العائد على المحتفظ الاسلامية التراكمية لمدة زمنية 6 سنوات لمبلغ 20000 دينار لكان الان بحدود 50000 دينار ولو اخذتة على معدل استثمار العقار والطفرة التي حدثت في الاردن لكان الان قيمة المبلغ اضعاف مضاغفة . ولكن ثقتنا الدينية باستثماراتهم وثقتنا العشائرية وثقة البلد بهم دفعتنا للاستثمار معهم وتبين من خلال التحليل التوقعي ما يلي : جزء من الاموال استخدم في البناء وجزء في دفع العائدات وجزء في الاستثمار والان اختفي كل شيء .
اين الاموال واين الاستثمارات ...... لقد استثمروا في سواقة ويبدوا انة الاستثمار في سواقة مش خسارة لزمرة المول
اذا احتجتم للتحليل المالي او التسويث لو النبيعات استطيع المساعدة
19-09-2009 06:40 PM
انا
شو صار؟ طنااااااااااش تام؟
23-09-2009 05:30 AM
الخبر اليقين عندي ... بس اسألني ...
يا مستثمرين .. الله يكون في عونكم .. اذا احنا رواتب ما اخدنا ... كيف بدكم ترجعو حقكو ...
ربنا كريم وكبير وما بينسى حد .. والنعم في الله ...
والادهى من هيك .. تخيل اجتما عطويل عريض ...
ما فيه مايكروفون ... ولعبوها صح .. مدرائنا ...
مش لشي ... بس ... ما تتوقعو كم هم على علم ودراية ...
بس
اللي بيطمنا .. مهما لفو ودارو ..
ربنا على الظالم ... والدعوه ما بينها وبين الله حجاب ...
والله .. والله .. والله
من مراجعات المساهمين .. انو بننقهر .. وبنبكي ... وبننجن ..
قد ما في حالات جد .. الله يكو ن في العون ..
واللي امنك على مالك ... ما تخونو
" وادو الامانات الى اهلها"
هيك الدين وصانا ... والمشكلة الكبيرة
الشكرة متسترة بالدين .. وبشخصيات كتيرة وكبيرة ...
وكلو حكي .. انا مؤمن .. ومتاكد مليون بالمية ..
انو ابر التخدير بطلت تجاوب مع حد ..
وما بيضيع حق وراه مطالب ...
وعشان هيك .. رح انشر كل شي ...
بقدر احضل عليه ...
وهي ايميلي للمراسلة .. ويا هلا بيكو ...
والله لو في مكافحة فساد .. صح ..
كان زمان سكرت ...
بس شو بيصير .. حت ىاحنا الموظفين على كف عفريت ...
مع كل هالشي ... اللي بيصير ... لسى عم .... يخادعوااا...
بس لمتى .....

24-09-2009 10:40 PM
الضعيف والقمل
كل عام وانتم بخير
ذهبت في العيد انا ووالدي لتعيدة جدنا الضعيف وقمت اتفلسف باني فهمان وجي يرموقني بعينية لانة يريد ان يكتب وصيتة قبل مماتة بشان المول للاستثمار ويشتري متر ارض في سحاب وقال لي يولد الله يرحم جدك من امك ما كان القمل يطلع من راسة الابخلو الرجل ودفع العربون او تزويجة سيانة ويرحمني لانة القملة بسحب عباتي ويعطيك طولة العمر انتم وابنائكم للتمتع بما ستحصلون علية من الاسهم التي سترثونها من المول من بعدي , ولدي سؤال من يجيب علية يحصل على نصيب الاسد من ورثتي هل اصحاب المول قملهم وسيلنهم يختلف عنكم ؟ هل ياكلون اشهي الطعام من حسابكم ؟ هل اشتروا ارض في سحاب الاسلامية ؟ لا تتفلسفوا على لاننا نحن سلمنا رقابنا لاشخاص ليسوا اكثر من ذكاء ولكنهم اكثر دهاء وهم الماكرون الايخافون مكر الله سبحانة وتعالى , وبعد ذلك طلب الورقة والقلم وكتب وصيتة ووزع اموال المول بين عشيرة الضعفاء وختم الوصية بعبارات , هذه الورثه سيرثها ابناء ابنائي وابنائهم وهو العمل الوحيد الذي عملة زمرة المول فية خير , وسلطم النساء وتشق الثياب على الغدر الذي الم بمساهمي المول وسيتقوا زمرة المول كما قويت اسرائيل التي نددعوا عليها من سنة 1948 احفظ مولك الابيض ليوم ابن ابنك الاسود وطلب ان يري المول قبل موتة وارسلنا وشاهدة المول وشارع الظلمات وارتعدت يداه وقال ان دعوة الرجل الذي يفقد الروح مقبولة باذن الله ودعا في سرة ما يسر الله لة ونرجو من الله ان تقبل منة وعدنا الى منزل الضعفاء واسمت روحة الى بارئها ودفن في سحاب عن عمر يناهز 428000 سهم مول وانا لله وانا الية راجعون
26-09-2009 09:04 PM
ضيق الافق
ارجو من السادة الكرام زمرة المول ان لا تعتبر التعليقات التي تصدر من المساهمين بانها شخصية كونها تمس مستقبلهم , ومن حرارة الروح على اموالهم ربما يتطاول بعضهم ولكن بما انكم رضيتم اكل مدخراتهم لايهم بعض المضايقات الشخصية لكم كونة ليس كل شيء بدون متاعب حتي الاكل بحاجة الى الى جهد ادخال الطعام وجهد التخلص من الفضلات . الله يكون في عونكم
27-09-2009 10:17 AM
مساهم
نرجو منحضرة زمرة المول نشر قرارات الشركة عند الاجتماع العام كحق مكتسب لنا كوننا متضررين
27-09-2009 10:19 AM
سؤال
هل يجوز التصدق باسهم المول او دفعها زكاة للفقراء ؟ كونها تحتاج لوقت للتحصيل وقد يستفيد منها ابناء الفقراء بدلا منهم ؟ السؤال موجة الى دائرة الافتاء ومفتي المملكة وهو سؤال عن ثقة وليس استفزاز
27-09-2009 10:21 AM
الطلاق والمول
انا مستثمر بالمول بقيمة 20000 دينار الاموال من اهل زوجتي ومن كثرة طلبهم لها للاموال اصبحت الاسرة الان في جحيم ولدي 7 اولاد وزوجتي الان تريد الطلاق ما هو الحل ارشدوني ادام الله عليكم زوجاتكم
27-09-2009 10:23 AM
مصاصوا الدماء / دراكولا
ان زمرة المول تعودت ان تاخذ اموال الناس باسليب متعددة منها المول وبيتنا وارض النمو والشركات الوهمية المسجلة كاملكين للمول واستثمار سواقة واستثمار منطقة الحدود الاردنية العراقية ويستخدمون انياب ناعمة وربما الشفتين فقط , فهل يمكن في يوم من الايام ان يتم فطامهم عن مص دماء المواطنين ؟ هل تستطيع الحكومة ان تقوم بذلك ؟ ام ان الفطام صعب ؟ ام كما قال الشاعر اذا بلغ الفطام لنا رضيعا تخر له الجبابرة ساجدين. ام كما قال الشاعر قتل كلبا في غابة مسئلة لا تغتفر وقتل شعبا كاملا مسئلة فيها نظر . او كما قال الشاعر معللتي بالوصل دونة اذا مامت ضمأن فلا نزل القطر .
27-09-2009 10:30 AM
الحضر حضر ولي ما حضر راحت علية
الشي الوحيد الذي استفدناه من هذا الاستثمار الزياره قبل5سنوات للمول والعشاء الي على (حسابنا )وغير هيك مش رايحين نشوف اشي بس ياريت ايعيدولنا هل بوفية المفتوح مره ثانيه لنا احن شعب ما نفكر بغير الطعام والنسوان
28-09-2009 09:53 AM
موال من بلدي
دولة رئيس الوزراء الافخم
وزير الصناعة والتجارة الاكرم
وزير الاوقاف والمقدسات الاسلامية الاكرم
مراقب الشركات المحترم
مدعي عام امن الدولة الاكرم
النائب العام الاكرم
مدير مؤسسة تنمية اموال الايتام المحترم
مدير الضمان الاجتماعي المحترم
مدير هيئة الاوراق المالية المحترم
مدير الخدمات الطبية المحترم
قطاع المستشفيات الخاصة
نقابة المهندسن ومجمع النقابات المحترمين
سيدي :
انتم السادة وانتم الدولة التي تمثل الشعب لقد تم ذكركم بالكامل حتي تتضح الصورة لديكم فلا يستطيع اي واحد منكم التنصل من مسئوليتة امام الله والوطن والملك وانتم احرس الامين على ارواح المواطنين واموالهم وممتلكالتهم . ولكنكم تغظون النظر عن زمرة المول ؟؟ اهم السلطان الامر الناهي ام انتم ام انهم يعملون صح ونحن سلمنا ارقابنا لهم . اننا هنا لانتقدم بشكوي ضدهم ولا نقلل من شأنكم عند مخاطبتكم بهذا الامر ونحن ابناء هذا الوطن ومن ترابة وسنعود الى ترابة ولكننا نستفتيكم في العديد من الامور التي تخص المول واهما :
1. متى ستعود اموالنا
2.ما هي الفتوية الشرعية بالنسبة الى وضعنا اذا كنا نحن الذين سلمنا ارقابنا .
3. ما دور التامين الصحي في حال جلطتنا من عدم اعادة الاموال .
4. ما دور مؤسسة تنمية اموال الايتام في حال موتنا في الحفاظ على اموال الورثة .
5. ما هو دور مؤسسة الضمان الاجتماعي في حفظ حقنا في الضمان في حال الشلل او الموت .
6. هل يجوز التصدق باسهم المول للموسرين وليس للفقراء
7.ما هو دور النقابات المهنية في سحب الشهادات من زمرة المول .
8. ما هو دور منسقوا المقابر في الاردن
9. ما هو دور القاضي الشرعي في حال الطلاق نتيجة اموال المول
10.لماذا سمي شارع النور ولم يسمي شارع الظلام
11. لماذا سمي المول ولم يسمي دكانه
12. ما هو دور مؤسسات الامراض النفسية والعقلية في موضوع المول
سيدي :
الكثير الكثير من الاسئلة تطرح على هذا الموضوع والغريب بالامر ولغاية الان زمرة المول كما يسميها اخواني القارئين لم يردو وكذلك لم يعلنوا عن نتائج الاجتماع ودولة رئيس الوزراء والوزراء الاكارم لم يدلوا باي تصريح لغاية الان .
سيدي :
نحن بامس الحاجة الى ردكم كوننا نحن شعب مع الحكومة وكل ما يصدر عنكم مقبول كونكم وعدتم باعادة اموال البورصات ونفذتم ونحن نامل بوعد منكم لحل مشكلة المول ونحن لا نضغط عليكم كون بعض الحق يقع علينا ولكن نحن لحاجتنا سلمنا انفسنا لهم ولا نريد ان نبقي كذلك لقد استجرنا بكم بعد الله جل جلالة . وانتم قادرون على تنفيذ القوانين والانظمة ونحن منفذون وملتزمون بكل قوانين البلد ولكن نريد منكم الجواب وليس من زمرة المول .
حفظ الله الاردن صامدا في ظل صاحب الراية الهاشمية الملك عبدالله الثاني وامد في عمرة وعمر ولي عهدة المحبوب الامير حسين .
28-09-2009 01:23 PM
الاردن اولا
ماذا يحصل في شركة الكهرباء الوطنية nepco الله يستر هيئة تنظيم قطاع الاتصالات
29-09-2009 01:44 PM
الحق
املنا ب الله ثم بهمتكم يااروع جراسا (مراة الحقيقة) ان تابعولنا هل موضوع هل الاستثمار ب هل مول لنا احنا ناس غلابه
29-09-2009 02:07 PM
ام كلثوم
ستاير النسيان نزلت بقالها زمان شعار شعار trc,nepco,moll وشعار المستثمرين اصبح بدنا قروشنا , وشعار الحكومة الحلم السابع , وشعار البنك المركزي وهيئة الاوراق المالية وسيفا مزروعا في خاصرة المستثمرين , وشعار الفساد ابوس الواوا
30-09-2009 12:21 AM
lمتضرر من المول
الحل مع برنامج بصراحه مع الوكيل . ارجو طرح المشكله على محمد الوكيل وسوف تحل بأذن الله
30-09-2009 09:46 PM
تجليات
هل يمكن ان تقوم الدولة من الحلم السابع كما قال القاريء باعلاة وتتحي زمرة المول وتحصي عدد المستثمرين في المول وان تطبق نظرية تاجر البندقية؟ . هل يمكن ان تجتمع العشائر الاردنية وتشمس زمرة المول؟ هل يمكن احصاء اقارب زمرة المول وعمل حجز تحفظي عليهم لاجبار الزمرة على الدفع خجلا من الاقارب ؟ الشعب الاردني ثقة بالقوات المسلحة والاجهزة الامنية هل يمكن تحويل المول لهم لحل المشكلة ؟ هل يلزم ان نتصل بالامين العام للامم المتحدة للقيام بجولات مكوكية ولجان تقصي حقائق تستمر من عام 2010 وتنتهي اللجان عام 2068 ؟ هل اعلن زمرة المول انسلخهم عن وطننا الاردن واصبحوا دولة مستقلة ؟ لماذا انطبق عليهم القول القراني صم بكم عميا فهم لايفقهون ؟ هل هم خشب مسندة ؟ هل قهوتهم غير مشروبة ؟ هل لايلبسون العباءة والحطة ؟ هل وجه رساله الى الشعب والحكومة تقول لو كان في هذا الجمع رجالا لما رفعت الحسناء سترها ؟ من الدكاترة النفسيون الذين يعالجونهم لتقوية الكوشوك الاسود في قلوبهم وما هي الادوية لذلك ؟ هل يأملون بان يأخذ في الاخرة كتابهم بيمينهن ؟ هل يمكن الافصاح عن الرواتب والمكافئات التي يتقاضونها ولم يسلموا الرواتب لموظفيهم المستضعفين ؟ لماذا اصبح موظفيهم يشيعون بانهم لم يستلموا الرواتب وان المول وبيتنا مفلسات ؟ لماذا لم يربوا الانتماء بين موظفيهم ؟ هل سيضحون في العيد القادم عن مستثمري المول ؟ هل يلبسون الستر الواقية للرصاص عند تنقلاتهم ؟ هل اصبحو عاجزين كرجال للافصاح عن القرارات ؟ هل اصبحوا عاجزين جنسيا واصبحوا يبحثوا عن زوجة اخري لاعادة الحياه فيهم ؟ هل يمكن ان تكون لديهم اخلاق رجال الجاهلية مثل ابو لهب وابو جهل والوليد بن المغيرة ؟ لا اعتقد ذلك ......... وانتم تعرفون ذلك
30-09-2009 11:22 PM
عاجل جدا جدا جدا
ساقوم بمحاولة انتحار عن اعلى طابق في المول الاسبوع القادم اذا كانت لدي الشجاعة والذي يمنع هذه المحاولة اعلان زمرة المول عن قراراتها بتاريخ 17-9-2009
01-10-2009 10:42 PM
الساحة
نداء عاجل الى المتضررين من المول
ارجو التكرم بالعودة الى الكتابة عن المول والمشاكل التي سببها لكم لعل المهندس نادر الذهبي يفتح عينية على المشكلة , ارجو ان لا ننسي مشاكل المول , ارجو ان لا تحكم طبيعة العربي وهي النسيان وتطبيق المثل ان باتت ماتت , اهم ينتظرون هذه اللحظة وجهوا الاعلام عليهم وبكافة الصحف الالكترونية والصحف العادية ومرروا المعلومات عنهم الى الاجهزة الامنية والعسكرية لا نريد اجراء من رئاسة الوزراء والوزرا , نريد فقط اجراء من الاجهزة الامنية والقضاء . انها ليست ديمقراطية ان تترك الحكومة مجموعة من ضعاف النفوس تعيث في الاردن خراب , نريد حل حازم من الاجهزة الامنية والقضاء لانهم الرجال الرجال . تحملوا على انفسكم التعب في ايضاح الحقيقة واعلان عن نواياهم السيئة . ان ابليس تنصل من عملهم وهو يقول اني بريء من هذا العمل ولقد رحل ابليس من منطقتهم لانةليس له خبز بينهم , فهو كان يوسوس للنصب بمليون وعندما وجد النصب بالملايين لم يقدر على ذلك ورحل .
02-10-2009 05:33 PM
عودة الضعيف
انا لم اتعرض لاي واحد بشخصة وليس لدى الصلاحية على الشخصنة بين المسئولين واذا زمرة المول فهمت ذلك فلانها ربما ليس لديها القدر على فهم اللغة العربية الا في تفسير تالقوانين بما يخدم مصالحها وهذا الميدان اذا كان اي شخص توجة اله مني اية اسائة , وعملية اختراع ان هناك شخص يؤدي الى الاساءة الى الزمرة فهذا استغلال للمشاعر لتحقيق مخططهم المبني على مفاهيم الزمرة .
اريد ان اتقدم الى زمرة المول بتوضيح بسيط وهو الفرق بين الرهط والجماعة والزمرة وغيرها من التسميات واستخدامي لكلمة الزمرة هي ملكة لغوية احمد الله عليها وهم لديهم ملكة رضعة اموال الناس وهم يحمدون الشيطان عليها , نحن المستثمرون نسير في شارع النور والزمرة تسير في شارع الظلام وهذا اختيارهم .
الجراءة الادبية منهم حتى لا يسمى زمرة وينتقل الى مرحلى الجماعة هي الظهور في الظلام والاعلان عن القرارات التي اتخذت واذا كان هناك خطاء نحن في صفهم واذا كان صواب نحن شاكرين لهم . اما بقائهم زمرةو خفافيش الظلام لا نعرف راسنا من ارجلنا معهم سيبقوا خفافيش وزمرة المول .
وهم في مرحلة رئاسة الوزراء الحالية يجدون المغارة المناسبة حتى يكونوا زمرة خفافيش , والمستغرب ان رئاسة الوزراء الحالية لا تحرك ساكننا اتجاههم اما اهم اقوي منهم واما انهم استقلول واعلنوا دولة المول المستقلة . حتى الاستغلال والنصب له اصول مثل وضع الجزرة وغيرها من الامور ولكن لسوء الطالع يعرفون الرضاعة ولا يعرفون الاخراج وستنتفخ بطونهم بالسحت وبعدها علمهم عند ربي .
لقد كان العتب كبيرا على رئيس الوزراء وزمرة المول بانهم لم يحضروا للقيام باداء الواجب اتجاه وفاة الجد الضعيف وقالوا تخلصنا من واحد ولكنهم نسوا بان رحم الاردن يلد الضعفاء القادرين على الصمود بوجة زمرة المول وكل ضعيف يموت امامة العديد من الضعفاء الذين يولدون ولقد روقت بطفلة اسميتها ضعيفت المول وارجو ان تنطق سريعا وتقول قولتها التي قالتها الاعرابية للمعتصم وا نادرا وا رئيس الوزراء . وهنا يهب رئيس الوزراء ويعود الى بيتة للاختباء في المطبخ وعينية تدوران رعبا ويرتفع عدد نبضات القلب لدية وتعمل الخدمات الطبية ...... ويموت ضعيف نتيجة ضهد المول و عزاء لاهلة وينقل الى المقبرة على الغسل وليس في نعش . ان اكفان زمرة المول لها جيوب وفيز وغيرها من الامور وربما يدفن مع معاصيهم المنكر حتى تكون سكرة الموت على مفهوم زمرة المول . لقد طال الموضوع ولكننا لن نستسلم ,
جسلت انا الضعيف والاهبل نتسامر اطراف الحديث ووجدتة اهبل جدا حيث انة اعتبر ان ما يفعلة زمرة المول هو على اساس بسيط بان قاموا برسم خط بالطبشور على الارض وطلبوا من المساهمين المرور من تحتة ولغاية الان المساهمين مكسرة روسهم . وهذا يعني بكل بساطة ان اشخاص الزمرة انطلقوا في حقدهم من معانات عدم الاهلية وعدم القدرة على العلاج بترك البروزاك والمهدات التي تؤدي الى الادمان .
ارسل ابن اخي المسم الضعوف قطتة الى المحمية ووجد ان الدولة قائمة على علاجها وعاد واخبرني ما حدث وسئلني لماذا الحكومة غير قادرة على اعادة تاهيل الزمرة ولديها القدرة على ذلك .
يبدو ان الموضوع اكبر من زمرة وقد اصبح الان عصبة وهم بحاجة الى مافة انواع التداخلات القانونية والحقد ليكون سلاحهم واسلحتهم مرخصة قانونين .
اقسمت بالله العظيم ا لا يرتاح لي بال حتى اخذ بحقي والاباح المترتبت على حقي خلال السنوات الست وهم يعرفونني ويعرفون مقدراتي الضعيفة وهذا انذار نهائي واذر من انذر .وخلال 48 ساعة اذا لم يعنوا عن القرارات التي صدرت في 19-9-2009 ستبدا المناكفات في كافة الوسائل القانونية والمتاحة .
زكا قل الضعيف الاكبر المنية ولا الدنية
04-10-2009 08:56 PM
متضرره
لا حول ولا قوة الا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل
08-10-2009 12:16 AM
التشميس
من المعروف في العرف العشائري ان ابن العشير العاق او الظالم يتم تشميسة لفعلتة التي قام بها وعلية نرجو من شيوخ العشائر في الاردن الذين لهم ابناء مسئولين في المول بتشميسهم ونرجو من الحكومة الكندي ان تصدر فرمان لصائدي الجوائز باهدر دم المسئولين في المول الذين يحملون جوازات سفرهم .
شو ريكو بالفكرة اعلاة اليست مناسبة لاشخاص عديمي المسئولية . الايصلح ان يتم انتاج فلم عن المول تحت اسم عضة كلب او غرام الافاعي او الخازوق الدائم وتقوم بانتاجة الحكومة الاردنية لان اصحاب المول اذا انتجوة سيكون جزء من اموال المستثمرين . الا يمكن للحكومة لرفع معنويات اصحاب المول بتعويضهم عن التعب النفسي عن ما قامموا بة مبلغ 76 مليون رغم عجز الموازنة . الا يمكن عمل كوتة للنواب في مجلس ادارة المول . الايمكن ان يضم من مسئولي المول الى مجلس الوزراء ليكون وزير مختص برفع معنوياتهم . الا يمكن .....
08-10-2009 03:08 PM
وزارة الصناعة والتجارة
جراسا نيوز: نشكر ملاحظتك وتساؤلك وقد أوردناها في زاوية للعلم فقط وبانتظار المزيد منك .. ودمت
10-10-2009 01:06 PM
المول والجاهلية
مع كل الاحترام والتقدير الى جراسا التي حملت عبء موضوع المساهمين فقط بدات اشعر بان بعض الامور لم تقم بنشرها رغم انهم يعرفوا ان صاحب الحاجة ارعن ونطلب الان من جراسا ليس نشر التعليقات وانما المباشرة بمساعدة مساهمي المول النشر ليس مهم قدر الدعم للمساهمين والان ساتعرض لموضوع الجاهلية نيابة عن باقي القراء والمساهمين والاشخاص الذين لم تنشر تعليقاتهم مقارنة ساذجة بين زمرة المول ( اصبحت رمزا لهم من المساهمين ) ورجالات الجاهلية الاولي , ان زمرة المول معروف للقاصي والداني ومعروفة تصرفاتهم ولكن اريد ان اذكر بكل من ابو جهل وابو لهب والوليد بن المغيرة ودريد بم الصمة وعمر بن ود العامري ..... انهم رجال الجاهلية التي لم يعرف التاريخ العربي الجاهلي والمعاصر اشخاص عتاه مثلهم . وهنا يكمن التساؤل كانوا رجال الجاهلية الاولى لعدم تطور النظم التكنولوجية الحديثة يقع ظلمهم على فئة محصورة في مكان وزمان محددين ولكن كلمة الشرف اذا اعطوها تبقي قائمة رغم انهم طغاة . وزمرة المول بسبب التقدم التكنولوجي اصبحوا غير محددين بزمان ومكان للاستبداد وكلمة الشرف اصبح اعلان في الصحف فقط بشان حل مشاكل المساهمين . وطغاة الجاهلية كانوا اذا تعرضوا للنقد يواجهون . وزمرة المول تختبئ .
ارجو من جراسا التكرم بزيارة موقع المول وشارع النور وزيارة شركة بيتنا والاستفسار منهم عن حقوق المساهمين ورواتب الموظفين وغيرها من امور الجاهلية الحديثة او بالاحرى جاهلية القرن الواحد والعشرين .
لقد كان للجاهلية كرامة والان الجاهلية ........
15-10-2009 02:00 PM
المول
نعي فاضل
بمزيد من الحزن والاسي مول وادي الرمم اذي امضي حياتة تحت تحمل وطاة الانتقاد والمسبات ويتقدم مساهمي المول بتقديم العزاء الحار الى ولي امرة شركة بيتنا ونسأل الله العلي القدير ان يلهم زمرة المول الصبر والسلون حتى يجدو مواطنين جبل عرقهم بتراب الوطن بان ينصبوا عليهم بمول جديد او مشاريع استثمارية وهمية
تقبل التعازي للمواطنين المظلومين حاليا في الدوار الرابع مقر رئاسة الوزراء وللمواطنين الذين سينصب عليهم في مبني وزارة الصناعة والتجارة .
16-10-2009 11:25 AM
الرجاء النشر دون حذف
السادة جراسا نيوز السادة القراء الافاضل بداية اعتذر عن غيابي لاسباب خارجة عن الارادة
وتعليقا على ما حدث في اجتماع 17-9-2009 والتواجد الامني الكثيف فيرجى العلم انه المدير العام لبيتنا السيد يوسف حياصات افاد بان الاجتماع القادم سيكون به تواجد امني كثيف اكثر من الاجتماع الاول مبررا ذلك على حد قوله عشان اللي بتفلسف ينضرب ويسد بوزه غصبة عنه
لماذا يا معالي الوزير السابق هل ستقوم بتطبيق المثل القائل فوق حقه دقه بس راي بالتواجد الامني لو كنت انت صحيح وشركتك انت ومعاوية ضبيان الكندي نظيفة ما تم طلب تواجد امني لو كنته اصحاب رسالة صحيحية كان دافعته عنها بانفسكوا
اللي حضر الاجتماع وبعرف معاوية ضبيان شاف كيف ضل واقف بره وما فات وبندف عرق من كثر الخوف وشاف المنافقين كيف اندسوا بين المستثمرين ولما ولعت فلوا بره مثل الارانب
بس نصيحة لعصابة المول اذا بتخافوا ليش بتعملوا هيك
وشكرا يا جراسا
18-10-2009 09:07 AM
الضعيف والجلاد
الحمد الله بالسلامة ايها الغائب وانا مثلك كانت لي ظروف معينة لم اتدخل لفترة وكنت انوي ان اتقدم بتحليل مالي مبني على الوقائع ولكن يبدو انة يجب ان تسلم الامور لاصحاب المسئولية الشرفاء . انا أؤيد وجود الامن والاجهزة الامنية لثقتي بهم وهم ليسوا اداة بيد اي شخص حتى يضرب بهم وعلية ارجو ان لا يتكلم عن مثل هذه الاجهزة بهذه اللغة حيث انهم اصحاب القرار ولكن طبيعة الدمقراطية جعلت الرجال المنسية تتكلم عن مثل هذه الاجهزة بطريقة لا تليق بها . وانا اناشد دولة رئيس الوزراء ان ترد بعنف على اقوال الرجل المنسي لان الشرف العسكري هو الاعظم . ولا ينسي المنسي اذا اكل مال الضعفاء فان ما يمنع الضعفاء من تشميسة هو هذه الاجهزة الامنية التي يعتبرها اداة في يدة . هم اصحاب الامر والولاء والطاعة للوطن وسيد البلاد والشعب وهم اكبر واجل من يكونوا اداة في يد المنسي . ولكن الطمع والجشع اعمي بصر وبصيرة المنسي وتطاول على الاجهزة الامنية والشعب ( المساهمين منهم ) بهذه العبارة . الصراع معة الان اصبح صراع الشرف العسكري الامني وصراع الحقوق وارجو من الحكومة التدخل لمنع هولاء الاشخاص من التعرض السافر الى كل ما يمس الشعار العسكري والامني . نحن ابناء الامن سوا عاملين او متقاعدين ونطلب منة دون ان نترجه ان يقوم بعمل مؤتمر صحفي يعتذر بة عما بدر منة وان يخرج من الشركة . وعندما نقول باننا ابناء الاجهزة الامنية نقولها بكل فخر واعتزاز كوننا تربينا فيها وعشنا فيها و لا زال لها علينا وعلى ابنائنا فضل و لا ينكر الفضل الا ابن الحرام . ونرجو من الاجهزة الامنية عدم التواجد لنعرف كيف نتصرف مع من لا يقدر الاجهزة الامنية
وسنبقي نقول الله عز وجل والوطن وعاش الملك وجيش ابو الحسين
19-10-2009 09:19 PM
اعلان هام,,,,,,,,,,,
اخواني المساهمين الافاضل ،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
اخواني انا احد المتضررين من موضوع المول وارجوا ان يكون لنا وقفة واحدة في مواجهة هذا الخطر الذي يهدد بيوت كثيرة من ابناء المجتمع الاردني حيث ان معضم العائلات التي استثمرت في هذه الشركة هي عائلات نأت وابتعدت في مكسبها عن شئ اسمه الربا والحرام الا اننا وقعنا فيما لا يحسن عقباه واننا على شفا ان تضيع اموالنا ونحن نخور كالبقر الذي يصطف للذبح .
ارجو منكم ان تكونوا على مستوى عالي من المسؤولية وان يكون لنا موقف رسمي من هذه المشكلة حيث انني اقترح عليكم ما يلي :
1. كل شخص له استثمار في المول ويرغب بمواجهة هذه المشكل اطلب منه ارسال ايميل على الايميل المبين megamall2009@yahoo.com وان نقوم بعقد اجتماع خاص بنا مستثمري المول وليس مع الادارة ونقرر ما نريد ان نصل اليه حيث انني اقترح ان نقوم بتوكيل محامي نتفق عليه وان نسلمه القضية برمتها وتكون مطالبنا في هذه القضية هي استرداد مبالغنا المالية فقط ورفض تحويل الشركة الى شركة مساهمة عامة لانه من وجهة نظري ومعرفتي في عمل الشركات يتم تحويل الشركة الى شركة اكبر (مساهمة عامة) لان هذه الشركة عبارة عن شركة رابحة وتعمل في السوق وتريد ان تتوسع لان استثماراته تمددت وتريد ادخال ربحية اكثر الى المساهمين ، الا ان ما يحصل في ميجا مول هو عملية نصب واحتيال حيث انه من الناحية الاستثمارية لا يوجد شركة لغاية الان .والمول هو عبارة عن مبنى عظم خاوي ولا يوجد فيه الا حراس وبعض البراميل الحديدية على بابه فكيف اذا تحولت هذه الشركة الى شركة مساهمة عامة من سيتداول سهمها ومن سيبيع ويشتري اسهما حيث ان كل انسان عاقل بالغ سيبحث بالنهاية عن شركة تعمل ولها وجود في السوق حيث ان اسهم الشركة وان عرضت بمبلغ عالي وهو ما تدعيه ادارة مشروع المول هو عبارة عن ضحك على الذقون حتى لو عرض السهم في السوق بسعر عشرة دنانير لن يجد من يشتريه وسيصبح سعره في السوق من عشرة قروش الى ربع دينار وسيشتري الاسهم بالنهاية ادارة وزمرة المول .
اخواني انني ومن خلال هذا الموقع اطالبكم بان تقفوا الى جانبي لكي نحرر انفسنا من هذا النصب والاحتيال المنظم وانني ادعوكم دعوة رجل لرجل ان يقوم كل مساهم وكل شخص يعلم ان هناك شخص مستثمر في المول ان يقوم باعلامه عن هذا الايميل حيث ان المطلوب هو ان تقوموا بارسال اسمائكم وتلفوناتكم ومقدار مساهماتكم من اجل ان يكون لدينا جهة واحدة تنسق وتطلب باسمنا من خلال ما نراه مناسبا نحن المتضررين بعد ان يصل العدد الى قدر لا يستهان به ، من اجل ان ننظم انفسنا ومن اجل ان يكون لنا وحدة موقف ولا نكتفي فقط بالاعلانات التي لا تسمن ولا تغني من جوع وان نقف بعد هذا اليوم عن الشعارات والوقوف والاصطفاف للذبح راجيا من الجميع ان يتفهم ما اطلبه حيث ساقوم بالاتصال بكل شخص يقوم بارسال تلفونه من اجل عقد اجتماع موحد لنا لنقرر فيه ما سنقوم بعمله وتكون كلمتنا واحده
راجيا من الجميع الاسراع بالاتصال ولضمان السرية في حال عدم رغبة المستثمر في ذكر اسمه او مقدرا استثماره فانني اكتفي فقط برقم الهاتف مع الاسم الاول وذلك على هذا الايميل ، مع استعدادي التام على استقبال كافة مقترحاتكم على هذا الايميل للوصول الى حل سريع من اجل ان لا تضيع حقوقنا سدى .
واكرر طلبي مرة اخرى ان لا يقوم اي شخص ليس له مصلحة في هذا الايميل ان يتدخل من اجل ان ياخذ الموضوع صفة الجدية .
وشكرا لجراسا تعاونها معنا ولقراء جراسا مسؤوليتهم راجيا ان يتم اخراج هذا التعليق وشكرا

ابن البلد ،،،،،،،

جراسا نيوز: لا مانع لدينا مما اوردته ونرحب به كمبادرة مسؤولة منك.. وقد أوردنا ايميلك بالتعليق.. وننتظر منك اي تطورات ليصار الى نشرها في تقرير مختص.. المحررة
21-10-2009 11:30 AM
محمد النسور
الاخ الكريم الذي تقدم بالاعلان الهام اشكرك على جدية الموضوع وانا على استعداد تام للوقوف معك وكذك من الان وصاعدا سترى اسمي بشكل رسمي ومستعد ان اخصص تلفوني الخلوي لدعم ما ذكرتة وكذلك اعلمك بانني حسب خبرتي بالسوق المحلي وكمحللمالي وضارب في السوق المالي استطيع اعلام المساهمين عن كافة التحليلات المالية والتلاعبات التي تتم من قبل زمرة المول وكذلك استطيع ان اوضح للمساهمين الكرام عن طرق التلاعب على القانون التي يقوم بها زمرة المول واريد ان انوة ايضا بان اكبر متضررين هم في محافظة العاصمة لواء وادي السير ومحافظة البلقاء واصبح الجميع يعرف بان ضحاي المول معظمهم سلطية وعبابيد وهذا عمل لا اخلاقي من زمرة المول وهو ضرب للحمة الوطنية .
لقد اخذنا خاطر عشائري لزمرة المول ولكن يبدو ان العشائرية والاخلاق اصبحت قيمتها بالقيمة السوقية وليس الدينية والادبية .
اناشد رئيس الوزراء ان يساعد واذا كان غير قادر على زمرة المول ان يحول الموضوع الى الاجهزة الامنية والقضائية .
اناشد نواب البلد بالمساعدة وليكون بعلمهم من قال غدا جاء غد حيث ان الانتخابات البرلمانية على الابواب .
واناشد شيوخ العشائر الذين لهم ابناء من زمرة المول ان يردعوا ابناءهم
ارجو من مستثمري المول السير باجراءات قانونية وارجو من الاخ الكريم بالتنسيق مع جراسا لتحديد يوم يتم فية الاعتصام امام رئاسة الوزراء واخذ موافقة وزارة الداخلية على ذلك ونرجو ان تكون الاجهزة الامنية متواجدة لحماية المستثمرين وليس كما اورد احد الاخوة الهدف كما قال يوسف حياصات اسكاتنا
21-10-2009 05:23 PM
محمد النسور
لماذ لم ينشر تعليق الذي اضم فية صوتي ووضع كل قدراتي القانونية والمالية ممع زميلي الذي نشر اعلان هام ام ان هناك العرف العشائري اخذ خاطر للزمرة .لم اطلب شيء ضد القانون وانما طلبت بان يتم عمل اعتصام امام وزارة الصناعة والتجارة ورئاسة الوزراء واعلنت انة في حال عدم قدرة رئيس الوزراء على زمرة المول ان يحول الموضوع الى الاجهزة الامنية والقضائية وهذا دليل على اعترافنا بهيبة الدولة والقانون ونحن لسنا اطفال نخترع المشاكل وانما نسير مع الدين والقانون . ارجو نشر تعليقي السابق مع هذا التعليق ولكم مني جزيل الشكر
21-10-2009 10:47 PM
منير المناصير
بداية شكرا على هذا الجهد الرائع والمسؤولية الكبيرة التي احسست بها عندما قراء ت ما كتبت
ولكن اود ان اورد ملاحظة بسيطة ان فئة الشباب المستثمرين بالمول هي بسيطة جدا وبالتالي فاني اعتقد ان عدد من سيقوم بالتواصل معكم على الايميل المذكور اعلاه هو عدد بسيط جدا بالنسبة الى عدد 6500 مستثمر تقريبا
اقترح ان يتم الاعلان عن موعد اجتماع في مبنى المول يتم تنظيمه وتحديده من خلالكم على ان تكون دعوة عامة لجميع المواطنين والمسؤولين وكذلك ان يتم توجيه هذه الدعوة الى المحامين ورجال الاعمال والمهندسين المعماريين واصحاب الخبرة في تقدير العقارات من مباني واراضي وليس فقط المستثمرين وذلك بهدف الوصول الى تشكيل لجنة مكلفة من المستثمرين للدفاع عن قضيتهم والتي محورها الاساسي هو استعادة مدخراتهم
شكرا جراسا نيوز وشكرا للاخ الكريم صاحب الاعلان الهام والشكر المقدم لكل من يرغب بمساندتنا من غير المستثمرين من اصحاب الخبرة والاختصاص وادام الله الاردن حرا قويا نظيفا من الفاسدين
22-10-2009 09:29 AM
اعلان هام ،،،،،،،،
هي خطوة جريئة منكم ولكن ارجو منكم ان تقوما بدعمي من خلال البحث عن هؤلاء المستثمرين من اجل ان يحصلوا على هذا اليميل ويبعثو ارقام تلفوناتهم على الايميل من اجل ان نتوسع في مطالبنا ونجد الدعم من المستثمرين المتضررين او حتى اكتفي بالايميل من اجل المتابعة معكم وفي اسرع وقت ممكن
22-10-2009 01:25 PM
ولعت ( الرجاء النشر دون حذف )
للمعلومة فقط

الاجتماع القادم تم تحديده بتاريخ 5-11-2009 وسيكون اجتماع اول اي ان النصاب مطلوب لعقد الاجتماع وليس كما يعتقد البعض بانه اجتماع ثاني يعقد بمن حضر

مع الاحترام لجراسا وقرائها الاعزاء
22-10-2009 01:37 PM
الضعيف
كل ملك زائل لا يدوم الا ملك الله دائما لا يزول ..... الدرس الاول للزمرة
قوتي في ضعفي ................ الدرس الثاني للزمرة .
ضعفكم في قوتكم .......... الدرس الثالث للزمرة .
الاخ يوسف حياصات , brother MOAWEH .السيد مروان نوفل المبجل تحية طيبة وبعد :
ارجو ان يتسع صدوركم لي لاني الان ساكتب ما يريح الضمير وفي المرات القادمة ساعلن اسمي . اريد ان اوضح لكم انة بعد ان اطلق الاخ الكريم صرخة اعلان هام وعرفنا بان الاجتماع يوم 5/11/2009 اعلنت صرخة مشابه اين الدولة منكم , واعرف ان هذه الصرخة غير مجدية ولكن اريد ان اوضح لكم الامور التالية :
1. سنسير ضمن القنوات القانونية كونكم تنتظرون ان نقع في الخطاء لاكلنا لحم ورمينا عظم في السجن والتهمة الموجة لنا اننا سمحنا لكم بالضحك علينا .
2. لدينا وثائق ومعلومات ستذهلكم
3. بدأنا بترتيب صفوفنا ونرجو من الاخ منير المناصير ان يكون قائد الحملة وسنساندة .
نرجو منكم تعين منير المناصير و محمد النسور اعضاء في الهيئة العامة اذا كان لديكم حسن نوايا
لتمثيل السلطية والعبابيد كما اورد الاخ محمد النسور .
4. ان يتم تعين مدير عام جديد للمول .
5. عدم تدخل مروان نوفل
6. ان يقوم معاوية بشراء ما لايقل عن 5% من قيمة المول لحسابة الخاص على القيمة التقديرية اذا كانت اكثر من دينار واذا كانت اقل من دينار يدفع ةدينار ثمن السهم .
7. ان يوضح يوسف حياصات كيف اشتري 428000 سهم .
8. ان يعلن رسميا عن مساهمات الشركات التي يمتلكها موظفين من المول مع نسبة المساهمة .
9. ان يقدم سجل رواتب الموظفين وايداعات البنوك يثبت استلامهم الرواتب .
10. تحديد بالضبط ما تم في فرع بيادر وادي السير وكم تم استعادة من المبلغ الذي طار .
11. تحديد بالضبط ما تم في فرع البقعة .
12. تحديد علاقة استثمارات منطقة الكرامة مع المول وبيتنا وارض النمو .
13. تحديد اين ذهبت اموال استشمارات منطقة سواقة .
14. تقديم كشف رسمي برواتب ومكافئات مجلس الادارة .
15. تقديم كشف رسمي بايداعات الاموال عندما كانوا يستلمونها عند بيع الاسهم والارباح التي اتت منها وكذلك الاستثمار بها بالسوق المالي .
16. تقديم الموازنات المالية المصادق عليها من الجهات الحكومية .
17. ان يخضع مروان نوفل والمحاسبين والقانونين في الشركة للقسم القانوني .
18. ان يحضر مندوبين من الاجهزة الامنية والقضائية ومكافحة الفساد الاجتماعات ونرجوان يحموا المستثمرين .
19. ان يحضر مندوبين من وزارة الداخلية لمعرفة ماذا يتم في الاردن كونة هذه تفتح الطريق لمعرفة امور اخرى من الزمرة
20. نرجو من النواب ومن يرغب بترشيح نفسة عدم الحضور الا اذا بدهم يشتروا او يتواسطوا للزمرة
والله ولي التوفيق
22-10-2009 03:00 PM
مرمر
يا ترى كم دفع لوزير الصناعة والتجارة لموافقته على تحويل الشهادات إلى أسهم وهل قيمة هذه الأسهم تساوي قيمة الشهادات مع الأرباح؟
22-10-2009 04:43 PM
العقلاني
يا اخوان فكروا بعقل مفتوح لتصرفات زمرة المول انهم ورئيس الوزراء يستفزونكم بالصمت القاتل ولذلك ارى بان يكون لديكم قنوات اخرى بالاضافة الى جراسا لايعرفون ماذا تتصرفون ومن هنا انطلقوا ضمن اجراءات الاجهزة الامنية والقضائية للوصول لما يساعد في استرداد حقوقكم
23-10-2009 09:00 PM
اعلان هام؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
بداية الشكر الموصول لشبكة جراسا على الدعم الذي تقدمه لنا كمواطنين اردنيين لتضع معنا اصبعها على مصادر الخلل واشكر رئيس التحرير للدعم المتواصل في هذا المجال واعاهدكم ان تكون خطواتنا باذن الله نحو الصحيح وان كانت بداية فالالف ميل تبدأ بخطوة ولن نستمر بالسكوت على هؤلاء ونتمنى ان نجد الدعم من كل المواطنين الشرفاء لايصال صوتنا الى الحكومة والى كافة متضرري المول .
اخواني لقد استلمت الكثير من الردود على الايميل الخاص وهو megamall2009@yahoo.com وقد تشجعت اكثر للدعم الذي احصل عليه من المستثمرين والمتضرري ن ولكن العدد لا زال قليلا مقارنة بعدد المستثمرين الكلي وارجو ان يتشجع الخرون للدعم وبلاغ وايصال مطلبنا لكل المستثمرين ، وانني اطلب من كل الاشخاص الذين كانوا يطالبون ويجتهدون وموجودة اسمائهم اعلاه ان يوافوني بأيملاتهم من اجل ان نتواصل ونخرج بصيغة معينة قبل ان نجتمع في التاريخ المبين اعلاه وهو 5/11/2009 .
راجيا من الجميع شد الهمة ومواصلة التنسيق من اجل الوصول الى صيغة نتفق عليها جميعا قبل الذهاب الى اجتماع المول في التاريخ المبين .
وولاخوة الذين يقوموا بارسال ايميلاتهم وطلباتهم واقتراحاتهم كل الاحترام على الثقة التي نتمنى ان تبرز الى مشروع يفيدنا للخروج من هذا المأزق وارجو ان يستمرالاخوان باقتراحاتهم وارائهم من اجل ان يكون لدينا خيارات اكثر للتعامل مع هذه المشكلة.
شاكرا لكم تفهمكم وتعاونكم ،،،،،
ابن البلد
24-10-2009 12:31 PM
اعلان هام،،،،،،،،،،،،،،،
الخوة جراسا اود ان اعلمكم بان هناك عدد من الاخوة المستمرين والمتضررين من مشروع المول قاموا بمراسلتي على الايميل وكلهم همة وجدية لمواجهة هذه المشكلة الا اننا نريد منكم ان تساعدونا في جمع اكبر عدد من المتثمرين الى مشروعنا هذا حيث ان كثير من الناس المتضررة لا يعلمون عن موقعكم ولا يستخدمون الانترنت فكيف لنا ان نعلمهم عن وجودنا فهل مسموحلنا اللجوء الى الصحافة بهمتكم ووقوفكم الى جانبنا حيث اننا نعتقد ان بعض الصحف لن تتجرأ على اعلان مطالبنا كون الموضوع له حساسته ، ارجو ان ترشدونا كونه لكم خبرة في التعامل مع مثل هذه القضايا حيث ان معضم من يقوم بارسال الايميلات الي لهم رغبة في في مواجهة هذه المشكلة وان يكون لهم راي موحد من هذه القضية لكن من سيتبنى نشرها الى المجتمع الاردني لكي تكون قضية راي عام حيث ان معظم من ارسل لي لا تقل استثمارتهم عن عشرون الف دينار .
ارجو ان تقفوا معي وان ترشدوني وتبينوا للناس ما يمكن ان نفعله حيث او ان تتصدر صفحة الميجا مول صفحة جراسا والاعلان عنها بطريقة ملفتة للانتباه لا ان تكون مجرد خبر في الصفحة الرئيسية .شاكرين لكم اهتمامكم ووقوفكم الى جانب المواطن الذي هو بالنهاية من مكونات هذا البلد الطيب ولا ترضون ان يذهب حقه سدى وهذا هو من اولويات الصحافة كما نعلم ونتعلم منكم .
ابن البلد
25-10-2009 11:13 AM
الضعيف / جراسا رمز المشاعر الوطنية والفخر الوطني
الى جميع الاخوة والى جراسا نيوز كل الشكر والتقدير , ولكن اريد ان الفت انتباهكم بان زمرة المول تعرف عن كل شيء ينشر ولهم عيونهم وربما وهذا احتمال وارد بانهم يتصلوا ببعض المستثمرين ويقبلونهم في المكتب لتهدئة الخواطر والدليل على هذا التوقع ان بعض المستثمرين ورغم ضخامة مبالغهم لا ينشرون الخبر ويرفضون الحديث بهذا الموضوع . هذا من ناحية ومن ناحية اخرى ارجو من المستثمرين التواجد امام مبني بيتنا في اقرب وقت والسماع منهم هل وافقت هيئة الاوراق المالية على موازنة بيتنا لتعود للتداول ؟ ولماذا هذا التاخير ؟ هل موازنة المول مرتبطة بموازنة المول وارض النمو وغيرها من البدع؟ هل بين المستثمرين المتضررين محامين ومحاسبين وقانونين يمكن الاستفادة منهم في حسم الموضوع مع الزمرة ؟ هل يمكن لاحد المستثمرين ان يطلب من الزمرة اعلان اسماء المحاسبين والمحامين ومدير الاستثمار في شركة بيتنا او شركة المول ( وارجو ان لا يكون فقط مروان نوفل ) ؟ ان هيئة الاوراق المالية من اجهزة الرقابة التي تحترم وهي تاخذ الاجراءات بشكل صحيح ولكن اطرح عليهم سؤال كيف سيحلون مشكلة المول ؟ من ناحية قانونية هل هناك اشخاص لا يحملون جوازات سفر دائمة اشتروا في المول وما هو الحل الذي تتشبث به الزمرة ؟ هل صحيح الفقاعات التي تظهر بان سعر سهم المول عند الطرح بالسوق سيكون فوق دينار ؟ اذا كانت الجلسة في 5/11/2009 ومدة العرض العام لنفترض 3 اشهر وبعدها هل يمكن لهيئة الاوراق المالية تسجيل الشركة وطرحها في السوق ام تعتبر اسهم تاسسية لمدة سنتين عدم التداول ام ان فقاعات الزمرة بانة سيطرح جزء للتداول والباقي تاسيسي ؟ هل استطيع ان اكون مهندس واعمل في المجال الاستثماري او العكس ؟ هناك اسئلة كثيرة تطرح يوميا والزمرة لا تجيب لماذا ؟ انا اعاني من ضعف حاسة النظر في وادي الرمم ولبست نظارة واعاني من ضعف حاسة السمع في وادي الرمم ولبست سماعة وانا ادخنبسبب وادي الرمم لذلك ضعفت حاسة الذوق ومن كثرة النوم على على الارض في وادي الرمم ضعفت حاسة اللمس ومن رائحة وادي الرمم ضعفت لدي حاسة الشم . هذه الحواس الخمس فهل هناك حواس يمكن ان تدخل في الموضوع ؟ نعم هناك حاسة ادب الخطاب فعندما يخاطبني اي شخص ارد علية واضعف الايمان ان اقول لا اعلم , هناك حاسة الادب العام وهو احترام الاخرين , هناك حاسة الشعور مع الاخرين ............ الخ للنظر الى جراسا لقد شعرت مع المواطنين وفتحت الباب للتعبير عن ارائهم اليست هذه مشاعر وطنية ثابتة وراسخة , السنا ابناء الاردن الراسخين في جذور هذا الوكن لماذا رسخت جراسا معنا ولم ترسخ زمرة المول ؟ ما بحرث الارض الا عجولها اين الزمرة من ذلك ؟ السنا ابناء واحفاد الثورة العربية الكبري التي تربي عليها ابائنا وتربينا عليها ونربي ابنائنا عليها ؟ السنا مزارعي الزيتون والتين ونفرك السماق بايدينا والزمرة تشترية جاهزا من عرق جبيننا ؟ السنا جنود الوطن من عاملين ومتقاعدين وضاعت حقوقنا كع الزمرة ؟ استغرب ثم استغرب كون الاردن بلد السلام والتسامح وارساء مفاهيم التخاطب وفرض احترامة على العالم اجمع ان تخرج هذه الزمرة من ظهرانية ؟ لقد ظهر ابناء الوطن المخلصين في شتي المجالات وفتحت امامهم ابواب الدمقراطية وفهموها وارتقوا بالاردن الى اعلى المصاف وهناك حوارات وخلافات تظهر على الصحف ولكن في النهاية لمصلحة الاردن فاين الزمرة من هذه المفاهيم الراسخة جذورها في الاردن ؟ اعترف واقر وانا بكل فخر بانني سلطي من الاردن الشامخ الكيان وانا افاخر الدنيا بانني من الاردن واطلب من ابنائي الفخر والاعتزاز بهذه الصفة وهذا المنبت وهذا الاصل , والاردن شجرة طيبة اصلها ثابت وفرعها في السماء ولكن الشجرة بحاجة الى تقنيب كل فترة من الومن حتى يتم ازالة الخبث والميت من فروعها وهذه الحالة تنطبق على الزمرة فاين الحكومة الرشيدة من هذا التقنيب ؟ الموضوع اصبح ليس فقط موضوع استرداد اموال بقدر ما هو اسمي من ذلك الموضوع اصبح متعدد المحاور واهم موضوع حماية سمعة الاردن من هذه الزمرة وحماية الاجهزة الامنية من تصريحات المدير العام بالاسكات للمستثمرين ( لو عاشت الزمرة صداقة السلاح وجبل العرق بتراب الوطن والنوم مع الزملاء في احلك الظروف لما ذكروا الاجهزة الامنية الا بكل فخر واعتزاز ) والمحافظة على الاردن الشجرة الطيبة وحماية حقوق المستثمرين .
ارجو ان لا يضيق صدركم بكلامي كوني اتكلم على سجيتي ولست اتكلم بكلام منمق مثل الزمرة وانا مهما ضعفت امام الزمرة يكون ايماني راسخ بان الله جل وعلى لا يترك انسان يأكل حق انسان , ومن ثم ان الاردن راسخ بالقيم والمباديء وهذا يثبت حقي . وافتخر بالاجهزة الامنية والقضائية في الاردن . وهذا كلة يثبت حقي .
اذا لم اخذ حقي كضعيف من الزمرة سيأخذه ابني الضعيف من ابن القوي على الاسس المذكورة باعلاة .
الفخر والاعتزاز بالاردن والويل والثبور للزمرة
25-10-2009 04:58 PM
الضعيف
لا زلت انتظر نشر تعليقي
25-10-2009 11:33 PM
الرجاء النشر دون حذف (خاص بفرع البيادر )
لفت انتباهي يوم امس ان فرع البيادر مغلق وخلال وقت الدوام الرسمي ومن باب الفضول نظرت الى داخل الفرع ولم يكن به احد واكتسفت ان الفرع مغلق بالشمع الاحمر
لقد قمت بسؤال صاحب احدى المحلات المجاورة وافاد بان ترخيص الفرع انتهى وقامت امانة عمان باغلاقه حتى يتم دفع الرسوم اللازمة وذلك على حد قول المجاور
الموضوع براي يحتمل احد امرين اما الاول فهو وضع اقتصادي متردي لهذه الشركة يبيين عدم توفر السيولة النقدية وبالتالي يبيين ضعف ادارة هذه الشركة وعدم تحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه الوطن وعملائها وتجاه انفسهم هم حيث انشغلوا بتحقيق اعلى المكاسب الخاصة وابتعدوا عن التخطيط السليم لادارة اموال المستثمرين
اما الامر الثاني فهو عدم مقدرة صمود مدير فرع البيادر بوجه عملائه وذلك بسبب احتياله عليهم حيث كان يصور الامور للمستثمرين بطريقة جهنمية واقناع كبير بنجاح هذه الشركة ونجاح ادارتها الامر الذي ادى الى استياء المستثمرين من هذا الشخص واصبح بعضهم يتوعد له وقد استغلت ادارة بيتنا او زمرة المول كما يحلوا للاخ الضعيف تسميتهم اغلاق الفرع لاراحة هذا الشخص النصاب من مواجهة العملاء واختلاق الاعذار الكاذبة التي تضع ادارة الشركة في موقف حرج
والسؤال المجه هنا هل فعلا تقوم امانة عمان باغلاق فرع شركة عاملة لمجرد عدم تجديد الترخيص وبالشمع الاحمر نحن بحاجة لجواب لهذا السؤال حتى نستطيع ان نعرف الحق من الباطل
شكرا لجراسا نيوز لراحبة صدرها في نشر همومنا ومعاناتنا مع زمرة المول هذه الزمرة
27-10-2009 09:35 AM
الضعيف / الرجاء النشر دون الحذف
فاقد الشيء لا يعطية .......... وهنا لا اتحدث عن انتقاد وانما اتحدث عن صلاحيات مخولة بحكم القانون , فامانة عمان فيالنظام الداخلي لها والقوانين الاردنية التي تعمل في منظومتها ليس لها صلاحية باغلاق محل بالشمع الاحمر . فصاحب الصلاحية بذلك الاجهزة الامنية ( الضابطة العدلية ) بموافقة القضاء . ومن ناحية اخرى زمرة المول كاخفافيش لا تشبع من امتصاص دماء الشعب وهي تستغل موظفين ضعفاء مثلي وعلية لا يمكن اراحت هذا الموظف . والان لندرس الوقائع على اسس علمية وقانونية وعقلانية . فاول هذه الاسس ان الزمرة لا تستطيع اغلاق فرع وثانيها ان الامانة غير مخولة بالاغلاق لانها ليست احد اجهزة الضابطة العدلية التابعة للقضاء , وثالثها ان هناك امرا جلل بداء يواجة الزمرة ولناتي بالادلة والبراهين على ذلك فاحد الاخوان ذكر بان الاجتماع في 5/11/2009 وعلية الزمرة ثبتت وثاني البراهين ان احد الاخوان ذكر بانه الاجتماع الاول ويجب اكتمال النصاب وعلية اعلنت الزمرة في جريدة الراي ذلك . وكذلك موعد الاجتماع يوم 5/11 هو يوم خميس لاتخاذ القرار وبعدها يعود الناس الى منازلهم وما ياتي يوم الاحد الا والاعصاب باردة . يعني cool brother ( جملة توضيحية بالكندي) .
ارجو من الاجهزة الامنية ان تقوم بمنع سفر زمرة المول الى خارج الاردن outside Jordan وان يكون للقضاء وجود يوم الاجتماع مع مذكرات توقيف تحت تهم جرائم زمرة المول moll band .
اريد حقي لاتزوج الثانية احسن ما يتزوج واحد من زمرة المول بحقي الثانية , اريد حقي لادرس ابني احسن ما احد زمرة المول يدرس ابنة بحقي ................. الخ هناك وقائع يعرفها القاصي والداني ويمكن تقديمها من عدة اشخاص .
سؤال الى وزير الاوقاف هل يجوز لمدير الاستثمار من زمرة المول بعد النصب على مواطن غلبان اوضعيف ان يتوضاء ويصلي الظهر ؟ واذا جاز ذلك ما حكم فعلتة ؟ هل يجوز ان تتصدق الزمرة من اموال المستثمرين او ان تقوم بالزكاة ؟ وهناك مشاهدات يعلمها الكبير والصغير والمقمط بالسرير .
فقدنا الامل في ردعهم من ضميرهم ولكن اطرح سؤال الى زوجات وازواج زمرة المول هل تقولوا لافراد الزمرة صباحا اتقي الله فينا بالحلال ؟ وهل تتسوقون shopping بهذه الاموال ؟ كيف تربون ابنائكم على الحرام ؟ هل يجوز الفصل بين الزوج والزوجة لان الزوج من الزمرة ياكل الحرام ؟ ام ان هذا السبب دعا بعض افراد الزمرة للزوج للزواج الثاني في حال فرق بينة وبين زوجتة الاول يكون عندة سبير
28-10-2009 01:43 PM
ابو شابمان
الاخوة المناصير والضعيف والنسور
لقد اثلجتم صدري بما قرأته من ردودكم على هذه الصفحة وانا كأحد المستثمرين في المول اعدكم وعد شرف ان احضر الاجتماع في 5/11/2009 وان اقف معكم في كل ما تنوونه ضد
هذه الزمرة الظالمة
واقبلوني صديقاً لكم
دمتم ذخراً لنا
28-10-2009 06:33 PM
خط احمر
لقد جبن الاردنيين ( من شتى الاصول والمنابت )
ولم يبقى رجال تأخذ الحق اقعدو لمن سرق اموالكم في كل درب وصوب وافضحوهم بالاسماء وعلى رؤوس الاشهاد اين نقابة المحامين بالدفاع تبرعا عن حقوق المواطنين اين الاحزاب اين شيوخ العشائر اذا بقي شيوخ اين اليسار واليمين والقضاء ومكافحة الفساد هل اصحاب الميجا هم خطوط حمراء لانه اصبح معظم الشخصيات خط احمر
وقصص الفاسدين خط احمر وشرب الشاي خط احمر من يضع الخط الاحمر للجهات المعنية
واحسرتاه على وطني يأكلنا الحيتان ويحميهم الاكثر تحوتا وهم امنون بقصورهم وفللهم وشركاتهم ووزاراتهم ونحن نأكل التراب ونذوب حسره على حقوقنا
متى استعدبتم الاردنيين وقد ولدو احرارا
عودووووووووووووو احرارااااااااااااااااااا
ولا يضيع حق وراه مطالب
28-10-2009 11:21 PM
مساهم فب المول ابو محمد
ارجو منجراسا ان ترفع همنا الي دولة رايس الوزرا فبيوتنا خربت من ورا المول وبيتنا فتكدست مبالغ ديون من الناس جرا حجز اموالنا علما بان الادارة كاملة غير مهتمة لانهم حامين حالهم قانونيا فكل المصاري هربت الي الخارج اين الدولة ومراقبتها فانا شاهد علي كل الحكي ومن اراد ان اطلعة علي اخبارهم فيكتب رقم هاتفة وانا ساتصل معة علما بانني ساطلع مكافحة الفساد ومحكمة امن الدولة علي جميع التجاوزات وان شا اللة نحن الفائزين
04-11-2009 08:54 PM
ايمن امين
تحياتي
للجميع بلا استثناء
القانون لا يحمي المغفلين
لا يجوز اي عقد ملكية خارج الدوائر المختصة
اما دائرة الاراضي بحالة الارضو العقار بالجهة والبلد المعني او دائرة السير بخصوص السيارات والملكية
ما دون ذلك هو وهم ولا يساوي شيء كاتفاق حتى وان وصل الامر الى صورة شيكات بنكية
ان من يلتزم بهذه النصوص سينجو من اي عملية نصب
وسيكون بعمله هون على محاكم وشرطة البلد تعب كبير جدا بسبب وعيه واطلاعه ومعرفته
اما من يبحثون عن المشاكل ( فان الشرطة والقانون لا يحمون المغفلين )
واريد ان أأكد ان هناك وزارة سياحة وهناك شرطة سياحة ومقرها خلف مستشفى الاردن كادارة وهي مضطلعه وعلى درجة من التفهم عالية جدا بكافة هذه الامور
اما بالنسبة لوزيرة السياحة فهي لا تختلف عن الفريق الوزاري بادارة كثير من الشؤون دون معرفه او اضطلاع من المعنيين بالوزارة من متابعين لشؤون هذه الشركات
فان كنت لا تدري او انها لم تكن تدري وتعلم فالمصيبة اكبر والطامة اعظم
ارجو الله او يسلم الاردن من المجرمين والنصابين
واكلي اموال الناس بالباطل
ربنا معكم جراسيا
شكرا
07-11-2009 11:28 AM
ممنوع الدفن
في نهاية طلوع صويلح ضحكت كثيرا رغم أن المار من جانب المقبرة يجب ان يبكي أتعلمون لماذا.؟. قرأت ما يلي,
ممنوع الدفن .
ففكرت كثيرا ان اكتب بجانبها , الأخوة الموتى يرجى عدم استقبال الضيوف ولو لليلة واحدة لضيق المكان .؟. وانتم ايها المساكين ,., تنادون موتى لنجدتكم,., عليكم بغزوة بدر فغيرها لا يذر ولا ينفع.؟.
هدوا المول بيعوا الحديد لابو حمزه خردى
08-11-2009 08:44 PM
ناصر منصور نصر نصير نصر الله المناصير
الي يريد اعلمه كيف يتأخذ الحق يكتب بعد تعليقي اسمه ويقول ناصر المناصير
09-11-2009 12:07 AM
بشرى ساره
قريبا ستسمح الحكومة بطخ النصابين جهزوا حالكوا
12-11-2009 06:38 PM
الضعيف
اين تعليقي
18-03-2010 12:22 AM
الضعيف
اين تعليقي
18-03-2010 12:23 AM
الضعيف
ان جراسا صاحبت المنبر النظيف , ولكني استغرب لماذا لم ينشر تعليقي , هل لاني تكلمت من الم متأذي ام لاني ضعيف ام لان حيتان المول دخلوا على جراسا , اريد ان اعرف .
انا مواطن صالح وطول عمري مع الوطن والمواطن ومخلص للقيادة الهاشمية و ولم ازر مركز امني واتجنب المشاكل , واعمل ضمن القوانين والانظمة ليس مدحا بنفسي ولكني اصل لهدفي من خلال بلدي بالقوانين والانظمة وانا مرفوع الراس ودون تعب ودون التواسط او اي شيء . ولكن الذي هز بدني وجعلني استغرب ان هذا البلد الشامخ يوجد فية الزمرة , فتعليقي الذي لم ينشر لم اتعرض الا للزمرة وقاعدة اقتصادية بسيطة وهي مفهوم الاحتكار في الفكر الاقتصادي لادام سميث وديفيد ريكاردو وغيرهم من فقهاء الاقتصاد في العالم . ولكني اريد ان اوضح قاعدة اقتصادية بسيط بمفهوم ادم سميث وتقول عندما يسعي الانسان لتحقيق الخير لنفسة فانة يحقق الخير للمجتمع كلة , والزمرة نظرتها اذا سعوا لتدمير المواطن الفقير فانهم يسعون لتنمية مصالحم الشخصية . فهناك فرق ان نظرية ادم سميث انطلقت في عام 1800 , ونظرية الزمرة انطلقت في 1/3/2003 فهناك 203 سنوات بين النظريتين. الفرق الاخر ان ادم سميث سمي ابو الاقتصاد بينما جماعة المول اطلق عليهم الظالمين ( لاحظ كلمة سمي وكلمة اطلق ). زلكن اليس يجب ان يكون مع الزمرة مزامير للتزمير وهل زامروهم بيب ام طوط . لقد جاء وقت الارض البور والذكور المنسية .
18-03-2010 12:39 AM
احد المساهمين
والله نشكر موقع جراسا الاخباري على الاهتمام بهذا الموضوع الخطير
ةلكن السؤال اين الحل 000000000000000
يا00000000000000
18-03-2010 07:34 PM
محمد النسور
اشكر جراسا على اعادة فتح هذا الموضوع , واشكر المواطنين الذين يدلون بتعليقاتهم , ولكني اتسال الى اين وصلت الزمرة . لا نريد حل من الحكومة ولا نريد حل من الزمرة , ولكن نريد شيء واحد هو ان يتم اصدار بيان اين هي الاموال وان يكون موثق من دوائر حكومية .
نعرف بان الحكومة غير قادرة على استرداد اموالنا ولكن اليس لديها القدرة على طلب تقرير من الزمرة .
صرخنا وقلنا واحكومتـــــــــــــــــــــــــــــا ولكن لو ناديت لاسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي.
لقد وصلت مرحلة الاستهزاء بالحقوق للمواطنين والاستهزاء بالفكر للمواطنين والاستهزاء ايضا بالحكومات المتتالية ان الزمرة على مستوى رد او تعليق لم يصدر منهم . اهم ضعفاء ( ملاحظة ليسوا من زمرة الضعيف المعلق ) ام انهم نماريد ام ان الحكومة في الجيبة الصغيرة ؟
لا نريد ان ندب الصوت ونقول واحكومتا ولكن سندب الصوت ونقول , واجيشـــــــــــــــــــــــــــا و الاجهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزة الامنيـــــــــــــــــــــــــــــــة و قضـــــــــــــــــــــــــــــــــاءا
لن نخاطب ضمير الزمرة او الحكومة لانة ضمير مستتر مبني للاستفادة الشخصية ومرفوع على دولار ومنصوب على دولار كندي ومفتوح بجنية استرليني ومنعوت بيورو ومعرب روبية هندية .
الشعب الاردني ليس هنود كما تعتقد الزمرة او الحكومة انهم اصحاب نظرة ورائي وعدم اثارتهم للمشاكل على هذا الموضوع بسبب مواطنتهم الصالحة وولائهم للعرش وعلية لا يجوز للحكومة والزمرة ان تختبيء وراء مقومات الشعب الاردني .
20-03-2010 11:11 AM
المساهم : حسين احمد
يا جماعه ما بعد الصبر الا الفرخ اهدوا واستبشروا خيرا سيجعل الله بعد عسر يسرى تفائلوا بالخير تجدوه ...... موجودات الشركه ثابته اي غير منقوله وليست وهميه كالبورصات العالميه .... وكل من له حق سوف يأخذ حقه بالكامل وزياده وبوسة لحيه كمان ,لا وبل سيأتي يوم ان شاء الله تعيد الثقه بهذه الشركه ونعاود الاستثمار فيها وهذا كله بفضل الله اولا ومن ثم بهمة الحكومه الرشيده (ناصرة الفقراء والمظلومين), لأننا لم نستثمر في هذه الشركه الا بعد ان وجدنا صاحب السمو الامير رعد بن زيد حفظه الله ورعاه قد قام بزيارة الشركه وباركها واطمئن على احوالها ومشاريعها وكل هذا موثق ووزع ونشر على اجندة عام 2008 ولا اظن ان الهاشميين الاطهار يباركون مشروعا ويخذلون اصحابه والمستثمرين فيه.
ها انا اكرر لكم ايها المساهمون الاعزاء دعوتي بالصبر والاطمئنان على مدخراتكم واموالكم وادعوكم (لنفد الذات) وليس (لجلد الذات) فانا مثلكم ومستثمر في هذا المشروع ولكنني اختلف عنكم بانني متفائل بالقادم من الايام .
22-03-2010 06:37 PM
الضعيف
الى تعليق 131 ارجو ان لا تكون موظف من موظفي الزمرة واذا كان كلامك صحيح افرد الحقائق , وارجو ان لا يكون قد تم الدفع لك لتكتب بالايجاب . انا اصدق فيك مشاعرك ولكن خذ الشعب الاردني على قد عقلة وخذ نظم الاستثمار العالمية والمحلية على قد عقلها , واسبح عكس التيار هل صحيح ان مشروع من 1/3/2003 لغاية الان لم تحل مشكلتة .
اريد ان اوضح لك بانني مستثمر بعشرين الف دينار واذا ماتم وضعها في الذهب او السوق المحلي او السوق العالمي وتم بناء مراكز لكانت الان 80000 دينار , ولدي الاثبات على ذلك كوني استثمرت بخمسة الاف خلال فترة استثمار المول بادوات استثمارية مختلفة باستثناء بورصة النصب وتبين بان الخمسة الاف اصبحت الان 22 الف دينار .
وعلية فان استثمار 76 مليون خلال هذه الفترة من الزمرة تكون تجاوزت المليار , ودفعوا لك حفنة دولارات للتكلم عنهم ودرسوك جيدا ولكن ما قبضتة من الدولارات تافه لسببين الاول انك بعت ضميرك او اصبح قطعة كوشوك سوداء والسبب الثاني اعطوك فتات الفتات .
وارجو ان لا تكون ضيعت اخرتك بحفنة دولارات , واحتسب امر المستثمرين في عنقك الى يوم الدين والى يوم الجزاء الاوفي انت والزمرة
روح لف الدولارات وزمر
24-03-2010 12:45 AM
مطلع
من فترات ويوجد اعتراضات ولا حياة لمن تنادى وجميع التعليقات مع الاحترام عبارة عن فزاعات غير منظمة ومدارة بطريقة قانونيةيتوجب عليكم عمل مايلي بالهيئة العامة :-
1- تسجيل على كشف الحضور وتدوين عبارة تحفظ بانكم مستثمرون وليس مساهمين
2- في بداية الاجتماع تسجل نقاط تحفظ على انكم نستثمرون والمطالبة بشهادات الاستثمار والارباح
3- سؤال مندوب الدولة شروط ادخالكم مساهمين بدل مستثمرين
4- سؤل مندوب الحكومة ما هو مصير الاعتراضات ولماذا لم يتم ايقف التحويل لغايات تصويب الاوضاع
5- عدم السماح ببداء الاجتماع الابعد الاجابة القانونية الواضحة
6- بعد ذلك ماذا عملت الادارة غير الشرعية
7- كل المخالفات اين دور وزير الصناعة من تشكيل لجنة محايدة للتحقق من ذلك وانصاف الغلاباء
8- الامر بخصوص هذا الموضوع اخطر واهم من البورصات
انتم بحاجة لايصال صوتكم انتم اصحاب حق التمسك بعدم قانونية الادارة وتحول الشركة وادخالكم عنوة مساهمين وللحديث بقية
24-03-2010 07:14 PM
زيد شديفات
الله واكبر والصير جميل
25-03-2010 10:38 AM
الضعيف
الى مستثمري المول
لقد لقد سمعت بانة نتيجة تزايد اعداد المتوفين من حملة المول وانتقال الملكية للورثة الشرعين اصبح عدد المستثمرين 7000 بدلا من 6400 مستثمر , وهذا يوضح لنا مدى نماء اموالنا فقد نما عدد المستثمرين بنسبة تقارب 9% خلال 7 سنوات . وهذا الاستثمار كما تدعي الزمرة على الطريقة الاسلامية , والسؤال الذي يطرح نفسة لو كان الاستثمار على الطريقة الربوية وتم اخذ سعر الفائدة المركب للوفيات لكان الان عدد المستثمرين 12800 لان في الحساب الربوي المركب على السبع سنوات يتضاعف المبلغ.
لنقم الان بتفريغ المستثمرين على اساس الاحصاء الوصفي لنصل الى نتائج مذهلة :
1. عدد الوفيات 600/5 = 120 متوفي لان معدل الاسرة 5 اشخاص في الاردن .
2. عدد القصر الذين دخلوا مساهمين في المول 600 شخص اي ان 9% من المساهمين فاقدين الاهلية الانتخابية .
3. عدد حالات الطلاق لتاخذ قياس على عدد الوفيات وتكون 120 حالة طلاق .
4. عدد اطفال الشوارع دون سن 18 باحثين عن العمل 600/10 = 60 طفل ضاع مستقبلهم .
5. عدد حالات العجز الجنسي ( صدر مقال عن جراسا بهذا الشان بان قلة المال تؤدي الى ضعف جنسي بين الذكور بنسبة 30% ) وعلية 6400*30% = 2150 . وعدد حالات البرود الجنسي عند الاناث لنفرض نصف عدد الذكور 1075 امرأه .
6. عدد الاشخاص الذين راجعوا اطباء نفسين لنقل 1/10 = 640 شخص .
7. عدد الاشخاص الذين اصابهم سكري وضغط لنقل 50% اي 3200 شخص .
8. عدد الاشخاص الذين لم يكملوا تعليمهم بسبب عدم تحصيل اموالهم 6400/20 = 320 شخص .
والان هذه النتيجة الوصفية , واذا ما تم جمع الاعداد اعلاة يصبح لدينا 8285 شخص اصيبوا بحالات مزمنة , وربما قائل يقول عدد المستثمرين مع القصر 7000 فكيف اصبح الرقم 8285 اكبرمن العدد , والجواب على ذلك ان هناك اشخاص جمعوا مصيتين او اكثر معا وبذلك زاد الرقم ولنضرب مثال على ذلك لنفرض ان شخص طلق زوجتة واصيب بضغط وسكري وراجع دكتور نفساني يكون بذلك حمل ثلاث مصائب .
اذن لا نستطيع ان نقول بان الزمرة فاسدة , لانها مستثمرة واستثمارها في المصائب فحققت عائد مصائب 8285/6400 = 130% وهذ عائد مصائب مرتفع مقارنة مع الدول المتخلفة مثل موزمبيق واريتريا وساحل العاج وليبيريا وهايتي .
ارجو من علما الاردن الكرام تقديم بحث عن معدل دوران المصائب في المول , ونسبت الرفع في المصائب , والنسبة السريعة بالمصائب ....... ومن ثم عمل جدوي اقتصادية لذلك : حيث ان الزمرة شغلت عمال المقابر , ورفدة قطاع العمل بالقصر , ورفدة قطاع مصانع الادوية في مجال امراض السكري والضغط وانفصلم الشخصية والهوس ..... ورفدة قطاع الاقمشة البيضاء والحنوط للموتي . ورفدة قطاع بيع الذهب المستعمل ....... الخ
يتبين لنا ان استثمار المول مجدي , خرجت بهذا المفهوم لاني كنتي استغرب لماذا الحكومة لا تتعامل معهم وتبين لي بان لدي الحكومة بعد نظر لتشجيع الاستثمار , وعمل الزمرة بالاستثمار بالمصائب نوعا من استحداث ادوات مالية لتنشيط حركة الاقتصاد الوطني في ظل الازمة العالمية .
اعتذر عن كل تعليق سابق لي سلبي على الحكومة او الزمرة لاني بعد تمعن ودراسة من منطلق اقتصادي تبين لي باني لا افهم بالادوات الاستثمارية في تنشيط الاقتصاد .
ارجو من الحكومة نظرا لهذا المفهوم المتقدم ان توكل الى الزمرة مشاريع استثمارية جديدة , ويكون هدف الزمرة مثلا استثمار بالمليارات لاخراج الشعب الاردني من اصحاب الاحتياجات الخاصة العقلية والبدنية .
اعتذار خاص الى معاوية ظبيان ويوسف الحياصات والى مروان نوفل واعتذار ودعاء الى جانتي نباص واصدقاءة على حمل الحكم , واذا كان لهم رغبة ساقوم بالاعتذار الىهم امام الحكومة والحكومات السابقة .
واحمد الله على استثماري في المول فقد فقدت اموالي , واصبت بالسكري والضغط ولم ادرس ابني الثاني في الجامعة و وادخلت ابني الثالث في مدرسة لتعلم الحلاقة ليقوم بالحلاقة لحليقي الرؤوس , والان ابني الرابع يعمل حمال بربيش نضح , وابني الخامس ميكانيكي وهو يعاني من نقزة بالليل كون عمرة 13 سنة , وابني الاول الان بياع خضار على الشارع الرئيسي لوادي الرمم يمكنكم مشاهدتة في اي وقت , وابني السادس عمرة 7 سنوات ذهبت بة الى محل اقمشة ووعدني صاحب المحل بانة لغاية ان يبلغ 18 سيكون قد تعلم جمع قطع الاقمشة المتبقية مع تكنيس المحال ووعد بالسعي ليتم توضيفة في سنة 18 مع عمال الوطن في عمان على الدوار الرابع وليس الثاني مقر شركة بيتنا , وابني السابع عمرة 5 سنوات واقف شوكة في حلقي لانة يريد ان يعمل كوافير سيدات . امس ابلغتني الضعيفة بانها حامل بذكر وانها تتوحم على سهم مول وسهم ارض النمو وسهم بيتنا , وسئلت ماذا ستسمية فقلت لها دعي الامر الى حينة , والان تريدون معرفة اسماء اولادي : قنيقع , شريتح, خريوع, وادي, رمم , طرقوع, هاجم , والقادم على الطريق ساسمية شارع الظلام ( عكس شارع النور) المشكلة الان في وحام العنقاء من اين احضر لها الاسهم , فكفي لا تملك درهم ولا دينار .
26-03-2010 01:15 AM
مساهم حيران
الى الضعيف صاحب التعليق 135 : هل حسبت نفسك مع الذين اصيبوا بالهلوسه والاكتئاب ؟؟؟ ..... اذا كان جوابك نعم فلا داعي للكتابه او التعليق بعد ذلك لأن الحق مش على الشركه , الحق كل الحق على السلطات الرسميه من ديوان المحاسبه الى مكافحة الفساد الى البنك المركزي الذي يشرف ولا يزال على الشركات الماليه كبيتنا وغيرها وان شاء الله بصير خير . وما بروح حق وراه مطالب .
27-03-2010 08:36 PM
الضعيف
الى تعليق 136 يبدو انك شجاع , ولكن اين تذهب شجاعتك في عاصفة الهوان , والمثل يقول تموت الحرة ولا ترضع من ثدييها , والزمرة رضعت من ثدييها وهم ابناء واحرار الشعب ومنهم انت بكل تاكيد , ارجو ان يتسع صدر الاحرار الاردنين لعقد مقارنة غريبة بين ثلاث مواقع , وهي الدوار الرابع والدوار الثاني من جهة والدوار الثالث من جهة اخرى , فالدوار الثالث مضي علية عدة عقود وهو يحمل هم المواطن ويرفع معنوياتة فشعارة الله الوطن الملك , بينما الدور الثاني يحمل شعار الاستثمار بالفساد والدليل وجود مقر شركة بيتنا , ويدعم الاستثمار بالفساد الدوار الرابع , وبذلك تخطي الدوران الثاني والرابع مقومات المواطن ومقومات البلد والاهم مقومات الايمان بالله , والايمان المطلق بالملك .
فبذلك يكون عندنا انفصام في شخصية الدوار الثاني والدوار الرابع عن الدوار الثالث وهنا يجب ان يتم العلاج , ولنقل بلغة عامية الانشقاق بين الزمرة والحكومة من جهة عن مقومات الشعب والوطن هي بحاجة الى علاج .
والان لنتكلم بلغة الخطايا لاحظوا منذو بدات مشكلة المول والضربات متكررة لشركة بيتنا من شركة عريقة الى شركة هاملة عذرا مع هذه الالفاظ ولكن الواقع ان نسمي الاسماء باسماءها , كان يطلق على مجلس ادارة بيتنا الرجال والان يطلق عليهم الذكور اسوة باي حيوان لان الذكر عند الحيوانات غير مكلف , واذا ارادت الحكومة عدم سجنهم فلتجد لهم زريبة او ياخور يليق بهم .
ايتها الحكومة كفاك ضعفا ولا نريد توزيع ابتسامات , اعملي على تنفيذ كتاب التكليف السامي وستجدين نفسك في مواجهة ذكور المول , ايتها الحكومة اعلني عن نفسك الرجال الرجال و تدعي الشعب يتحدث عنك عن ذكور مبتسمة او حليقة الرؤوس .
ارجو ان تطوي صفة الضعف والخنوع عن الحكومة باتجاة ذكور المول , وهناك بيت شعر يقول
وما قيد العبيد من الحديد ولكن قيد العبيد من الخنوع واعتقد بان القائل ام كلثوم .
27-03-2010 10:54 PM
فساد
السادة جراسا انتم تضعوا ايديكم على الجرح ولكن من يقوم بالعلاج الشافي لتطهير الجرح وبتر الفيروسات
28-03-2010 05:20 PM
محمد النسور
قال الشاعر
من يهن يسهل الهوان علية مالي بجرح ميت ايلام
لقد شبعت الزمرة ولكن اصابهم الهوان
يحي في السوق بان يوسف حياصات ومعاوية ضبيان قد سرحو اموال المستثمرين لترعي في كندا
كون عشب كندا افضل من عشب الاردن .
اخي جاوز الضالمين المدى فحق الجهاد والفداء
31-03-2010 12:37 AM
الحزينة
ياناس يا عالم قولولي بعدضياع مالنا شو بفيد الكلام حسبي الله ونعم الكيل منهم لله منهم لله
03-04-2010 05:56 PM
ولعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
كل الشكر الى جراسا لاعادة فتح الملف وشكرا الى الضعيف ومحمد النسور وغيرهم من المستثمرين الاعزاء
اود ان ابيين انه لغاية الان وكما الجميع يعلم بانه لم يتم ادراج سهم المول في بورصة عمان وانه لم يتم تاجير المول والى متى سيبقى هذا الانتظار
الموضوع بحاجة الى تدخل فوري من الحكومة لوضع النقاط على الحروف فاذا كان وزير الصناعة والتجارة قد وافق على تحويل الشركة الى مساهمة عامة فاين المتابعة بعد ذلك لادراج السهم في بورصة عمان ام ان الموضوع ليس من الاختصاص
لماذا لم تقوم وزارة الصناعة والتجارة بتسوية اعتراضات المستثمرين الذين اعترضوا لديهم
في النهاية اود ان ابيين ان الوضوع كله فلم هندي واني احتسب مبلغ مدخراتي عند الله العلي القدير :-P:-D
05-04-2010 08:57 AM
الاردني الحر
الى من اخذوا اموالا سلبا بالنصب والاحتيال (سرقة) اقول لهم يان اموالنا يجب ان تعود الينا وفورا مع الارباح والا طبق المثل من اخذ مالك خذ روحه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
05-04-2010 11:10 PM
عين الحقيقه
السلام عليكم ورحمه الله وبركانه
اخواني المضررين يلي مثلي
بدي احكيلكم القصه الميجامول كامله
اول ما طلعت قصه شهادات المول بأرباح ممكن انو تكون معقوله واحسن من غيرها على الطريقه الاسلاميه استثمرت مبلغ التحويشه والبالغ 85000 الف دينار بعد ما سألت عن الشركه بيتنا
ونتيجه الاسئله كانت ان شركه بيت المال راسمالها 28 مليون دينار بعد اخر زياده للرأس المال
وانها تملك 80 دونم الارض التي عليها مدينه بيتنا في وادي الرمم من ضمنها ارض المول
اراضي في منطقه القويسمه واراضي في منطقه وادي العش و المنطقه الحره في الكرامه على الحدود العراقيه واكيد في غيرهم
بالاضافه الى المخازن الموجوده في مدينتها والتي الله اعلم اكثر من 600 مخزن و 200 شقه
يعني بالمختصر املاكها تساوي اضعاف رأسمالها .
مشان هيك اتوكلنا على الله وحطينا فلوسنا عندهم عشان ناخد ارباح شهريه ونقدر انعيش منها
لحتى طلعت قصه تحويل المول من شركه خاصه الى عامه انا وقتها اتفائلت في النقييم لشركه المول يعني شركه المول راسمالها 78 مليون وقت تقيمها الحكومه ب 94مليون يعني اجانا
ربح على السهم تقريبا 25% والله حلوين بس ينقبضو
ضلت بيتنا اتوزع ارباح عن شركه المول تقريبا 5 سنوات ونحنا كلنا عارفين انو شركه المول قاعده بتعمر بالمول يعني ما اشتغلت حتى اتوزع ارباح لأنو اكيد عارفه انو في جدوى من هدا المشروع ولا ما كانت وزعت من 2003 الى 2008 ولكانت السنه المشئومه عند الكل بدءا من الازمه الماليه العالميه و ازمه البورصات و ازمه الجمود العقاري ويلي هيه يلي جابت اخره بيتنا بعد ما بنت المول ماقدرت اتشطبو لأنو ما في سيوله معها اجاها الجمود العقاري خرب بيتها . يعني عندها املاك ومش قادره تسيلها او تبيعها او اتأجر حتى منها
يعني احنا ايش ذنبنا وشو دخلنا هيك الكل بيحكي طيب كيف شو دخلنا اكيد لازم نصبر عليهم شوي لأنو اذا خسرو منخسر معهم واذا ربحو اكيد بدنا نربح معهم
يعني اكيد كلكم بتعرفو شركه بيتنا من زمان يعني شركه بتشتغل من 25سنه مش معقول انها تستسلم بسهوله او تخلي ازمه من هل الازمات تقضي عليها بس اكيد انها سوف تتجاوز هذه العقبه التي في طريقها ان شاء الله

ياجماعه انا مثلكم متضرر بس لازم نصبر مو ازيد عليها همها مثل المثل (اذا وقعت البقره بيكترو ذباحينها) اكيد اسمعتو بالدعم العقاري من الحكومه والجدير بالذكر انو بيتنا قدمت على هذا القرض من الدوله بعد 3 ايام نفس الكاتب يلي ذاع الخبر اكد انو الحكومه رفضت طلب بيتنا للقرض ويلي بيضحك انو كاتب سبب الرفض هو الركود العقاري يعني مش عارف هذا القرض اسمو الدعم العقاري يعني اكيد بسبب الركود حاطينو فا شو رأيكم كترو الذباحين ولا لأ

18-04-2010 08:18 PM
نهايه مستثمر شجاع
السلام عليكم ورحمه الله وبركانه
اخواني المضررين يلي مثلي
بدي احكيلكم القصه الميجامول كامله
اول ما طلعت قصه شهادات المول بأرباح ممكن انو تكون معقوله واحسن من غيرها على الطريقه الاسلاميه استثمرت مبلغ التحويشه والبالغ 85000 الف دينار بعد ما سألت عن الشركه بيتنا
ونتيجه الاسئله كانت ان شركه بيت المال راسمالها 28 مليون دينار بعد اخر زياده للرأس المال
وانها تملك 80 دونم الارض التي عليها مدينه بيتنا في وادي الرمم من ضمنها ارض المول
اراضي في منطقه القويسمه واراضي في منطقه وادي العش و المنطقه الحره في الكرامه على الحدود العراقيه واكيد في غيرهم
بالاضافه الى المخازن الموجوده في مدينتها والتي الله اعلم اكثر من 600 مخزن و 200 شقه
يعني بالمختصر املاكها تساوي اضعاف رأسمالها .
مشان هيك اتوكلنا على الله وحطينا فلوسنا عندهم عشان ناخد ارباح شهريه ونقدر انعيش منها
لحتى طلعت قصه تحويل المول من شركه خاصه الى عامه انا وقتها اتفائلت في النقييم لشركه المول يعني شركه المول راسمالها 78 مليون وقت تقيمها الحكومه ب 94مليون يعني اجانا
ربح على السهم تقريبا 25% والله حلوين بس ينقبضو
ضلت بيتنا اتوزع ارباح عن شركه المول تقريبا 5 سنوات ونحنا كلنا عارفين انو شركه المول قاعده بتعمر بالمول يعني ما اشتغلت حتى اتوزع ارباح لأنو اكيد عارفه انو في جدوى من هدا المشروع ولا ما كانت وزعت من 2003 الى 2008 ولكانت السنه المشئومه عند الكل بدءا من الازمه الماليه العالميه و ازمه البورصات و ازمه الجمود العقاري ويلي هيه يلي جابت اخره بيتنا بعد ما بنت المول ماقدرت اتشطبو لأنو ما في سيوله معها اجاها الجمود العقاري خرب بيتها . يعني عندها املاك ومش قادره تسيلها او تبيعها او اتأجر حتى منها
يعني احنا ايش ذنبنا وشو دخلنا هيك الكل بيحكي طيب كيف شو دخلنا اكيد لازم نصبر عليهم شوي لأنو اذا خسرو منخسر معهم واذا ربحو اكيد بدنا نربح معهم
يعني اكيد كلكم بتعرفو شركه بيتنا من زمان يعني شركه بتشتغل من 25سنه مش معقول انها تستسلم بسهوله او تخلي ازمه من هل الازمات تقضي عليها بس اكيد انها سوف تتجاوز هذه العقبه التي في طريقها ان شاء الله

ياجماعه انا مثلكم متضرر بس لازم نصبر مو ازيد عليها همها مثل المثل (اذا وقعت البقره بيكترو ذباحينها) اكيد اسمعتو بالدعم العقاري من الحكومه والجدير بالذكر انو بيتنا قدمت على هذا القرض من الدوله بعد 3 ايام نفس الكاتب يلي ذاع الخبر اكد انو الحكومه رفضت طلب بيتنا للقرض ويلي بيضحك انو كاتب سبب الرفض هو الركود العقاري يعني مش عارف هذا القرض اسمو الدعم العقاري يعني اكيد بسبب الركود حاطينو فا شو رأيكم كترو الذباحين ولا لأ

;-)
18-04-2010 08:23 PM
فوزي
انا من المتضررين بما يسمى بالميجا مول .اشكر جراسا . وأود منكم المساعدة في ايجاد حل لهذا الوضع . نريد فلوسنا
11-09-2010 11:13 AM
متضرر
يا شباب
الليلة الخميس17-2 الساعة التاسعة مساءا
وعلى قناة نورمينا
لقاء مع مراقب الشركات
للتحدث عن شركة بيتنا والميجامول
احضروه
17-02-2011 12:19 PM
؟؟؟؟
اولا شكرا لقناة نورمينا الفضائيه الاردنيه الرائعه والاستاذ المبدع الدكتور سليم الشؤيف وثانيا لم يحضر لا مراقب الشركات ولا معاويه ظبيان ولا يوسف حياصات والمكتوب يقرأ من عنوانه
جبروت ونفوذ هذين الشخصين لا ولن ينفعهما او يحميهما من حكومة البخيت ولا من المستثمرين انفسهم . وسنرى .
18-02-2011 04:18 PM
متضرر

تم ارجاع شركة المول الى شركة خاصة

قد تكون هذه الخطوة الحكومية هامة لاعادة الحقوق لاصحابها
24-02-2011 10:52 AM
حسين
الى المتضرر 148 الله يسمع منك ويعيد الحقوق لصحابها
03-03-2011 03:23 PM
متضرر جدا
شاركونا موقع المجموعة على فيس بوك

"Baytona Group مجموعة بيتنا
لنبقى جبهة واحدة قوية معا

ونستعيد حقوقننا ممن خربوا لنا بيتنا....الله يخرب بيتهم
06-03-2011 10:48 AM
متضرر جدا
شاركونا موقع المجموعة على فيس بوك

"Baytona Group مجموعة بيتنا
لنبقى جبهة واحدة قوية معا

ونستعيد حقوقننا ممن خربوا لنا بيتنا....الله يخرب بيتهم
06-03-2011 10:52 AM
متضرر جدا
شاركونا موقع المجموعة على فيس بوك

"Baytona Group مجموعة بيتنا
لنبقى جبهة واحدة قوية معا

ونستعيد حقوقننا ممن خربوا لنا بيتنا....الله يخرب بيتهم
06-03-2011 11:12 AM
متضرر
في الساعة الرابعة من مساءهذا اليوم الأحد 13 -3 وفي الساعة الرابعة عصرا
سيتم مناقشة موضوع بيتنا في مجلس النواب
من يستطع الذهاب الى هناك فلا يتخلف مطلقا
13-03-2011 09:22 AM
متضرر
في الساعة الرابعة من مساءهذا اليوم الأحد 13 -3 وفي الساعة الرابعة عصرا
سيتم مناقشة موضوع بيتنا في مجلس النواب
من يستطع الذهاب الى هناك فلا يتخلف مطلقا
13-03-2011 09:31 AM
ايمن الزرقاء
نصابة انا مساهم بمبلغ 60000 دينار فى الميجا مول ولم نستلم ارباح من 3 سنوات لان عصابة بيتن حسبنا الله ونعم الوكيل
14-04-2011 11:08 AM
ابو حنين
الي 80000دينار وما معي احلق من ورا الحرامية الي نصبوا علينا في المول الوهمي بس اذا ظل الوضع هيك بدون حل وجعت رح آكل من لحم مغتصبي فحذاري حذاري يا معاوية ظبيان من جوعي ومن غضبي
30-05-2011 09:20 AM
مساهم
انا يا اخوان مساهم ب15000 دينار وهدول صراحة من والدي ,لمتى بدنا نسكت وانضل ساكتين لازم يا جماعة نعمل اشي مفيد ونطالب بحقنا ونسجن ... , انا بناشد نعمل مذكرة لجلالة الملك الله يطول في عمرة ونحكيلة مشكلتنا واكيد حيساعدنا لانة الموضوع صار متل فيلم هندي مطبوخ بطنجرة تيفال ,ارجوكم خولنا نتفق ونقرر شو بدنا نعمل ارجو من الجميع مراسلتي على ايميلي هذا لانة الموضضوع يجب ان يصل جلالة الملك باي طريقة وباسرع وقت ممكن
13-09-2011 03:24 PM
mark williams
هل لديك الفواتير غير المسددة؟ هل لديك الديون التي ترغب في مسح؟ أنت
ماليا أسفل وتحتاج لإقامة الأعمال التجارية؟ قام البنك
تحولت أنت إلى أسفل نتيجة لسوء الائتمان الخاصة بك؟ لا تقلق أكثر باسم
المالية تقدم خدمات مستعدة لإعطاء لكم على قرض في أدنى مستوى
الفائدة rate.If كنت مهتما في عرض القرض، وأتمنى ل
التقدم بطلب للحصول على قرض، لا اتصال لنا اليوم من خلال الرد على هذه الرسالة أو
ببساطة مراسلتنا على البريد الإلكتروني عن طريق: markfunds002@outlook.com
19-11-2016 03:41 PM
جهاد شاهبن
حلم حلم
17-02-2022 04:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات