فاكهة وخضار اسرائيلية في بيوت الأردنيين باسم فلسطين


جراسا -

خاص - كشف محافظ مدينة نابلس اللواء أكرم الرجوب عما وصفها بالتجاوزات الخطيرة التي يقوم بها بعض التجار والموزعين الفلسطينين من خلال قيامهم بتصدير الخضار والفاكهة الاسرائيلية على أنها فلسطينية للأسواق الأردنية وذلك في تجاوز واضح للاتفاقيات والقوانين الخاصة بتصدير المنتوجات الزراعية الفلسطينية الى الأردن.

المحافظ الرجوب طالب في الوقت ذاته المؤسسات والأجهزة الفلسطينية المعنية وعلى رأسها الاجهزه الامنية والضابطة الجمركية ووزراتي الزراعة والاقتصاد الوطني بفرض الرقابة اداريا وميدانيا على المنتجات التي يتم تصديرها ومصادرة المنتجات الاسرائليه منها مع ضرورة تعزيز حالة التعاون ما بين هذه الجهات في هذا الموضوع لتحسين مستوى الاداء والمتابعة.

من جهته،أكد المستورد صبري أبوحويلة وصاحب شركة كرم العلالي للمنتوجات الزراعية وتسويقها ان هناك بالفعل تجاوزات من بعض من اسماهم بـ "الوسطاء" والسماسرة الفلسطينين وذلك من خلال قيامهم بتهريب منتوجات زراعية اسرائيلية من خلف جدار الضم والتوسع العنصري واعطائها هوية فلسطينية قبل القيام بتوريدها الى السوق الأردنية.

وقال أبوحويلة الذي يستورد منتوجات زراعية من الضفة الغربية في تصريحات لـ"جراسا" أنه لا يشكك بنزاهة ومهنية التجار الفلسطينين المعروفين لدينا لكن لم يستبعد وصول شحنات من المنتوجات الاسرائيلية الى السوق المركزي قبل توزيعها على الاسواق في المملكة على انها بضاعة فلسطينية.

وطالب أبوحويلة الجهات المعنية في الجانب الفلسطيني بضرورة ضبط مثل هذه التجاوزات لما تشكله من خطر حقيقي على الاقتصاد الفلسطيني وتضر بالمصالح بين البلدين.



تعليقات القراء

نفر
لماذا تغير طعم التفاح
17-10-2014 09:58 AM
الحمدلله
الحمد لله انه الفلسطينية صاروا يعترفوا انو في عندهم خون ومابهمهم لافلسطين ولا عروبةولا دين المال اهم
17-10-2014 12:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات