صواريخ أمريكا الذكية وطائراتها لم تفلح في وقف داعش عند أبواب عين العرب !


لا يسعني في هذا المقام إلا أن أردد قول الحق جل في علاه ، حيث قال : (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ ) صدق الله العظيم . تتحقق هذه الآية من خلال هذا الفساد والإفساد وسفك الدماء في المنطقة الأهم إنسانياً وأمنياً، إنه الأعجاز القرآني يا سادة .

هذه هي الحقيقة إلا ومع ذلك يتساءل المرء وهو يستمع إلى الخطاب الأمريكي الذي يتحدث عن التطرف والاعتدال وعن ما يراه الأميركيون من مشروع التدريب السعودي على الاعتدال في المعارضة السورية ، نعم ، نتساءل عن صواريخ أمريكا الذكية وطائراتها التي لم تفلح في وقف داعش عند أبواب عين العرب ؟ وعن تدريب المسلحين الثوار في السعودية ، أهذا هو الحل برأيكم ؟ أن نعطي هذا سلاح ونحن نعلم جيداً مدى جاهزية الطرف المقابل ، عن أي اعتدال نتحدث ؟ وكإنسانيين نود أن نعرف لأننا في حالة قلق بالغ على سلامة المدنيين في منطقة عين العرب السورية التي تتعرض لاعتداءات واسعة يشنها تنظيم ـ داعش ـ الإرهابي ، الذي يشن حملته الوحشية باستمرار ويرتكب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان والقانون الدولي في المناطق التي ينتشر فيها في كل من سورية والعراق ، ولا نجد لا أمريكا

ولا الدول الأوروبية تفعل شيء حيال ذلك التمدد الإرهابي والإجرام الوقح ضد إنسانية وأمن الإنسان !
ويتعقد المشهد السوري والعراقي أكثر حين ننظر إلى حكومة حزب ( العدالة والتنمية) الحاكم في تركيا بقمع الاحتجاجات التي تخرج في معظم المدن التركية للتنديد باعتداءات إرهابيي ـ داعش ـ في سورية والعراق وسياسات الحكومة التركية الداعمة لهذا التنظيم الإرهابي وتواطئها الفاضح مع إرهابييه الذين يستخدمون الأراضي التركية منذ سنوات للتسلل إلى سورية وارتكاب جرائمهم الشنيعة بحق شعبها الآمن ، مهزلة وأي مهزلة حين يعجز ذلك التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عن وقف وحشية داعش في منطقة عين العرب التي تهدد حياة آلاف المدنيين .

نعود ونقول كإنسانيين وبأعلى الصوت لكافة المعنيين على المستوى العالمي : ( المسألة ليست بتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية ، وإنما بالتصدي والوقوف الجاد ضد داعش ، وهذا لا ولن يكون إلا إذا تم إشراك سورية وإيران ، وإذا لم تشارك فإن الكثير من الشكوك ستبقى حول هذا التحالف الذي لم يعد يقنع طفل في الابتدائية ) .

أنا لا أعرف كيف لنا كإنسانيين وبكافة محافلنا ومجامعنا الإنسانية أن نوافق على مباركة تحالف لا يحترم سيادة الدول ، ويقوم بأدوار استعراضية انتهت مدة صلاحيتها الإعلامية بدليل عجز هذا التحالف الواضح والفاضح عن كبح جماح الإرهاب في المنطقة التي يترتب عليها مصير الأمن العالمي !

المشكلة أن أمريكا وحلفاءها فاقدة للمصداقية ، ولا نجد من الطيران الدولي والإقليمي بقيادة أمريكا إلا حركات بهلوانية واستعراضية ، وماذا غير ذلك يمكن أن تقدم أمريكا ومن يدور في فلكها وهي الداعمة للإرهاب منذ أربعة أعوام ولغاية الآن .

ولكننا إذ نعرب عن قلقنا إزاء ما يحدث فإننا نذكر الإدارة الأمريكية وكل من يدور في فلكها أن هنالك أرواح تزهق في الوقت الذي نجد أن التحالف يطلق يد هذا التنظيم الإرهابي المتطرف المجرم في المنطقة ، لا بل يسهل مهمته في ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الإنسانية ، وإذا كنا في مرحلة التوثيق الآن فإننا سنباشر في الملاحقة القانونية وإصدار المذكرات بحق كل من له علاقة مع هذا التنظيم الإرهابي المجرم ، ليصار إلى محاكمات دولية ، بالله عليكم كم من الضحايا العراقية والسورية منذ بدأ العدوان الإرهابي على المنطقة ؟! وأين المجتمع الدولي مما يحصل في منطقة عين العرب السورية ؟!

وأين الالتزام بالمبادئ الأساسية للقانون الدولي ، الذي يضمن لنا سيادة الدول عند الشروع في محاربة الإرهاب ، وضمن هذا السياق نحذر وبشدة الجانب التركي من مغبة التدخل في كل من سورية والعراق بعد موافقة البرلمان التركي على تفويض الجيش بالعمل العسكري في سورية والعراق، وعلى الأتراك التصرف بشكل واع في الظروف الراهنة وعدم انتهاك سيادة الدول الأخرى بذريعة التصدي للإرهاب ، سيما وأن المسألة أخطر بكثير من المكاسب الآنية التي ستكون وبال ودمار على تركيا إن قامت بالتدخل بهذه الدول ، وليتذكر اردوغان قصة الكويت والتداخل العراقي ، وماذا حدث بعدها ، نصيحة لوجه الله في الوقت الأخطر ، وتبقى الحقيقة الواضحة للجميع أن صواريخ أمريكا الذكية وطائراتها لم تفلح في وقف داعش عند أبواب عين العرب ! خادم الإنسانية



تعليقات القراء

صالح عمر
رغم العدد المحدود لمقاتليه، تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من توسيع سيطرته في شمال العراق لماذا؟
09-10-2014 12:19 PM
نعمان جبريل
إذا كان التنظيم تأسس في العراق، تحت اسم مختلف عام 2004، فإنه تورط في النزاع السوري ليصبح ما هو عليه
09-10-2014 12:21 PM
وليد الجدع
ذاع صيته باعتباره المجموعة الأكثر دموية، مع مقاتليه الذين لا يهابون الموت أثناء الاشتباكات.
09-10-2014 12:22 PM
معاذ حربي
فضل تنظيم الدولة الإسلامية اختيار مناطق سنية لخوض المعارك بهدف الحصول على دعم، وبنى تحتية استراتيجية
09-10-2014 12:23 PM
ناصر الفلاح
لماذا لا تتحدثون عن ثورة البحرين ؟ لماذا لا تتحدثون عن اليمن ؟ لماذا لا تتحدثون عن ليبيا ؟ لماذا وأل
09-10-2014 01:29 PM
وسيم هايل
للعلم فقط إن ما يمنح القوة لمسلحي الدولة الإسلامية بالدرجة الأولى هو ضعف المعارضين
09-10-2014 01:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات