أكثر من نصف مليون حاج أدوا المناسك "دون تصريح"


جراسا -

رصد - كشفت إحصائية رسمية صادرة من مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية وجود 517.185 من الحجاج غير النظاميين لا يحملون تصاريح استطاعوا دخول المشاعر المقدسة خلال الحج هذا العام.
وذكرت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أن إجمالي عدد الحجاج لهذا العام 1435 هـ بلغ 2.085.238 حاجا، منهم 1.389.053 حاجا من خارج المملكة والبقية من الداخل. غالبيتهم من المقيمين غير السعوديين، فيما أعلنت وزارة الحج أن إجمالى حجاج الداخل الحاصلين على تصاريح حج بلغ نحو 178 ألفا.

ونقلت صحيفة (الاقتصادية) السعودية عن مصادر مطلعة إنه بالرجوع إلى الإحصائية يتضح أن هناك رقما يفوق نصف مليون حاج لا يحملون تصاريح حج رسمية.

وأبانت المصلحة أن الأيام الثلاثة الأخيرة "السابع والثامن والتاسع" من شهر ذي الحجة" شهدت توافد ما نسبته 89.1 في المائة من إجمالي حجاج الداخل القادمين إلى مكة المكرمة، أما من حيث عدد السيارات الناقلة لحجاج الداخل إلى مدينة مكة المكرمة فقد بلغت 46.108 سيارات.



تعليقات القراء

المستشار
كيف يقبل حاج على نفسه سرقة الحج بهذه الطريقة فالاستطاعة للحج تكون قانونية وليست التضييق على المسلمين
06-10-2014 12:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات