قــال دفاعا عن الحكومة وأبو عبدو بحكي سياسه


اثنتان من عجائز العائلة في جلسة مسائية أكدتا بل أصرتا على أن ما كان في حفريات" هرقلا" هو ذهب ، وأن اليهود جاؤا و"بحشو" عليه ومن ثم اخذوه معهم على عين الحكومة التي ربما لها حصة به ، وأن الحكومة سجنت صاحب الأرض ستة سنوات وكل من يتحدث عن ذهب " هرقلا" سجن ستة سنوات .

وكمحاولة للدفاع عن الحكومة الأردنية حاولت أن اصحح لهن معلوماتهن ، وأنأوكد لهن أن القصة هي قصة أجهزة تجسس وأن الحكومة لاتقوم بسجن أي مواطن ستة سنواتهكذا من الباب للطاقة ، وكانت النتيجة أن قامتا بتغيير الموضوع والحديث عن قصة الذهب التي وجدها أبو محمد قبل عشرات السنين في خربة البلد وكيف أن " حرز" الذهب اصاب أولاد أولاده بعد سنوات طويلة ، وهنا تدخلت وقلت لهن لننتظر سنوات ونتأكد من الذي سيصيبه" حرز" الذهب الحكومة أم اليهود ، وهنا ختمت احداهن الموضوع بجملة " سطل الغائط حبله مانع " ؟ .

وفي نفس اليوم وعند صلاة الجمعة وعلى منبر المسجد فاجئنا أو عبدو إمام مسجد حارتنا بأنه " حكى سياسه" ، وقال أن حاخامات اليهود لهم لحى ، وأن الخوري المسيحي له لحيه ، وأن شبيحة الأسد " وهوسوري أخونجي سابقا" لهم لحى ، وأن الفنانين والهيبز لهم لحى ،وكل هؤلاء لا يقاتلهم أحد بينما من لهم لحى من المسلمين في سوريا والعراق ومصر وليبيا والصومال يقاتلهم العالم كله .

وفي ختام الخطبة وعند الدعاء المتعارف عليه قام أبو عبدو بالدعاء لكل المسلمين بالنصر وبالهزيمة والانكسار لليهود والغرب دون أن يحدد من هو هذا الغرب الذي يدعو عليه ، وجميعنا قلنا من وارءه أمين كي يكتمل المشهد الديني يوم الجمعة ؟ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات