حب الوطن هو المكان الذي نعيش


- حب الوطن هو المكان الذي نعيش فيه ويعيش فينا.

- حب الوطن هو التفاني في العطاء لبلدك والاخلاص له، وهو شعور الانسان بولائه وانتمائه للأرض التي يقيم عليها ويشعر فيها بمحله وسكنه ورزقه وحياته وكرامته، وهي أقرب الأشياء الى قلبه.قال تعالى: {وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ ان اقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُواْ مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ الاَّ قَلِيلٌ مِّنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُواْ مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتاً} (النساء:66) حب الوطن احساس مرتبط بالشعور بالحب الحقيقي اليه والتضحية لأجله.

- حب الوطن هو حب مرتبط بنبض القلب في الجسد والروح.

- حب الوطن هو العمل بشرف في تعزيز الشعور في دفع البلد نحو رقيه وتقدمه، كلٌ في مجال عمله والتفاني والاخلاص في خدمته وبنائه والمحافظة على مكتسباته ومدخراته وممتلكاته.

- حب الوطن هو العمل على تعزيز مفهوم الوحدة الوطنية ووحدة الصف ودرأ الفتنة وما يثير الاختلافات المؤدية الى تفرقة الجماعة والأمة والعمل على القضاء على أنواع الأمراض الاجتماعية من صناعة الانسان فلا اختلافات عنصرية أو مذهبية أو فئوية.

- حب الوطن هو احترام دستور وقوانين الدولة وتطبيقها والمحافظة على تطبيقها واحترام الأنظمة واللوائح التي تنظم شؤون البلاد والعباد لحفظ أمنه واستقراره ونموه وازدهاره.

- حب الوطن هو غرس القيم الوطنية في نفوسنا ونفوس أبنائنا وانعكاس ذلك على سلوكياتنا، حيث انه بالقيم تنمو العلاقات الطيبة بين الأفراد ويزيد التعاون فيما بينهم.

- حب الوطن هو التطوع للعمل والتفاني في الأداء في المؤسسات الحكومية والأهلية وجمعيات النفع وخدمة المجتمع على كافة الأصعدة.

- حب الوطن هو طاعة ولي الأمر والانصياع لأوامره وتطبيق مفهوم السمع والطاعة لولي الأمر بواقع فعلي عملي دون تكابر وعناد وتردد.قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ) (النِّساء:59) حب الوطن هو المواطنة الحقة وارساء قيم العدالة والمساواة بين الأفراد.

- حب الوطن هو تهذيب النفس واخضاعها على تطبيق السلوكيات الحميدة والأخلاق الفاضلة وفق تعاليم ديننا الحنيف.قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم «انَّما بُعِثْتُ لأتمِّم مكارم الأخلاق».

- حب الوطن هو قبول بعضنا البعض والتعاون للعيش بأمن وأمان مع بعضنا البعض حب الوطن هو الاشتراك الحقيقي للأفراد في نهضة الوطن والحفاظ على مستقبله.

- حب الوطن هو الوفاء له وتقديم كل غال ونفيس لأجل الحفاظ عليه.

حمى الله الأردن ومن ثم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم والشعب الأردني العظيم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات