الاردن من بين اعلى 50 دولة في البدانة


جراسا -

أدرجت منظمة دولية، الاردن في عداد الخمسين دولة التي نسبة البدانة فيها هي الأعلى بالعالم، مبينة ان نسبة البدانة في الاردن بلغت 34.3 بالمئة.

وبينت منظمة حتميّة التقدّم الاجتماعي Social Progress Imperative عبر تقريرها الذي اصدرته مؤخرا، اجرت من خلاله مسح وإحصاء أهم المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والتنموية في دول العالم، ان خمس دول عربية، تتصدر دول العالم من إجمالي سكانها الذين يعانون من البدانة.

وتسعى المنظمة إلى قياسها، الحقوق الفردية، وتوفّر المؤسسات المناسبة للتعليم، وتوفّر المياه الصالحة للشرب، ونسب العبودية والاتجار بالبشر، والمساواة بين الرّجل والمرأة، والتلوّث.

وصدر عن المنظمة مؤشّر التقدّم الاجتماعي لهذا العام، وهو يضم جميع نتائج الإحصاءات وعمليات المسح العالميّة، الأرقام المتعلّقة بنسب البدانة بالتحديد مقلقة جداً في العالم العربي، فمن الـ132 دولة التي شملتها الإحصاءات، سبع عربية تندرج في عداد الخمسين دولة التي نسبة البدانة فيها هي الأعلى.

وتميّزت بنغلادش بأدنى نسبة عالميّاً، إذ بلغت نسبة سكانها الذين يعانون من السمنة 1.1%، وأتت السودان بعد 31 دولة بنسبة 6.6%، هي الأدنى بين الدّول العربية.



تعليقات القراء

المغاريز
دليل صحي على توفر الاطعمه لكن دليل غباء على اسس وطريقه استعمال الاطعمه.
21-09-2014 11:43 AM
معن
من كثر المديونية على الاردن
21-09-2014 02:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات