حملة بدعمكم نتعلم


جراسا -

احمد عاطف - أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية فعاليات اليوم السابع من حملة مساندة الأسر في عودة الأبناء الى المدارس والتي تشمل مدينتي الزرقاء والرصيفة اليوم الخميس.

حيث كانت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان قد اطلقت الحملة بتاريخ 23/8/2014 من منطقتين أم القطين ودير الكهف في البادية الشمالية الشرقية ’ وتهدف الحملة الى مساعدة الطلاب الفقراء وأهاليهم , بما سينعكس بشكل ايجابي على إقبال الطلاب على التعليم , ويساعد الأهالي على تحمل الأعباء المالية المترتبة نتيجة عودة أبنائهم إلى المدارس , وتشمل المناطق التي تتواجد فيها المدارس التي لم ينجح احد في مدارسها في امتحان الثانوية العامة لهذا العام والتي بلغت 36 منطقة تعليمية , واغلب هذه المدارس تقع في مناطق البادية والتي اغلبها في مناطق جيوب الفقر , وتستهدف الحملة الأسر الاردنية الفقيرة من متلقي المعونة الوطنية ’ ممن لديهم ثلاثة طلاب فأكثر على مقاعد الدراسة ’ في المناطق التي لم ينجح من مدارسها احد في امتحان الثانوية العامة لهذا العام .

واعتمدت الحملة على نتائج الدراسات التي بينت العلاقة المباشرة بين مستوى تغذية الطلاب ومستوى تحصليهم العلمي والذي غالبا ما يعاني الأطفال الفقراء من سوء التغذية ونفقص المواد الغذائية الصحية والضرورية اللازمة للنمو العقلي والجسدي السليم ’ وبينت تقارير منظمة الصحة العالمية ان سوء التغذية يقف وراء 35% من عبء المرض الذي ينوء به الاطفال دون سن الخامسة , وأشارت الي ان سوء التغذية خلال السنوات الاولى من العمر يؤدي الى انحدار معدلات الذكاء لدى الاطفال وتوليد نزعة عدوانية في سلوكهم الاجتماعي تستمر معهم خلال فترة الطفولة والى اواخر فترة المراهقة .

إليكم فيما يلي مكونات الحملة ’’’
1. مساعدات غذائية للطلاب من منتجات الجمعيات الخيرية ومشاريع الأسر المنتجة من خلال نقابة تجار المواد الغذائية , لأن منتجاتها عضوية ومغذية للاطفال مثل ( زيت الزيتون ’ الاجبان’ الحليب ’ العسل , الزعتر ... )
2. مساعدات من المواد الغذائية الموجهة لأسر الطلاب والتي ستنعكس بشكل ايجابي على صحة الطلاب مثل الارز والسكر والزيوت النباتية ...
3. الحقائب المدرسية , القرطاسية ’ ولوازم العناية الشخصية للطلاب وبمعدل ثلاث مجموعات لكل أسرة .

ومن الجدير بالذكر ان الحملة حصلت على دعم من الديوان الملكي الهاشمي العامر , ونقابة تجار المواد الغذائية ومؤسسة جود الاردن وشركة السهم الذهبي التي تبرعت مؤخرا ب (18000) ليتر من الحليب المبستر طويل الآمد , ويتم التنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء للإشراف على سلامة المواد المقدمة ’ كما تم التنسيق مع تكية أم علي لتقديم مساعدات غذائية شهرية لتلك الأسر في الأشهر القادمة لاستدامة أهداف الحملة .

حيث باشرت مديرية التنمية الاجتماعية في لواء الرصيفة بتنفيذ الحملة وبأشراف مباشر من قبل مدير التنمية عطوفة محمود الهروط لنجاح هذه الحملة .

وتهيب وزارة التنمية الاجتماعية بالمؤسسات والشركات الوطنية مساندة الوزارة لإنجاح الحملة لما لها من عميق الأثر على نفوس المستفيدين , وأثار ايجابية على تحصيل أبنائهم العلمي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات