المتقاعدون المدنيون بحاجة لهيكلة أجسام لا رواتب


شـكرًا يا نـواب الأمـّة .. شـكرًا يا أعيان الأمـة .. فعـلا إنــكم حريصون على أن يعيش الشعب بسعادة، من منطله القاعدة التي تقول : إن استراح المسؤولون فالشعب بخير .. المهم أنتم ..


مـا رأيكم يا ممثـلي شــعب لا تعـرفونـه ..؟؟؟؟؟؟؟؟

آخر المتقاعدين على نظام الخدمة المدنية ، زاد عمر أصغرهم عن الستين ، ومــن المتقاعدين السابقــين الذين أمـدّ الله تعالى بأعمارهم في الثمانينيات . وهـؤلاء وأؤلئــك يعيشون أقسى ظروف الحياة ، رواتبهــم لا تكفي أجـرة البيت فقط ! فكيف بـمصاريف تكاليف المعيشة مـِنْ .. ومـِنْ .. ومــِنْ.... ؟ كما أنهم يعانون ـ كمـا قال لي طبيب صديق ـ من تراكم السنين ، ويعني ذلك الأمراض بكل أنواعها ، وبما يصحبها من خوف وقــلق  وتوتـر، وعلى رأي هذا الصديق الطبيب ،فنحن بحاجة لهيكلة أجسام، قبل هيكلة الرواتب، وللأسف فلم نحصل على هـذه وتلك .

خدم الواحد منا البلد على الأقل ثلاثين سنة ، والراتب التقاعدي لا يصل في أحسن حالاته إلى خـُمس تقاعــــد الوزير أو النائب، [ فالنواب كمـا الوزراء أقروا لأنفسهم رواتب تقاعدية عالية مدى الحياة]، وخــدمة الواحـد فيهم مجتمعة لا تــزيد عنسنوات سـبع ، واجتماع لساعات في الأسبوع ؟؟؟؟

تمـّت هيكلة رواتــــب جميع الموظفين، والمتقاعدين العسكريين ! والهمسات الخجولة الــتي كنا نسمعها عـــن هيكلة رواتبنا اختفـــت ، فهل نحن من أبناء الضَـرَّة ؟

يا جماعة ! يا حكومة ! يا نــاس ! نحن لا نستطيع القيام بأي اعتصام ، لأننا صحيـــًا لا نستطيع الوقوف فــي بيوتنا ، فكيف نقف أمام رئاسة الوزراء مثلا لساعات طويلة؟ فهل يكون هذا هو السبب الذي يطمئن الجميـــع من ناحيتنا !

هل هناك أي مسؤول ، يمكن أن يصارحنا بالحقيقة ، أم أننا سنبقى نحن نبحث عنها كما نبحث عن كثير مـــن الحقائق الضائعة ؟ ربنا نحو نشكو إليك ، فالشكوى لغيرك مذلـّة .

[ كتبتُ لإحـدى النائبات ذات الصوت العالي " أن تطرح هـذا الموضوع في المجلس " وأشكرها أن تنازلــــت فردّت على " ليس في ظـل هـذا المجلس .. فلا فائدة.. إلى مجلس قادم ؟ كنت أريد أن أرى وجهها، وعرض ابتسامتها ، حين أقــِرّ قانون التقاعد للنواب .. ودوى المجلس بالتصفيق ..!!!؟؟؟؟؟؟ "
.. جاء القضاة يوما إلى مستشارة ألمانيا ، طالبين مساواة رواتبهم برواتب المعلمين .. ضحكت وقالت : كيف تريدونني أن أساوي بين رواتب المعلمين وتلاميذهم ؟؟؟

هل تثار هذه القضية في مجلس الأمة ؟

هل نجد من يدافع عنا ؟ هل نجد من ينصفنا ؟ لعـلّ وعسى. [ ســنجد .. في المشمش ..!! ]



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات