البحر بيتكلم عبري


اثناء متابعة تصريحات وزير الطاقة عن الغاز الاسرائيلي تجد حالة من الإصرار والتي تؤدي إلى الانكار الكامل بأن الغاز هو اسرائيلي ، وحسب قول الوزير هو غاز مصدره البحر المتوسط وعقود حسن النوايا وقعت مع شركة امريكية واخرى قبرصية ،وكذلك يؤكد الوزير على أن دولة اسرائيل لاعلاقة لها بقصة الغاز .

ومن حديث الوزير الذي سيطر على المشهد الإعلامي لأيام تبين أن الشعب الأردني لايميز بين البحر الموتسط ودولة اسرائيل ،وليس الشعب فقط بل كل المحللين الاقتصاديين كذلك لايميزون والوزير وحده هو الذي يميز فقط .

والقصة التي يرويها الوزير تقول أن الغاز سوف يعبر أراضي اسرائيل عبر انابيب كي يصل للأردن ،وأن هناك شركات خاصة سبقت الحكومة في التوقيع على اتفاقيات قبل الحكومة وهي شركات أردنية ، ويزيد الوزير على ذلك أن هناك دول أخرى بمحيط البحر المتوسط ترغب الغاز ومن ضمنها مصر.

وهي بالتالي قصة تقدم من قبل الوزير لتسويق حجة شراءالغاز الاسرائيلي تذكرنا بقصة اتفاقية وادي عربة التي عملت منها الحكومات الأردنية " مقاثي " ، وكانت النتيجة أن اسرائيل حصدت تلك " المقاثي " ونحن حصدنا الشوك، وغاب عن ذهن الوزير والحكومة أنه في النهاية البحر الذي يوجد به الغاز بيتكلم عبري وليس عربي ؟ .



تعليقات القراء

ام عليوة
ان ما قلته صحيح ولكن ما استغرب له قولك دولة اسرائيل ونحن كشعب لا نعترف بها كدولة
11-09-2014 07:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات