تشيني: دعم أوباما للإخوان سابقاً أنشأ "داعش" اليوم


جراسا -

أكد نائب الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، ديك تشيني، أمس الثلاثاء، أهمية التحرك عسكرياً ضد تنظيم داعش في العراق، بحسب ما أفادت صحيفة "ديلي بيست الأمريكية".

ووفقاً للنائب جون فليمينغ من لويزيانا، صرح تشيني أن أوباما "قام بدعم جماعة الإخوان المسلمين"، لافتاً إلى أن "هذه الجماعة هي البذرة الأساسية لجماعات إسلامية متطرفة نتعامل معها اليوم، مثل داعش".

وأضاف تشيني: "بتسهيل الأمور على جماعة الإخوان، اتخذت استراتيجيتنا (أي الأمريكيين) منحىً معاكساً تماماً لما كان يفترض بنا القيام به".

وأعرب النائب آدم كينزينغر من إلينويز عن "أمله" في أن تستقر رسالة تشيني هذه في أذهان باقي الجمهوريين.

إلى ذلك، اعتبر العضو في الكونغرس، جاك كينغستون، أن مسألة التصويت على التدخل عسكرياً ضد تنظيم داعش ليست ضرورية أساساً، قائلاً إنه "من الأسهل على أوباما أن يقصف المكان(الذي يتواجد فيه داعش) ويخبر الكونغرس عن الأمر فيما بعد!"، نظراً لأن العام الجاري عام الانتخابات الرئاسية.

ولفت كينغستون إلى أن هذا القرار سيتيح فرصة للجمهوريين المترددين كي "يدينوا القرار إذا أثبت فشله، ويثنوا عليه إذا أثبت نجاحه، متسائلين عن السبب في تأخره كل هذا الوقت!". 
(24) 



تعليقات القراء

عواد
تشيني مثله مثل باقي السياسيين الامريكان يحترفون الكذب لافتعال الحروب
10-09-2014 03:49 PM
ابو ثائر
هذا الذي ينعق ما الفرق بينه وبين القتله المجرمين في هذه الايام لا شىء
هذا القاتل المجرم بحق الشعب العراقي
يجب ان يلاحق ويحاكم على جرائمه وسيده الاحمق بوش الابن
10-09-2014 04:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات