مؤتمر اصلاح الإخوان غدا السبت


جراسا -

استكملت "اللجنة العليا للإصلاح الداخلي لجماعة الإخوان المسلمين" الاجراءات التحضيرية "لعقد ما يسمى" مؤتمر إصلاح الجماعة الثاني المقرر عقده غدا السبت، في حين "اعتذرت" قيادة الجماعة عن التعليق رسميا على المؤتمر.


واكتفى نائب المراقب العام لـ"الإخوان" القيادي زكي بين ارشيد، خلال اتصال هاتفي مع "الغد" أمس، "بالاعتذار" عن التعليق على المؤتمر.


من جانبها، أكدت "اللجنة العليا للإصلاح الداخلي للجماعة"، في بيان أمس، "عقد المؤتمر، برئاسة رئيس مجلس علماء الإخوان الدكتور شرف القضاة"، مشيرة الى إتمام الترتيبات اللازمة لإنجاحه.
ويشمل المؤتمر، وفقا للبيان، جلسة افتتاحية وجلستين رئيستين إحداهما لعرض الأوراق والأخرى للنقاش، يعقبهما جلسة ختامية لتلاوة البيان الختامي الذي "سيتضمن مطالب ومواقف المؤتمرين تجاه قضايا الإصلاح الداخلي للجماعة".


وكان المؤتمر الأول، الذي عقد في نهاية أيار (مايو) الماضي بمدينة إربد تحت رعاية المراقب العام السابق للجماعة عبد المجيد الذنيبات، "طالب بحل القيادة الحالية للجماعة وانتخاب قيادة توافقية مؤقتة".


وكان الناطق الإعلامي باسم المؤتمر قال، في وقت سابق، إن من بين المقترحات المتوقع مناقشتها خلال المؤتمر الحالي التوافق على "إحداث شلل تنظيمي" في الجماعة أو "تقديم الأعضاء للاستقالات أو التوقف عن دفع الاشتراكات وغيرها من المقترحات".


واعتذرت قيادات تيار الحمائم في "الإخوان" المعروفة باسم "الحكماء" عن المشاركة في المؤتمر، فيما اكتفى حسان الذنيبات بالقول، في تصريح لـ "الغد"، إن الاعتذار جاء "للحفاظ على الخط الوسط" لهذه القيادات.
ومن بين القيادات التي اعتذرت عن المشاركة في المؤتمر، الدكتور عبد اللطيف عربيات، وحمزة منصور، وسالم الفلاحات وعبد الحميد القضاة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات