مين فيهم ابن اميركا ؟!


كلما ظهرت جماعة مسلحة في أي زاوية من زوايا المعمورة وتعارض نظام دولتها السياسي تُتهم بالارهاب من نظامها السياسي ذاك , وتتبعها باتهام آخر لها وهو أن هذه الجماعة هي من صنع أمريكا التي تنصب من نفسها شرطياً على العالم وتصنع بالتالي أتباع لهذا الشرطي الذي يشبه بالدراما العربية السيد ابو كلبشه الذي لا يجد له معارضا أو ندَّاً .

أكثر المناطق في العالم التي تتهم جماعاتها المسلحة بانها امريكية الصنع هي مناطق بلاد الضاد, حيث كثرة الظلم والاضطهاد والاقصاء من قبل الحكومات والانظمة السياسية للشعوب مما ولَّدت جماعات معارضة تريد التغيير بالقوة بعدما وصلت لقناعة بأن لا حل للظلم سوى بالنزاع المسلح معه ومع صانعيه (من وجهة نظر تلك الجماعات على الاقل) .

تقوم الجماعات بإصدار فتاوىً لها بأن القتال مع الانظمة السياسية واجب شرعي وديني , وترد بالمقابل تلك الانظمة من خلال مفتيها وعلماء السلاطين فيها بان الخروج على الساسة كفر وردة وخيانة وعمالة , بعدها يزداد الانفاق من اموال وإدرار كل الموارد من قبل كل طرف لإقصاء الآخر مستخدمين كل الوسائل من قوة عسكرية واعلامية وتحالفات اصطفافية هذا مع وهذا ضد , حتى يصل كل واحد فيهم بالنهاية لاتهام الآخر بانه يتلقى دعماً خارجياً وأنه خائن,

فالنظام السياسي يتهم الجماعات على الدوام بانها ممولة من دول عظمى , طيب طيب! انته كنظام سياسي مين ممولك ؟! مين أوجدك ؟! أنا كمراقب بدي أسأل اذا امريكا عار اتباعها واذا اليهود موالاتهم واخذ الدعم منهم خسة وخزي (كما يفعل اتباع الجماعات على حد تعبير الانظمة) انتوا كانظمة مين وراكوا؟! مين داعمكوا؟! مهو اذا هظول هسا بينوا وظهروا وداعميتهم امريكا(على حد اتهام الانظمة السياسية لهم) مهوه انتوا مدعومين من اميركا من خمسين سنة واكثر ليش مش عيب عليكوا اتباع امريكا واخذ الدعم منها؟! بدي افهم أني .

امريكا اوجدت الانظمة السياسية العربية الحالية وقسمتها وفق اتفاقية سايكس بيكو التاريخية الشهيرة ولم يقل احد منهم عن نفسه انه يفعل العار بالتقسيم الخارجي ثم بالتمويل السياسي والعسكري وغيره من انواع الدعم والتمويل , ولا يسمح احد منهم ان يوجه له انتقاد انه ابن امريكا والغرب وينفذ سياساتهم ومصالحهم مقابل بقائه حاكما صوريا وورقيا على بلاده , فلماذا الآن باتت الابواق الناعقة باسمهم تتهم الجماعات المسلحة التي ظهرت في الربيع العربي بأنها تابعة لامريكا ؟! هل هذا عيب ؟! اذا كان كذلك فالعيب اقترفتموه قبل عشرات السنين باتباعكم لنفس الامريكا تلك ,واذا كان غير ذلك فامريكا ليست حلال لك وحرام على غيرك.

سؤالي للناس مين ابن امريكا فيهم ؟ خاصة لمن يلقي باللائمة من المصفقين للانظمة السياسية العربية الحاكمة على الجماعات المسلحة بانها خائنة وعميلة لامريكا فنقول له :ـ أسيادك لمين تابعين؟ لدولة الخلافة التابعة لأبي بكر الصديق ؟! ام انهم ولاة باسم عمر بن الخطاب على الأمصار الاسلامية؟!

وبعد ما تجاوب حالك لحالك أرجو ان تستحي قليلاً من نفسك لعدم قولك الحق ولو مرة في حياتك الطويلة التي ألغيت فيها شخصيتك وجعلتها تابعة لناعق باسم امريكا على هذه الارض المباركة ,أقول مباركة باسلامها العظيم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات