اسرائيل تبحث مع الأردن إعادة تشغيل الخط الحجازي الذي يربط حيفا بالسعودية مرورا بالعقبة


جراسا -

كشفت مصادر اسرائيلية يوم الاربعاء عن توجه مسؤول في حكومة بنيامين نتنياهو الى عمان للبحث في اعادة تشغيل خط سكة الحديد الذي يربط مدينة حيفا الفلسطينية على البحر الابيض المتوسط بالسعودية.

وحسب الاذاعة الاسرائيلية الرسمية فان نائب وزير تطوير النقب والجليل في الحكومة الإسرائيلية أيوب قرا قام الاربعاء بزيارة رسمية إلى مدينة العقبة الأردنية، لبحث إمكانية إعادة تشغيل الخط الحجازي للقطارات، والذي يربط بين مدينة حيفا (شمال فلسطين المحتلة سنة 1948) والمملكة العربية السعودية مروراً بالأردن.

واشارت الاذاعة الى ان قرا الذي التقى محافظ مدينة العقبة الأردنية بحث معه عدة مشاريع مشتركة بين البلدين، مشيرة الى بحث فكرة مشروع ينص على إعادة تشغيل الخط الحجازي التاريخي للسكك الحديدية انطلاقاً من مدينة حيفا مروراً في بيسان والعقبة الاردنية وصولاً إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

ولا بد من الاشارة الى ان الادارة الامريكية تضغط على الدول العربية من اجل تطبيع علاقاتها مع اسرائيل بهدف الوصول للسلام في المنطقة.

وتسعى الادارة الامريكية لاقامة علاقات طبيعية بين اسرائيل والدول العربية في اطار انسحاب الاخيرة من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 الا ان تل ابيب ترفض الانسحاب من كامل الاراضي الفلسطينية وتعتبر مدينة القدس الشرقية المحتلة عام 67 جزءا من عاصمتها الابدية التي تواصل الاستيطان فيها رغم طلب واشنطن وقف الاستيطان
رام الله ـ "القدس العربي" من وليد عوض



تعليقات القراء

خلود
وهل يتوجه وزير اسرائيلي الى الاردن لبحث هذا الموضوع واعادة احياء هذا الخط الا اذا كان قد اخذ الضوء الاخضر من السعوديه للقيام بذلك .

وهل سيمر هذا الخط بآثار بني قينقاع وبنو النضير وخيبر ليتذكر اليهود انهم طردوا من هذه البلاد على يد الرسول الاعظم .

اليهود اللئام لا ينسون ثأراً لهم ولو بعد الاف السنين فلقد ثأروا من نبوخذ نصر بعد الاف السنين ودخلوا العراق وعاثوا فيه فسادا ودمروه وقتلوا رجاله الاشاوس من الذين رفضوا الانصياع لرغبة اليهود بالسلام رحمك الله يا صدام هذا زمن الكلاب وليس الاسود .

ولليهود اقول انتظروا مزيدا من التطبيع في العرض القادم .مع مزيد من الانبطاح العربي

حمى الله ديار الاسلام والمسلمين وحمى الله ارض الحجاز ارض رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام
20-08-2009 05:00 PM
بنت وقحه
اعتقد ان السعوديه معارضه لهذا المشروع ولا ادري هل تراجعت عن معارضتها

فلا انتم محصلين لا 1967 ولا قدس ولا عوده ولا اشي


على شو التطبيع؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
20-08-2009 05:52 PM
كلمةحق
الموضوع اكبر من اللي بنفكر في
الله يستر
21-08-2009 01:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات