اسرائيل امام الجنائية الدولية بقرار من "فلسطين النيابية" - صور


جراسا -

خاص - تصوير ابراهيم خليفة - بحثت لجنة فلسطين النيابية ونقابة المحامين الأردنيين ، بحضور نقيب المحامين الفلسطينيين حسين شبانة، اليوم الاحد، سبل تحريك دعوى قضائية لمحاسبة اسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية والمحاكم المختصة، على الجرائم التي ارتكبتها خلال عدوانها على غزة.

وقال رئيس لجنة فلسطين النائب يحيى السعود ان اللجنة جاءت الى النقابة ممثلة لمجلس النواب لمد يد العون لأي جهد يهدف الى محاسبة الكيان الصهيوني عن جرائمه وكشف ممارساته وغطرسته التي تتم بمباركة أميركية.

واضاف ان الزيارة تهدف الى تنسيق الجهود لبحث امكانية تشكيل لجنة مشتركة بين لجنة فلسطين والنقابة لبحث سبل تحريك دعاوى تحاسب قادة الحرب الاسرائيليين، وتكشف جرائم الحرب التي وقعت.

وأطلع نقيب المحامين خرفان اللجنة على الاجراءات والجهود التي بذلتها النقابة بالشراكة مع نقابة المحامين الفلسطينيين والاتحاد العام لنقابات المحامين العرب، للتجهيز من أجل تحريك دعاوي قضائية، مؤكدا أهمية وضرورة تحريك هذه الدعاوى وعدم وضع العراقيل لايقافها.

وقال شبانة ان النقابة اتصلت بعدد من المختصين في الاردن ومصر لاستكمال اعداد ورقة دعوى، مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة مؤلفة من خمس منظمات لتوثيق الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل.

وطالب بتشكيل مجموعات ضغط لتسهيل اجراءات تحريك الدعوى أمام الضغوط التي من المتوقع أن تواجهها.



تعليقات القراء

الرواشدة
اسمـــــــع كلامـــك اصدقــــــك اشـــــــوف امــــورك استعــــــــــجب
17-08-2014 03:48 PM
استبرق
السعود غير الموجه ... التحق بعربة فلسطين
رد بواسطة ثائر
ما أجما أن يلتحق العربي الشريف الغيور بركب إخوته المظلومين أينما كانوا وما أقبح التصيد في الماء العكر والوقوع في الإسقاط والسقطات
17-08-2014 04:57 PM
مروح
هناك السلطة الفلسطينية صاحبت الولاية وذات خبرات دولية على المستوي العالمي اشك ان تستطيع نقابة المحامين واللجنة الموقرة كتابة تقرير على مستوي دولى يقابل تجذر اليهود في صياغة القوانين والسطرة على المنظمات الدولية ذات العلاقة ومع ذاللك هناك كس ب اعلامي داخالى وليس لة قيمة دوليا
رد بواسطة ربداوي
واين كانت الخبرات حين دكت غزة يا مروح.
17-08-2014 05:38 PM
مازن رواشده
فلم محروق والناس رجعت من الحج
17-08-2014 06:29 PM
شاهد
اتمنى ان يحصل ذلك لا ان يكون زوبعة اعلامية لااكثر
17-08-2014 06:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات