محتالة "السحر والشعوذة" في قبضة الامن


جراسا -

كشفت إدارة البحث الجنائي اليوم الاحد ان العاملين فيها تمكنوا من إلقاء القبض على امرأه سجلت بحقها عدد من الشكاوى من مواطنين تعرضوا للاحتيال من قبلها ،وفق تقرير المركز الاعلامي.

وجاء في التقرير  الذي وصل لـ"جراسا" نسخة منه، ان المركز الاعلامي الأمني في مديرية الامن العام نوه انه وبالرغم من التحذيرات المتتالية التي تصدرها مديرية الأمن العام حول التحذير من مختلف قضايا الاحتيال ومنها عن طريق الشعوذة أو القدرة على علاج الأمراض بالسحر والرقية مقابل مبالغ مالية الا انه وللأسف ما زال البعض يقع فريسة لمثل اؤلئك الاشخاص .

وقال المركز الإعلامي ان العاملين في إدارة البحث الجنائي تمكنوا من إلقاء القبض على امراه سجلت بحقها عدد من الشكاوى من مواطنين تعرضوا للاحتيال من قبلها بعد ان ادعت عبر احدى الوسائل الاعلامية قدرتها على العلاج من المس بالسحر واخذ مبالغ مالية منهم نظير ذلك .

وتابع المركز الاعلامي الأمني ان الضحايا قاموا بالاتصال بالارقام المثبته على الاعلان حيث طلبت منهم المحتالة تحويل مبالغ مالية لغايات احضار البخور الخاص بالعلاج وبعد تحويل تلك المبالغ المالية لا تقوم المحتالة بالإجابة على الهواتف وتوارت عن الانظار .

واضاف المركز الاعلامي الأمني ان مجموعات البحث الجنائي بعد ان قامت بمتابعة القضية والتعرف على المحتالة وتحديد مكان تواجدها القي القبض عليها وبمواجهتها بالادلة والقرائن المتوفرة اعترفت بقيامها بتنفيذ تلك القضايا وتم ايداعها القضاء.

وتدعو مديرية الأمن العام مجددا الأخوة المواطنين تجنب الوقوع بمثل هذه الأساليب الاحتيالية وتوخي الحذر والابتعاد عن التواصل مع المشعوذين والسحرة واللذين يدعون بقدرتهم على عمل المستحيل باي طريقة كانت وعدم تصديقهم للقصص التي تصل الى مسامعهم من قدرة احد الاشخاص على معالجة السحر او التقريب بين الزوجين وغيرها من المتاهات التي يروجونها عن انفسهم كما تدعو وسائل الاعلام المختلفة توخى الحيطة والحذر والتوثق من الاعلانات المنشورة لديها خاصة فيما يتعلق بمثل تلك الاساليب الاحتيالية .



تعليقات القراء

قصة واقعية حدثت مع احد الزملاء
في عام 2008 حضر شخصان الى المكان الذي اعمل فيه وقاما بمراجعة أحد الزملاء ويعمل أمينا للصندوق ،حيث تمتم أحدهما بكلام غير مفهوم وانصرفا ليكتشف هذ الزميل أن صندوقه ينقص بمقدار800دينار عما تم تحريره من ايصالات مالية . وفي نفس اليوم رصدت كامرات المراقبة في احد البنوك العاملة في المنطقة الحرة الزرقاء (اي في نفس المكان تقريباً) مراجعة هاذين الشخصين لهذا البنك حيث تبين وجود نقص 3000دينار في حساب احد الموظفين وتم تقديم شكوى رسمية في مركز شرطة المنطقة الحرة ولم يعرف عنهما شيىء بعد ذلك
18-08-2014 11:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات