دولة الرئيس :- والله عيب ..


( حول إضراب المعلمين ) ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السلام على كل من حدّث فصدق .
السلام على كل من حكم فعدل .
السلام على كل من اؤتمن فحفظ الأمانة .

ولا سلام على الكاذبين .
ولا سلام على الظالمين .
ولا سلام على الخائنين .

دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور .

منذ أيام قليلة وقبيل إضراب المعلمين لاحظنا أنّ تصريحاتك حول الإضراب قد ارتفعت وتيرتها , مع أنّك تعلم أنّ قرار الإضراب قد اتخذ منذ ثلاثة شهور تقريبا من قبل الهيئة المركزية لنقابة المعلمين , ولم نسمع منك أي تصريح مطمئن للمعلمين والمجتمع بأكمله , وها نحن نستمع إلى تصريحاتك الآن . تلك التصريحات التي جانبتَ فيها قول الحقيقة تارةً ومتّخذا أسلوبا مستغرباً وهو التحريض ضدّ المعلمين ومحاولة إثارة فتنة تارةً أخرى .

واسمح لي يا دولة الرئيس أن أجمِل تصريحاتك والرد عليها بالحجة بنقاط :-

أولا :- لقد صرّحت دولتك أنّ الإضراب ليس قانونيا بقولك ( عليهم أن يقرأوا قانونهم الذي لا يسمح لهم بالإضراب ) , وهنا أودّ أن أوضح ما يلي :-
1- قانون نقابة المعلمين وفي مادته الخامسة أباح لنقابة المعلمين الإضراب وقد جاء في تلك المادة (المادة 5-
تلتزم النقابة بما يلي: -
هه ‌- اللجوء الى الاساليب المشروعة في تبني مطالب المعلمين وخاصة الحوار. )
فمتى كانت الإضرابات غير مسموح بها يا دولة الرئيس ؟؟؟ والحكومة التي ترأسها أنت هي من صادقت على العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية والتي تبيح حق الإضراب .
متى كانت الإضرابات غير مسموح بها يا دولة الرئيس ؟؟؟ وأنت تعلم أنّ للعمال حق الإضراب في قانون العمل الأردني , وأنت بالتأكيد تعلم أنّ الدستور الأردني - والذي أنت وحكومتك مؤتمنون على تطبيقه - وفي المادة السادسة الفقرة 1 ينص دستورنا على ( المادة 6
1-الاردنيون أمام القانون سواء لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات )
فإن كان هناك حقوق مدنية للعمال ممنوعة علينا كمعلمين أرجو أن توضحها لنا يا دولة الرئيس .

ثمّ أنّنا لم نسمع دولتك تصرح أنّ الإضرابات ممنوعة عندما أضربت نقابات مهنية كنقابة الأطباء والممرضين وفي عهد قريب جدا وأثناء توليك منصبك كرئيس للوزراء !!! ولم نسمعها من دولتك حينما أضرب موظفو الجمارك ووزارة العمل ووزارة الأوقاف وغيرهم من الموظفين العموميين .
ولم نسمعها أيضا من دولتك حينما أضرب موظفون في قطاعات مهمة كالمياه والكهرباء والصحافة ( إضراب جريدة الرأي ) !!!

الإضراب يا دولة الرئيس حق للمعلمين بموجب نص الدستور الأردني وقانون نقابة المعلمين والإتفاقيات والمعاهدات الدولية التي وقعتها حكومات المملكة الأردنية الهاشمية وهي ملزمة التطبيق , ولا يجوز لأي كان أن يمنع هذا الحق عنّا , وخصوصا وأنّ دولتك ووزراء الحكومة التي ترأسها لم يكونوا جديين في الحوارات التي دعا إليها مجلس نقابة المعلمين , ووصل بدولتك الأمر إلى تجاهل كتاب مجلس نقابة المعلمين الموجه إلى دولتك بتاريخ 2 – 7 – 2014 من أجل مقابلتك للحوار حول مطالب المعلمين والتي صرّحت أنت قبل أيام حول تلك المطالب بقولك أنّها ( مطالب معقولة ) ثمّ وفي اليوم التالي عدت عن تصريحك وقلت أنها مطالب ( تعجيزية ) .

ثانيا :- لقد صرّحت دولتك أنّ ( بعض المطالبات مستحيلة والمجتمع يرفضها ) ...

وفي بداية الرد على دولتك لا بدّ لي أن أضع المطالب الستة التي يطالب بها المعلمون وهي :-
1- تعديل المواد الظالمة في نظام الخدمة المدنية ( العرفي ) , هذه المواد التي لا يقبل بها جميع موظفي الدولة بما فيهم المعلمين والتي تبلغ نسبتهم في القطاع الحكومي أكثر من خمسين بالمئة .
2- تحسين خدمات التأمين الصحي وإلغاء اقتطاع التأمين المزدوج من الزوجين العاملين .
3- إصدار تشريعات تضمن أمن وحماية المعلم من الإعتداءات المتكررة .
4- إحالة صندوق ضمن التربية إلى القضاء وكشف المتورطين وراء اختفاء الملايين من أموال المعلمين .
5- إقرار علاوة المعلم الذي يعمل داخل الغرفة الصفية بواقع ( 50 % من الراتب الأساسي ) من أجل جعل مهنة التعليم مهنة جاذبة لا طاردة مما يصب في مصلحة العملية التربوية والتعليمية عامة واستقرارها .
6- إقرار نظام المؤسسات التعليمية الخاصة من أجل رفع الظلم والجور الذي يقع على زملائنا وزميلاتنا العاملين في المدارس الخاصة .

فأي مطلب من هذه المطالب الستة مستحيلا ويرفضه المجتمع يا دولة الرئيس ؟؟؟ أليست تلك المطالب هي حقوق للمعلمين كافة وإن تمّ تلبيتها فإنّ نتائجها الإيجابية ستعود على العملية التربوية والتعليمية والمجتمع بأكمله ؟؟؟ أرجو من دولتك أن تكون واضحا وصريحا أمام الجميع لتوضح لهم ما هو المطلب الذي سيعود نتائجه سلبيا على مجتمعنا .

ثالثا :- لقد أكدت دولتك خلال لقائك مع مدراء الإعلام الرسمي ورؤساء تحرير الصحف اليومية على أنّ ( المجتمع الأردني لن يقابل هذا الإضراب بالقبول وسيفشله المجتمع ) .

لقد أسأت يا دولة الرئيس في هذا التصريح إلى المجتمع بأكمله حينما حاولت التحريض وبكل وضوح على المعلمين , وحينما اعتقدت أنّ أفراد المجتمع سيكونون ( بلطجية ) ضدّ معلميهم . لقد أخطأت يا دولة الرئيس , فأخلاق المجتمع الأردني ومبادئهم تمنعهم أن يعتدوا على من يطالب بحقه . وستتضح أخلاق الأردنيين وشيمهم التي تربوا عليها حينما ترى المجتمع الأردني بأكمله يساند المعلمين في المطالبة بحقوقهم , وسيردون على دولتك وبأعلى صوتهم ( أنّ أخلاقنا وقيمنا وديننا لا يسمح لنا الإعتداء على معلم ) .

واعلم يا دولة الرئيس أنّ المعلمين جميعهم سينبذون كل من تسول نفسه للإضرار بأمن البلد , وأنت تعلم أنّ جميع الإعتصامات والإضرابات الماضية التي نفذها المعلمون لم يتم فيها التعرض إلى ما يمس أمن الوطن , وقد كانت تلك الإضرابات والإعتصامات في ظروف أدق وأخطر من الظروف ( المحيطة ) التي تحدثت عنها . فاطمئن من هذه الناحية يا دولة الرئيس ونم قرير العين , فلا يستطيع أحد المزاودة على المعلمين في الوطنية وهم من يعلمون طلابهم كيف تكون الوطنية .

رابعا :- لقد صرّحت دولتك أنّ ( النقابة ليست المكان الصحيح للأجندات السياسية ) .

وهذا التصريح بحد ذاته هو استغفال لعقول المعلمين والمجتمع بأكمله . فأين هي الأجندات السياسية في مطالب يطالب بها جميع المعلمين من أقصى الوطن إلى أقصاه ؟؟؟
هل تعلم يا دولة الرئيس أن فرار الإضراب قد تمّ إقراره من أعضاء الهيئة المركزية لنقابة المعلمين قبل حوالي ثلاثة شهور تقريبا ؟؟؟ هل تعلم يا دولة الرئيس أنّ عدد أعضاء الهيئة المركزية ( 314 ) عضوا ثلثاهم تقريبا من المستقلين ؟؟؟ هل تعلم يا دولة الرئيس أنّ الذين يعارضون مجلس نقابة المعلمين من أعضاء الهيئة العامة قد اتخذوا قرارهم وقبل أشهر بالمشاركة بالإضراب ؟؟؟ وهل تعلم يا دولة الرئيس أنّ جميع المعلمين – من يتفقون مع مجلس النقابة ومن يعارضونهم – يحذرون مجلس نقابتهم بعدم التنازل عن أي مطلب من المطالب المهنية المحقة للمعلمين ؟؟؟

مطالب المعلمين يا دولة الرئيس ( مهنية ) بحتة يجمع عليها جميع المعلمين , فلا تحاول أنت تسييس المطالب بإطلاق تصريحات لن يقتنع بها أحد , فإن كان لديك أي حسابات مع أي حزب أو جماعة أو تيار فلا تقحم نقابة المعلمين ومطالبهم في تلك الحسابات , فالمعلمون يميّزون بين المطلب السياسي والمهني ولا يحتاجون إلى من يعلمهم حول التفريق بين ( المطلب السياسي والمهني ) .

خامسا :- لقد صرّحت دولتك أنه ( لا نريد أن يفسر هذا الإضراب على أنه إضراب سياسي لفئة معينة تستغل النقابة والأجواء السائدة في المنطقة ) .

لن يفسر هذا الإضراب ( المهني ) بتفسير كالذي صرّحت به إلاّ أولئك الذين يريدون استغفال المعلمين والمجتمع ولن ينجحوا .

واعلم يا دولة الرئيس أنّ أعضاء الهيئة المركزية ومجلس النقابة قد تسلّموا مسؤولياتهم عن طريق صناديق الإنتخاب , وفي انتخابات شهد على نزاهتها وصدقها القاصي والداني , وهم خيار المعلمين ومؤتمنون على تحصيل حقوقهم . فلا يعزفنّ أحد على هذا الوتر , فقد عزف البعض عليه قبيل الإنتخابات إلاّ أنهم لم يصلوا إلى مرادهم بالتأثير على قرار المعلمين .

اسمح لي يا دولة الرئيس أن أطمئنك أنّ ( الفتنة ميتة في وطننا ) وجاهل من يريد نفخ الروح في جسد ميت وبالٍ .

وأخيرا أقول لك يا دولة الرئيس أنك وبتصريحاتك التي أسأت فيها للمعلمين والمجتمع , فلن يردّ المعلمون على تلك الإساءات – واحتراما لسنّك – إلاّ بكلمتين ( شكرا دولة الرئيس ... والله عيب ) .

اللهم ّ أعنّا على قول كلمة الحق والصدق .

اللهمّ من أراد بهذا البلد وأهله خيرا فوفقه إلى كل خير , ومن أراد به وبأهله سوءا فأرنا به عجائب قدرتك . اللهمّ آمين .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات