إدارة جامعة مؤتة حسب الأصول (الحلقة الخامسة)


عبر إخوة لنا في الإعلام يدركون جيداً المقال والمقام
- وحيد البطوش-
حسب الأصول :تجول الإنتهاكات في جامعتنا وتصول .
حسب الأصول :تُهاجِم جامعتنا الأيادي الأمنية كما وإنها المغول .
حسب الأصول :سيف المؤتويون بالحق مسلول .
حسب الأصول :قسماً ليل الظالمين لن يطول .
يصفق الصف الأول – إلا من رحم ربي – في جامعتنا لإدارة الجامعة ويشارك في التصفيق وجهاء ونبلاء من المجتمع ألمحلي على إعتبار إن الجامعة تشهد نهضة !!!
وأي نهضة هذه ألتي تكون عل حساب حقوق الهيئات الثلاثة :الطلابية والاكاديمية والإدارية .ونحن إذ نحترم ونقدر شخص عطوفة الرئيس خصوصاً مع عدم إستجابتة لقرار فصلي!!! إلا إننا نتحداه في مناظرة رسمية لإثبات إنهاك الجامعة على كافة الصعد ... .
نتحداة بالحق ومن النبل أن يقبل المرء التحدي بالحق ....ومن أساليب استلام العمداء الى المدراء الى الدوائر الى تعسفات تخص الجامعة أولا ومن ثم الهيئات الثلاثة :(الطلابية والاكاديمية والادارية ).

وعلى سبيل المثال لا الحصر
أولاً :لم تكتفي إدارة الجامعة الحالية بالسكوت على إعتدادات بنك القاهرة عمان ألمتعددة على العاملين وبطلان صحة ألعقد المبرم بين الجامعة والبنك لسببين الأول : التعاقد لمدت 15 عام ,والثاني: إيجاد بند مخالف في العقد وهو سرية التعاقد ....والسرية لا ينبغي أن تكون في عمل مؤسسي يتداول به عشرات ملايين الدنانير!!! .
و الجديد لإدارة النهضة إن التسهيلات ألمصرفية مع البنك إنتهت نهاية عام 2013 والأصل أن يتم أخذ موافقة ألتعليم ألعالي ومجلس لأمناء لوضع محددات لنسبة ألفائدة بين البنك والجامعة ولأن الفائدة بقيت خلال هذا العام بلا محدد فإن خسارة الجامعة تعدت (100.000دينار )على أقل تقدير.
ثانياً :لماذا يتم شراء أجهزة ألبصمة ب50.000 دينار(وحتى لو كانت دعم خارجي) دون مناقصة رسمية ؟؟؟ ثم لماذا لم يتم ربط هذه الأجهزة مع دائرة ألموارد ألبشرية خلال ستة شهور سابقة ؟؟؟ .
ثالثاً : عندما تقارن تكلفة صرف الأدوية لعام 2012 مقابل 2013/ 2014 ستجد الفرق عشرات الآف الدنانير !!! .
فهل من الأصول أن يتأخرمن شهر 1/2014 ولغاية شهر 7/2014؟
وعند الوقوف بين سعر ألدواء في السوق وسعره في العطاء تجد إن تأخر العطاء كلف ألجامعة أكثر من 30.000ألف لهذا العام وكذلك ألعام ألسابق وهذه مرحلة ألنهضة ألتي أسستها الأدارة الحالية.

وكذلك قضايا عديدة داخل ألمركز ألصحي سببت خسائر مالية كبيرة أولى هذه ألقضايا نقص ألكادر ألفني للصيدلية ذلك ما أدى إلى إزدواجية صرف الأدوية الذي لا يمكن ألسيطرة علية من خلال ألكادر ألحالي وكذلك إشكالية صلاحية الدواء ومعرفة نقص الأدوية بالمستودع وعدم معرفة الأرصدة والقضية الثانية تنقلات تعسفية حصلت لكادر ألمركز ألصحي ولأسباب شخصية تم نقل موظف مستودع أدوية عودة الجرادات ... وعامل بريد كان يقوم بأعمال متعددة بشهادة العاملين في المركز الصحي وهو الموظف علي القطاونة ... وكذلك تم نقل مدخل البيانات وصفي الصرايرة ... وعلية فان ألميزاجية بهذا النقل ألتعسفي سبب خسائر مالية للجامعة ما زالت مستمرة إلى هذه اللحضة فهل كل ما سبق يا إدارة الجامعة من الأصول ؟
رابعا : وهل من الأصول يا إدارة الجامعة أن ينبري عطوفة الرئيس للدفاع عن الهيئة الإدارية المنتخبة ؟!!! .
وبما أن ألهيئة الأدارية المنتخبة هي أثبت من إدارة الجامعة المعيّنة فهذا يستدعي أن تكون حلقتنا السادسة خاصة للمفارقة بين الهيئة المنتخبة إنتخاب من العاملين وما بين إدارة الجامعة ألمعينة من المعنيين ؟! .
والله وحدة المستعان على عظم المهام
حريتنا في يد المولى تعالى وهي أمانة في أعناق شرفاء مؤتة وشرفاء الأمة والعالم أجمع



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات