تحويل بائعي المفرقعات الى المحاكم المختصة


جراسا -

حذر مدير عام المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن من بيع المفرقعات والالعاب النارية، مؤكدا ان المؤسسة ستحول من يتاجر بها الى المحاكم المختصة.

واضاف في تصريح لـ(بترا) ان كوادر المؤسسة تقوم بجولات تفتيشية واسعة على المحلات التي تبيع الالعاب النارية والمفرقعات مهما كان حجمها.

وحذر محلات التجزئة وكافة مروجي مسدسات الخرز من بيعها نظرا لتسببها بأضرار كبيرة للمواطنين، مشيرا الى ان عقوبتها أربعة شهور سجن وغرامة مالية تصل الى خمسة الاف دينار .

وقال ان المؤسسة اغلقت 22 من محلا ومؤسسة تتلاعب بالاوزان منها مؤسسات كبرى للحلويات والورق الصحي.

واضاف ان هذه المفرقعات تاتي الى اسواق المملكة تهريبا، مؤكدا ان مؤسسة المواصفات والمقاييس ودائرة الجمارك تمنع دخولها الى السوق المحلية.

ودعا الزبن المواطنين للابلاغ عن المحلات التي تبيع الالعاب النارية والمفرقعات مهما كان حجمها وكذلك مسدسات الخرز علىى الرقمين 0795052552 و 0778441500 وعلى الموقع الالكتروني للمؤسسة.

من جانب اخر، قال الزبن ان المؤسسة تقوم حاليا بجولات على محلات بيع الحلويات للتاكد من مطابقة الاوزان لما هو معلن على العبوات وستستمر حتى بعد عيد الفطر.

وكانت المؤسسة اتلفت كميات كبرى من مواد التنظيف والكهربائيات والزيوت ومستحضرات التجميل والالبسة لمخالفتها المواصفات وبطاقات البيان.



تعليقات القراء

اكيد
اكيد ولا كلام بس
27-07-2014 02:35 PM
العبسي
قرار جيد ولكن لماذا او كيف تم السماح بادخالها اصلاً !! وكم تم القبض مقابل ادخالها ؟!!!!!
27-07-2014 03:25 PM
ابو هاني
اهي اهي اهي
27-07-2014 03:59 PM
ابن عمان
كلام رائع نشجعة ونشد على ايدي مؤسسة المواصفات والمقاييس بعدم التهاون مع اي تاجر يتاجر بالالعام النارية التي او التي تشكل خطر على الغير ، ونشد على ايديهم بمراقبة الميزان خاصة في الافران .
27-07-2014 06:11 PM
طرا
يجب فرض عقوبة صارمه على المحلات التي تتعامل مع هذه المواد الخطره على الجميع وخاصة الاطفال
27-07-2014 06:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات