اجتماع لفدرلة العراق برعاية أردنية


جراسا -

اكدت مصادر خاصة ان قيادات حزب البعث المنحل وفصائل اخرى ستلتئم في اجتماعات تمتد على مدى ثلاثة ايام في الاردن لوضع الخطط العسكرية والسياسية بهدف فدرلة العراق وتقسيمه.

وقالت المصادر الخاصة بـ (الوكالة الاخبارية للأنباء) : ان 'قيادات من حزب البعث المنحل فضلا عن تنظيمات النقشبندية والجيش الاسلامي وانصار السنة وهيئة علماء المسلمين التي يتزعمها حارث الضاري ستناقش، في اجتماعات تعقد في ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس المقبلة، الخطط المستقبلية لتقسيم العراق' مشيرة الى ان 'تلك الاجتماعات ستعقد برعاية مباشرة من الحكومة الاردنية وبدعم مباشر كذلك من الولايات المتحدة الامريكية'.

ولفتت المصادر الى ان '300 شخصية تمثل الفصائل المشار اليها ستحضر الاجتماعات للاتفاق على آليات تقسيم العراق الى ثلاثة اقاليم تمثل الكرد، والمكونين السني والشيعي'.

وتشهد الاردن تظاهرات داعمة للمسلحين المنتشرين في مناطق من البلاد والذين يمثلون الفصائل المشار اليها اعلاه فضلا عن تنظيم داعش ،، فيما يرى مراقبون ان تحشيد المملكة الاردنية الهاشمية لقواتها العسكرية، مؤخرا، على حدودها مع العراق بهدف منع دخول مسلحي الدولة الاسلامية في العراق والشام الى اراضيها، بما يشير الى ان دعمها لاجتماعات سياسي تلك الفصائل يرمي الى التوصل الى ارضية التقسيم للأراضي العراقية بما يحقق امنها الاستراتيجي.




تعليقات القراء

....................................
والعقبال عند سوريا وليبيا
13-07-2014 12:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات