فتح ترفض طلب حماس اجراء محادثات ثنائية


جراسا -

قال مسؤولون بحركة فتح يوم الثلاثاء ان الحركة التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضت طلبا من حركة حماس للقاء منفصل قبيل محادثات مصالحة بمشاركة فصائل متعددة من المقرر ان تجرى الشهر المقبل في القاهرة.

وقال مسؤول كبير بفتح لرويترز بالهاتف من عمان "حاولت حماس تغيير الخطة المصرية بطلب لقاء ثنائي مع فتح يستثني الفصائل الاحدى عشرة الاخرى في منظمة التحرير الفلسطينية. نحن نلتزم بالخطة المصرية التي تدعو الى لقاءات لكل الفصائل."

 

واضاف "لا نعترض على عقد اجتماع ثنائي مع حماس بعد عقد الاجتماع الموسع."

 

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس ان قرار فتح عدم اجراء محادثات ثنائية مع حماس يوجه ضربة للجهود المصرية من أجل التوصل الى اتفاق وحدة بين الفصائل المتنافسة.

 

واضاف أن فتح تتحمل مسؤولية أي فشل للجهود العربية من أجل تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

 

وعقد مدير المخابرات المصرية عمر سليمان سلسلة من المحادثات المنفصلة مع جميع الفصائل الفلسطينية لرأب الصدع بين حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية منذ سيطرت الحركة الاسلامية على غزة العام الماضي.

 

وقال مسؤولون ان عباس لم يصرح بعقد لقاءات بين حركته فتح وحماس اذ يصر على ان لقاءات من هذا القبيل ستجرى فقط عقب تخلي حماس عن السيطرة على غزة.

 

ورغم التصريحات الايجابية لمسؤولي فتح وحماس فان المواقف لم تتغير والعلاقات مازالت متوترة.

 

وقال مسؤولون فلسطينيون ان فصائل منظمة التحرير الاثنتي عشرة ومن بينها فتح اقرت خطة مصالحة وضعتها



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات