الوثنية في رمضان ؟


في دعاية تبث على قنوات " أم بي سي" لإحدى شركات خدمات الاتصال الخلوي بدأ عرضها مع بداية شهر رمضان يظهر فيها شهر رمضان وقد تجسد بصورة رجل يرتدي ملابس من العصور الوسطى يقود عربة خشبية بحصان وغطاء راس من الجلد ينتهي بوشاح طويل يسحبه الى الخلف فتظهر صلعته وعيونه الزرقاء وذقنه الطويلة ومثل بابا نويل يبدا بتوزيع الصناديق المضيئة على الاطفال والكبار وقد طبع اسم كل شخص على الصندوق بطريقة سحرية وينتهي الامر يتكريم الناس له بصناعة مجسم مضاء كتب عليه اهلا ثم الخاتمة ( الكريم يكرم).

دعاية لشركة زين مليئة برموز الشرك بالله والكفر فرمضان ليس مادة اعلامية ولا حكاية اسطورية مثل باب نويل الموروثة من الديانات الوثنية في اوروبا والتي استمرت مع اعتنقاهم للمسيحية كشخصية تعرف الجميع وتوزع الهداية مع بداية كل راس سنة ليكون حجم الهداية على مقدار الخير الذي قدمه الشخص طوال العام.

فتحويل رمضان الى مجسم بشري فيه ومضة لبدا موروث عند من هم اطفال في هذه الايام والذين سيكبرون على فكرة ان رمضان هو رجل يوزع الهداية السحرية المضيئة وضياع لمفهوم ان رمضان والصيام وضاعة الله.

اما جملة (الكريم يكرم ) فهي بحد ذاتها كفر بين للعيان، فالكريم هو الله وليس رمضان، فرمضان شهر من الشهور يتميز بضاعة الصيام الذي فرضه الله جل جلاله الكريم العزيز الحكيم المعطاء الذي يعطي الملك لمن يشاء وينزع الملك مِن من يشاء.

فاحذروا اعزائي المشاهدين ان تمر عليكم دعاية بهذا الشكل مرور الكرام دون ملاحظة للرموز الوثنية فيها التي يتم ادخالها بهذه الاساليب الخبيثة من خلال الموسيقى والاضاءة وتداخُل الالوان.

هم لا يتعبون من المحاولة لكنهم ينسون ان في امة محمد من سيبقى لهم بالمرصاد يعرف خفايا نفوسهم القذرة ويدرك كل اشارة يرسلونها ويرفعون الصوت الجهور ( ان يا عباد الله احذروا).



تعليقات القراء

نادر
كلامك صح
06-07-2014 10:02 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات