أخصائية تنصح الصائمين بممارسة المشي قبل الإفطار


جراسا -

أوضحت أخصائية التثقيف الصحي بمدينة الملك فهد الطبية منال القحطاني، أن أفضل أوقات ممارسة رياضة المشي خلال شهر رمضان المبارك، تكون إمّا قبل وجبة الإفطار بما يقارب الساعة والربع، أو بعده بساعتين أو ثلاث ساعات.

وقالت الأخصائية القحطاني، إن ممارسة الرياضة قبل الإفطار تساعد الجسم في تعويض ما فقده من سوائل وأملاح معدنية وتجنّبه بحول الله تعالى التعرّض لأي أعراض صحيّة أخرى، محذّرة من الإفراط في تناول وجبة الإفطار ومن ممارسة الرياضة بعده مباشرة لأن الدورة الدموية حينها تتجه إلى الجهاز الهضمي لهضم وجبة الإفطار.

وأشارت إلى أن للنشاط البدني دور هام وتأثير إيجابي في عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون والتخلص من السموم المحتبسة في الجسم، مبينة أن أفضل الرياضات المناسبة للصائم هي : رياضة المشي المعتدل، وركوب الدراجات لمدة زمنية لاتزيد عن 60 دقيقة خلال خمسة أيام أسبوعيا، على أن تمارس الرياضة في أماكن بعيدة عن التلوث، ومعتدلة أجواء الحرارة و الرطوبة فيها.

وحذرت الأخصائية منال القحطاني من يعملون لساعات طويلة بدون انقطاع أو الذين لا يتمتعون بمقدار جيد من اللياقة البدنية وقدرة تحمل على العطش، بعدم ممارسة الرياضة قبل وجبة الإفطار، والاكتفاء بها بعد الإفطار بساعات. وأهابت بمن يعاني من أمراض وعوارض مزمنة أن يستشير الطبيب المختص بشأن ممارسة الرياضة في شهر رمضان، لكي لاتحدث له أي مضاعفات صحيّة.الاقتصادية



تعليقات القراء

سناء
يا شيخة بلا ترف حكي . مين رح يطبخ وينضف ويسوي سلطة ؟؟؟
رد بواسطة مسافر لوحدي
ههههههههههه
طبعا انت يا سناء
02-07-2014 08:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات