كيري: التطورات في العراق تهدد أمن المنطقة


جراسا -

الشأن العراقي كان الأبرز في مباحثات وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع نظيره الأردني ناصر جودة في العاصمة الأردنية عمان في ثاني محطة له بعد القاهرة.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن الطرفين أكدا على "أهمية تضافر جهود جميع الأطراف ذات العلاقة والمجتمع الدولي، لمواجهة التطورات التي يمر بها العراق والتي تهدد أمن المنطقة كلها".

بالمقابل أعرب وزير الخارجية الأردني عن أمله في أن تعمل الأطراف كافة في العراق على تحقيق التوافق الوطني عبر مسار سياسي يشمل جميع مكونات الشعب العراقي، وصولاً إلى إنهاء كل الأسباب التي أفضت إلى الوضع الخطير في العراق.

وكان كيري قد دعا الأحد في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري بالقاهرة القادة العراقيين إلى تجاوز الانقسامات الطائفية، مؤكداً أن بلاده ليست مسؤولة عن الأزمة الناجمة عن هجوم "داعش" ولا تسعى إلى "اختيار" زعيم للعراق.

ولفت كيري إلى أن تنظيم "داعش" يمثل تهديداً لكافة دول المنطقة.

ووصل كيري الأحد إلى القاهرة، المحطة الأولى من جولته في دول المنطقة، لبحث سبل التعامل مع الأزمة التي يشهدها العراق حالياً.

وتستمر زيارة كيري للمنطقة حتى 27 من الشهر الحالي، وتشمل بروكسل وباريس، فضلاً عن زيارة محتملة للعراق لم يُحدد موعدها بعد.

ورغم أن الموقف الأميركي كان صريحاً في كثير من المناسبات بأن أميركا لن ترسل قواتها مجدداً إلى العراق، فإنها تعمل على إرسال 300 استشاري للمساعدة في التصدي للتقدم المتسارع لمقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" في البلاد، بعد أن حملت المالكي مسؤولية ما يجري في البلاد من دون أي مطالبة مباشرة بتنحيه.العربية نت



تعليقات القراء

صقر قريش
مين هاظ؟؟؟؟
23-06-2014 09:38 AM
لام مباح
والله منتا خايف غير على امن اسرائيل ومصالحك في المنطقه
23-06-2014 11:16 AM
السندسي
لحدا يرد على كيري ومُعلمه اوباما ... كل يوم بيحكو شكل
23-06-2014 03:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات