ابو سماقة : 30 الف زائر احتفوا بـجرش29 ونقلوا رسالة الأردن للعالم


جراسا -

 ولاء شردم - عقد المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون محمد أبو سماقة مؤتمراً صحفياً اليوم في القصر الثقافي الملكي،وذلك للحديث عن مجريات المهرجان الذي انطلق في نسخته الـ29 قبل يومين.

وأكد أبو سماقة أن عدد الحضور في اليومين الماضيين تجاوز 8300 زائر فيما  شهدت تذاكر المهرجان اقبالا ملحوظا أمس الجمعة حيث تم بيع ما يقارب 5800 بطاقة.

ولفت المتواجدون أثناء الحفل 8000 زائر منهم 5500 على المسرح الجنوبي و 1800 على المسرح الشمالي. وفي احصائيات لعدد الزوار خلال اليومين الماضيين بلغ عددهم ما يقارب 30.000 زائر وأضاف أبو سماقة أن أفضل ما كان في المهرجان هو عدم وجود شكاوى وعدم تأذي أحد.

وأكد ابو سماق على أن ادارة المهرجان تأخذ بعين الاعتبار رفع اذان العشاء بالتزامن مع بدء الفعاليات الرئيسية للمهرجان حيث يتم ايقافها بشكل تام.

واستعرض ابو سماقة كافة المجريات التي شهدتها فعاليات المهرجان في اليومين الماضين منذ انطلاقه. وتوجه أبو سماقة بالشكر للقائمين على أمن وآمان المهرجان وشكر جهودهم وخص بذلك وزارة السياحة والمراقبين والمنَفذيين ئين.

وشدد ابو سماقة أنه وعلى الرغم من الظروف الراهنة الصعبة المحيطة بدول الجوار فقدت تمكنت ادارة المهرجان من ا أووقدنا ادارة رحلة شعلة المهرجان في نسخته الـ29 لنقل صورة العالم لجرش وصورة جرش للعالم.

وأوضح أبو سماقة أن ما يهمه في المهرجان هو تفاعل الجمهور في الساحة الرئيسية ومسرح أرتيموس والمسرح الشمالي, وقد كان حفل  الإفتتاح قد أقيم في المسرح الشمالي لإعادة تسليط الضوء عليه ولإعادة الألق لمدرجه. وقد نوه أبو سماقة أن المسرح الشمالي يضم فعاليات منوعة ومرتكزة على التنويع , وذلك لتناسب جميع الأذواق المختلفة ولجذب الحضور النوعي لمثل هكذا فعاليات تضم الشعر والباليه والعزف على آلة العود وفرقة الفلامينجو وغيرها الكثير.

وأثنى أبو سماقة على تنظيم المهرجان وآلية عمله المتكامل علماً بأن المهرجان يحتوي على عدة مسارح تُقام عليها الفعاليات المنوعة بشكل يومي وتعمل باللحظة, مما يضيف ميزة نسبية وتناسبية للمهرجان كمهرجان ثقافي وفني في آن.

وجدد ابو سماقة على رسالة المهرجابان باعتباره آداة من أدوات تسويق المُنتج الأردني ورسالة الأردن وإقامة المهرجان أكبر صورة ورسالة عما يشهده الأردن من أمن واستقرار.

لافتا في الوقت ذاته على أن المهرجان هو بوابة لترويج الأردن بما يحمله من مضامين ومرتكزات لترويج السياحة.

 



تعليقات القراء

كلام مسموح
نعم نقلنا رسالة للعالم بدنا نعيش ونفرح ونرقص وما يدور حولنا من دماء وقتل وتشريد لا يعنينا ولا يؤثر في احاسيسنا فخار ويكسر بعضه
21-06-2014 05:15 PM
الدكتور ماهر حجازين
ما حصل مع رئيس مجلس النواب السيد عاطف الطراونة هو عار على لجنة تنظيم المهرجان ، هذا هو رئيس السلطة التشريعية الحقيقي، اما اذا كانت المهرجان تتقصد هذه الاهانة ، فاقول لكم لن تمر هذه الحادثة على خير
21-06-2014 05:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات