الطوالبة: نمنع تهريب 500 قطعة "بامب أكشن" يوميا


جراسا -

كشف مدير الأمن العام الفريق أول ركن توفيق الطوالبة عن ضبط 1300 قطعة سلاح، فردي وأتوماتيكي، يحظر اقتناؤها، منذ بداية العام الحالي، بين أيدي مواطنين ومطلوبين.

وبين الطوالبة في تصريحات، على هامش لقاء جمعه في مديرية الأمن العام مع مجلس نقابة الصحفيين الخميس الماضي، أن هناك تعليمات جديدة، ستعلن قريبا، بشأن من يقتني أسلحة غير مرخصة، حيث سيتم دعوة وحث المواطنين على ترخيص الأسلحة التي يقتنونها، شريطة أن يكون مالك السلاح من غير أرباب السوابق.

وأوضح أنه بعد ترخيص الأسلحة التي يقتنيها المواطنون "ستكون هناك قاعدة معلومات عن جميع الأسلحة، وبالتالي سيتم ملاحقة كل من يطلق النار بمختلف المناسبات".

وأشار إلى أن مديرية الأمن، بكافة مديرياتها، تتعامل يوميا مع حوادث إطلاق عيارات نارية، مشيرا إلى وجود إصابتين على الأقل يوميا بسبب إطلاق العيارات النارية، ويكون مصدر إطلاق النار في الغالب "مجهولا".

وتمنع قوات الأمن والقوات المسلحة بشكل يومي محاولات تهريب أسلحة "بامب أكشن"، بمعدل 50-70 بندقية، وأحيانا يتم ضبط كميات كبيرة تصل، إلى 500 قطعة "بامب أكشن"، بحسب الفريق الطوالبة، لافتا إلى انه بعد ظهور هذه التعليمات ودعوة المواطنين لترخيص أسلحتهم، سيتم تطبيق قانون الأسلحة والذخائر "بحزم" مع جميع المخالفين.

أشار الطوالبة إلى أن موسم الصيف تحديدا، ونظرا لما يشهده من مناسبات أعراس وخريجين، يشهد أكثر حوادث إطلاق العيارات النارية.الغد



تعليقات القراء

مدينة المفرق
الى عطوفة مدير اﻻمن العام اﻻكرم
تتحول مدينة المفرق في ايام الخميس والجمعه الى ميدان للرمايه واطﻻق النار باﻻسلحه الرشاشة واصبح اﻻمر شبه ظاهرة طبيعيه علما ان صاﻻت اﻻفراح معروفه ومحدده وتقع جميعها في شارع واحد بالقرب من مستشفى المفرق بالتالي فان وجود افراد امن بالقرب من تلك الصاﻻت ايام نهاية اﻻسبوع سيمكن من ضبط مطلقي اﻻعيرة والحد من هذه الظاهرة التي وصلت لدرجة غير مسبوقه
وتفضلوا بقبول فائق اﻻحترام والتقدير
15-06-2014 07:52 AM
محمد محمود
- اقترح تشديد العقوبة على كل من يحوز سلاحاً من دون ترخيص ( وتكون العقوبة بالسجن لسنوات وليس الغرامة ) .

- تكون عقوبة تهريب السلاح وخاصة الاوتوماتيكي هي الاعدام دون تخفيف لأنه يكون قاصداً لقتل العشرات او المئات من الاشخاص .

- تعليق على عبارة ( يكون مصدر اطلاق النار مجهولاً )
كيف يكون مجهولاً وحوله العشرات من الاشخاص ؟؟
لو اراد الامن العام ان يكتشف مطلق النار لاستطاع حماية للابرياء ...لو افترضنا ان المصاب بعيار ناري طائش هو ( سائح )اريكي او اسرائيلي هل سيقيد ضد مجهول ؟؟؟؟؟

- انا من اشد مناصري وقف هذه العادة السيئة وهي اطلاق النار تعبيراً عن الفرح واؤيد اي اسلوب لوقفها لأنها عادة مخجلة لكل انسان عاقل .
15-06-2014 07:53 AM
الترخيص وجعة راس
وأوضح أنه بعد ترخيص الأسلحة التي يقتنيها المواطنون 'ستكون هناك قاعدة معلومات عن جميع الأسلحة، وبالتالي سيتم ملاحقة كل من يطلق النار بمختلف المناسبات'.
15-06-2014 08:00 AM
ابراهيم
شكرا ياباشا والله من غيرك كان البلد خربانه فأنت مثال لرجل الامن الصادق
15-06-2014 03:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات