"الأوقاف " : خطة لمساعدة الفقراء وخلايا شمسية للمساجد في شهر رمضان


جراسا -

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود على إطلاق خطة لتوزيع المساعدات على الفقراء والمحتاجين حيث سيتم توزيع قسائم غذاء وكساء بقيمة مليون وسبعمائة وخمسين ألف دينار على الفقراء في جميع مناطق المملكة لوصول المساعدات الى مستحقيها بعدالة وشفافية،من صندوق الزكاة في شهر رمضان المبارك .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم في قاعة الاجتماعات في مبنى الوزارة مديري الاوقاف في المملكة بحضور امين عام الوزارة الدكتور محمد الرعود ومدير عام صندوق الزكاة بالوكالة.

في موضوع اخر،طالب وزير الاوقاف مديري الاوقاف بالاسراع في تنفيذ تركيب الخلايا الشمسية في المساجد
لتخفيف كلفة فاتورة الكهرباء داعيا لجان رعاية المساجد إلى الاهتمام بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية وجعلها أولوية.

وبين أن الوزارة ستدعم بنسبة 20بالمئة لكل مسجد من كلفة كل مشروع داعيا لجان الرعاية في هذا الاطار الى الاسهام في دفع فواتير الكهرباء المترتبة على المساجد وخاصة ذات الاستهلاك الكبير.

ومن القرارات التي لفت اليها الوزير واتخذتها وزارته مع قرب حلول الشهر الفضيل، لفت الى قرار يتعلق بعقد المجالس العلمية الهاشمية في كل يوم جمعة من أيام الشهر الفضيل في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين طيب الله ثراه من الساعة الثانية والنصف وحتى الثالثة والنصف بمشاركة علماء من خارج وداخل المملكة ، وعقد مجالس علمية هاشمية في جميع محافظات المملكة، واقامة اسبوع العناية بالمساجد في الاسبوع الاخير من شهر شعبان لتكون مساجدنا في أفضل صورة في شهر رمضان المبارك، وعقد دروس ومحاضرات وندوات خلال الشهر الفضيل في جميع مساجد المملكة.

وحول المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القران الكريم وتلاوته وتجويده أوضح وزير الاوقاف أنه سيتم عقد هذه المسابقة برعاية ملكية سامية وبمشاركة حوالي 40 دولة عربية واسلامية وصديقة، كما سيتم خلال الشهر الفضيل افتتاح عدد من المساجد في جميع مناطق المملكة مشيرا في هذا الاطار الى ان الوزارة ستقوم بتكليف مختصين في علوم الشريعة لالقاء الدروس الوعظية في المساجد الرئيسية في مساجد المملكة.

وحول صلاة التراويح أوضح وزير الاوقاف أنها ستقام في وقتها المعتاد، مشيرا الى ان المراكز الصيفية لتحفيظ القران الكريم للذكور والاناث ستبدأ عملها في الثامن عشر من الشهر الحالي وتستمر شهرين في جميع محافظات وألوية المملكة لتعليم الناشئة كتاب الله قراءة وحفظاً وتلاوة وتجويداً.




تعليقات القراء

كاتب سطر
ربما هنالك اولويه وضع كاميرات مراقبة نظرا لاقتحام المسجد عده مرات وخلع الباب وسرقة صندوق التبرعات مع انه فارغ وبعد تثبيته بالحائط خلع اقفاله .
11-06-2014 10:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات