الاردن ينصح كبار السن والحوامل بتجنب "الحج" بسبب "كورونا"


جراسا -

تلقت الحكومة الاردنية من نظيرتها السعودية توصيات ونصائح من السلطات السعودية، تضمنت نصيحة لكبار السن والحوامل والمرضى لتفادي الحج هذا الموسم، تجنبا لاحتمالية الإصابة بفيروس "كورونا".

ونوه وزير الأوقاف الدكتور هايل عبد الحفيظ داود إن التوصيات لهذه الفئة جاءت "نظرا لأنهم من الفئات الأقل مناعة"، مؤكدا أن الأمر لم يصل إلى حد منع هؤلاء من الحج.

ولفت داود "بدورنا أوصلنا هذه النصائح للشعب الأردني بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية ووسائل الإعلام، ولكننا لن نمنع هذه الفئات من الحج إذا رغبت إلا إذا أبلغنا بإجراءات غير ذلك من الأخوة في السعودية".

وكانت الفحوص المخبرية لوزارة الصحة الأردنية كشفت مؤخرا عن إصابة رجل (69 عاماً) بفيروس "كورونا"، ليزيد عدد المصابين بفايروس "كورونا" في الأردن منذ العام 2012 إلى 10 وأن المصاب
والبالغ من العمر 69 عاماً يعاني من ارتفاع في الضغط والسكري ويتلقّى العلاج،وأن عدد الحالات المصابة بفايروس "كورونا" ارتفع إلى 10 منذ تسجيل أول إصابة في الأردن في العام 2012، توفّى منها 5.



تعليقات القراء

خليل باشا النوري
على انه صغار السن يسمح لهم بالحج . يارجل ما حد بطلعلو يحج قبل الستين خمسه وستين وبتقلي كبار سن وحوامل ز وين عايشين ؟
10-06-2014 05:39 PM
حج مبروك ولكن ....
حج مبروك ان شاء الله ولكن يجب على وزارة الصحة ان تقوم بانشاء مراكز حجر صحي في المطارات والحدود لتتسع للحجاج والمعتمرين وان تقوم بالحجر والحجز التحفظي على كل الحجيج والمعتمرين واخضاعهم الى فحوص سريريه ومخبريه حتى يتم التاكد من خلوهم من الفيروسات والامراض المعديه مثل كرونا وانفلونزا الخنازير وغيرهم من الفيروسات التي يتم جلبها وحملها معهم الحجيج والمعتمرين .. يعني مش معقول يروح يحج ويكسب ثواب ويرجع يخوزق كل حاج 5 الاف مواطن بعدوى الانفلونزا .. الامرض في الحج والعمرة بتكون مهجنه وككتيل وخليط من القارات الخمس .. وبمجرد عودة الحجيج والمعتمرين البلد كلها بتفلوز وبتمرض بسبب العدوى ..
رد بواسطة الصحيح
حج مبرور وليس مبروك
10-06-2014 06:47 PM
ايه
ليش مبتحكوا نفس الحكي على السعوديين اللي بيجوا عالاردن ..

السياحة اهم من الحج والعمرة ؟؟

ممكن جواب مقنع
11-06-2014 04:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات