قبضتم على 50 الفا فما هو عدد المجرمين الطلقاء ؟!


خاص بـ"جراسا" 

كتب أدهم غرايبة - بحسب تصريح لمسؤول أمني كبير فقد القت الأجهزة الأمنية القبض على نحو 50 الف مطلوب , فهل يهدىء الرقم الضخم من روعك ام أنه يستفز مخاوفك ؟

خمسون الفا من " المجرمين " على مستويات متعددة بعضهم " ناشئ " في عالم الإجرام لا تتجوز مواهبه التوقيع على شيك يعرف صاحبه مسبقا أن ليس في رصيده الا الخواء !

اه صحيح . الشهر الماضي فقط بلغ عدد الشيكات المرتجعة 55915 شيكا بالتمام و الكمال . هذا يعني أن الرقم " المعتبر " يعبر عن شيئين أساسيين , أولا أن غالبية الناس في بدلنا مفلسين " على أكثر من صعيد حتما " , و ثانيا أنهم يلجأون الى خداع بعضهم و التحايل بشيكات بلا رصيد لتسيير أمور حياتهم ما يعرضهم لعقوبات قانونية تترك اثرا اجتمعيا سيئا .

تذهب الى عمان الغربية فتشاهد مطاعم فخمه ممتلئة بالناس و تتأمل في شوارع عمان بالذات فقلما ترى " الكيا " لصالح حضور ملفت لسيارات فارهة و ترى اجهزة خلوية متطوره في ايدي شبان و فتيات كثر فيستخلص البعض ان حال الناس يسير و ان " الشكونه " بلا مبرر و مفتعلة !

مقاييس الرفاهية التي يستند اليها البعض لتبرير صمتهم حيال التنكيل المستمر بإقتصاد البلد و الهجوم اليومي الذي لا هوادة فيه على معيشية الناس ليس دقيقا و لا يعفي من تأجيج النقمة في صدور الناس تجاه حكومات لا تتورع عن التكشير بوجه المواطنيين و الابتسام بوجه بضع عشرات من اللصوص الذين نهبوا البلد .

رفاهية الشعوب لا تقاس بموبايل حديث بيد فتاة هنا و سياره فارهة يقودها شاب هناك غالبا ما تكون مرهونة للبنك أو انه قد يكون ابن فاسد او حتى انها ملكه من حلال ماله . رفاهية الشعوب تقاس بمستوى الخدمات العامة و الصحة و الغذاء و التعليم و النقل و هذه جميعا تشهد تدهورا مرعبا في الاردن بحجج تراجع الموارد التي باعتها بالاصل الحكومات و فوق ذلك تضاعفت المديونية العامة دون ان ينعكس المردود على الاردنيين لينتهي الامر بهؤلاء الاردنيين الى ان يدفعوا مزيدا من الضرائب بلا طائل لسداد التزامات ماليه لا تعنيهم عمليا و الى ان يصبحوا اصحاب مواهب
اجرامية عبر الرقم 50 الفا عنها في الوقت الذي كنا فيه مجتمعا وديعا يستورد قصص الاجرام من دول اخرى من باب "الترفيه " عن الذات !

اكتشاف الجريمة و مرتكبها لا يعبران عن الامن و الامان , منع الجريمة من اساسها هو مبعث الفخر و هذا لا يحدث حتما دون حملة أمنية بحق اللصوص والمجرمين الكبار ممن نهبوا البلد وهزوا اركانها و نكلوا بهيبتها و حولوا ضحاياهم الى مجرمين صغار و منتحرين يتزايدون يوميا !

قبضتم على 50 الفا , فما هو عدد المجرمين الطلقاء ؟!



تعليقات القراء

اردني...
رغم تكرار قضايا الشيكات مازال الناس يستمرون بالتعامل مع الشيكات!!!!
اين العقول؟؟؟
النقدي افضل من الشيكات
08-06-2014 12:56 PM
بشار القدومي
اصبت كبد الحقيقة صديقي ادهم
08-06-2014 01:23 PM
معك حق
معك حق مئه بالمئه ، الوضع الأمني اصبح مقلق جداً ، والوضع المعيشي سيء.البلد اصبحت مزرعه بيد شله فاسده همها الاول والأخير رفاهيتها وملايينها فقط .
اللهم الطف بالأردن ،اللهم احمي الاردن فقد كان بلدا جميلا .
08-06-2014 02:22 PM
ابوأسامه
اولا 50 الف مطلوب ما اختلفنا لكن هل يوجد سجون في الاردن تتسع لهذا الرقم وثانيا كم عدد من هم في السجون قبل القاء القبض على هذا العدد وامور الشيكات دلالة واضحة على تردي الوضع الاقتصادي وهو اهم اسباب تردي الوضع الامني
08-06-2014 04:26 PM
محمد الصرايرة
للاسف القبض يتم للمطلوبين بامور بسيطة اما الكبار فلا تسطيع الاجهزة...... القبض على اي منهم
09-06-2014 02:00 PM
دراسات
مقال جميل اخ ادهم و اضيف شيئا لو سمحت لي وهو ان منظومة القيم الاجتماعيه في الوطن العربي اجمع بكل بلدانه قد انخفضت لمستويات غير مسبوقه و ربما لمستويات تقترب من الصفر لدى شرائح اجتماعيه واسعه جدا و اعداد هائله من البشر . يجب اعادة النظر في اسس التوظيف و القبول في الوظائف على كافة القطاعات و مراعاة جانب المستوى التعليمي و الكفاءه . فالرجل المناسب عندما لا يكون في المكان المناسب فان مصدر رزقه يعتبر تمويلا داعما للأرهاب الاجتماعي و تمويلا سخيا للعنف الاجتماعي و مرتكبي الجرائم الاخلاقيه وووووو. يجب تجفيف منابع تمويل الارهاب الاجتماعي عن طريق وضع الرجل المناسب في المكان المناسب و يجب ان يكون هناك معيار للتمايز و التمييز بين الناس على اساس السمعه و التربيه و العلامات
11-06-2014 08:36 AM
اخخخخخ من شيك بدون رصيد
في لواء الطيبة اربد نصاب كبير ومفتري نهب الناس والعباد ومحكوم قضائيا ولا احد يقبض عليةاموالنا قي بطنة وفوق ذلك ما زال يساومنا على اموالنا ,,وثم سافر الى الامارات ونصب هناك وعاد عن طريق سوريا في بداية الازمة تهريب وما زال يتصب وينصب من لة هذا الحرامي المتمرس في الاحتيال ,,,,,من يحصل اموالنا ولو القليل منها
15-06-2014 10:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات